المربع نت – تسربت صور سيارة بي ام دبليو فيجن نوي كلاسي X الاختبارية الكهربائية الجديدة كلياً قبل تدشينها الرسمي غداً، بلغة تصميم ملفتة للنظر، ستمهد للجيل القادم من سيارات الدفع الرباعي للعلامة البافارية.

أبرز ما يلفت النظر في السيارة الجديدة هي عودة التصميم الكلاسيكي للشبك الأمامي الصغير الرأسي، والمختلف تماماً عن أنواع الشبك الضخم الذي انتشر مؤخراً في سيارات العلامة، وبرأينا هو اتجاه رائع وجذاب وسيؤسس هوية فريدة لسيارات الـ SUV الكهربائية القادمة لبي ام دبليو.

تسريب سيارة بي ام دبليو فيجن نوي كلاسي X الجديدة كلياً بالتصميم الكلاسيكي للشبك الأمامي

قوة قصوى 600 حصان

ويمكن اعتبار فيجن نوي كلاسي X الجيل الجديد لموديل iX3 الكهربائي الحالي، بقوة تصل إلى 600 حصان للفئة الرائدة في المجال، مع العلم أن السيارة ستمهد لـ 6 موديلات كهربائية أخرى مبنية على منصة نوي كلاسي الكهربائية الجديدة قبل نهاية 2025.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو bmw_vision_neue_klasse_x_concept_front_three_quarter.webp

وتجمع السيارة بين عناصر الماضي والمستقبل في تصميمها الخارجي، بما يشمل كاميرات جانبية عوضاً عن المرايا التقليدية، وداخلية رحبة نسبياً بسقف بانورامي وجلود ملونة براقة.

ونعلم أن السيارة ستتوفر بأنظمة دفع خلفي أو رباعي، وستحصل على نسخة M عالية الأداء لاحقاً، وستدعم شواحن DC فائقة السرعة، كما ستأتي بالجيل السادس الجديد لبطاريات الليثيوم أيون التي طورتها بي ام دبليو بنفسها خلال العامين الماضيين لتوفير مدى أطول بكثير مقارنة بالموديلات الكهربائية الحالية.

وستمثل السيارة منافسة مباشرة لاودي Q6 اي ترون وبورش ماكان الكهربائية، ومن المتوقع بدء الإنتاج في عام 2025.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل