المربع نت – واحدة من أفخم وأفضل السيارات الرياضية التي طرحتها بي ام دبليو مؤخراً هي سيارة 3.0 CSL الأيقونية المعاد إحياؤها، بأقوى محرك 6 سلندر في تاريخ العلامة وتصميم خارجي بالغ الانسيابية والرشاقة والجاذبية.

وأعلنت بي ام دبليو وقتها عن خطط لصنع 50 نسخة فقط من السيارة الحصرية جداً للعالم أجمع، وتم تقدير سعرها الرسمي بأكثر من 800 ألف دولار قبل الضرائب، ما جعلها السيارة الأغلى في تاريخ العلامة البافارية، ولكن يبدو أن السعر الحقيقي للسيارة أغلى بكثير من ذلك في بعض الأسواق!

أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية!

أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 1

أسعار يصعب تصديقها في أوروبا 

في الواقع، السعر في دولة الدنمارك على سبيل المثال يبدأ من 2.149 مليون دولار!!، ما يعادل 8 مليون ريال تقريباً، وهذا هو سعرها بعد الضرائب الدنماركية الباهظة على السيارات الرياضية الفاخرة، أي ثلاثة أضعاف السعر الرسمي قبل الضرائب في الدنمارك، والمقدر بـ 864,073 دولار.

ونرى نفس الأسعار الدنماركية المهولة في موديلات حصرية أخرى، مثل بي ام دبليو M4 CSL، والتي يبدأ سعرها الرسمي في الدنمارك من 163 ألف دولار تقريباً، ولكن بعد الضرائب الدنماركية، ارتفع سعر السيارة إلى قرابة النصف مليون دولار!، كما ترون في جداول الأسعار الرسمية التي أرفقناها في نهاية المقال.

أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 2

على سبيل المثال سيارة بي ام دبليو 330i موديل 2024 تضاعف سعرها في الدنمارك بعد الضرائب إلى 90,135 دولار، وهي سيدان رياضية بمحرك 4 سلندر بقوة 258 حصان.

الوضع الآن أفضل من الماضي رغم غرابته 

جدير بالذكر أن الضرائب الدنماركية على السيارات الرياضية والفاخرة في الواقع أقل الآن من الماضي، إذ أدت الاحتجاجات إلى خفض الضرائب الحكومية والمحلية على السيارات بحوالي 25% خلال الأعوام الأخيرة، ورغم ذلك الأسعار تظل بهذا الجنون!

أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 3 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 4 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 5  أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 6  أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 7 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 8 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 9 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 10 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 11 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 12 أسعار بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية جداً تصل إلى 8 مليون ريال في بعض الدول الأوروبية! 13

المصدر: Autoevolution 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل