المربع نت – ريماك هي علامة كراوتية لفتت أنظار العالم خلال الأعوام الماضية بالهايبركار الكهربائية المثيرة نيفيرا، والتي كسرت أكثر من 20 رقم قياسي للسرعة، وأبرزها معدل التسارع من السكون إلى 97 كم\س خلال 1.87 ثانية فقط.

وأثبتت ريماك أهميتها وريادتها في الساحة بعد إعلان مجموعة فولكس واجن عن الدمج بين ريماك وبوجاتي في شركة موحدة جديدة يديرها رئيس ومؤسس ريماك، ماتي ريماك، والهدف من تلك الصفقة هو الاستفادة من الخبرات التقنية العميقة لمهندسي ريماك وتوظيفها في موديلات بوجاتي الهجينة والكهربائية في المستقبل.

ريماك تعلن عن شراكة استراتيجية مع بي ام دبليو لتوريد البطاريات الكهربائية عالية الأداء لسيارات العلامة البافارية

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو rimac-nevera-high-res-4-1660738837.jpg

شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع بي ام دبليو 

والآن أعلنت ريماك عن صفقة لا تقل أهمية، وهي شراكة طويلة الأمد مع مجموعة بي ام دبليو، بموجبها ستقوم ريماك بتوريد البطاريات الكهربائية عالية الأداء للجيل القادم من سيارات بي ام دبليو الكهربائية.

وسيتم تصنيع هذه البطاريات في مصنع ريماك بالعاصمة الكرواتية زغرب، وهو تطور مدهش بشكل حقيقي، أن تقوم شركة ناشئة لم يمض على تأسيسها سوى عقد ونصف تقريباً بتطوير وصنع البطاريات التي ستؤسس سيارات بي ام دبليو الكهربائية في المستقبل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88-%D9%86%D9%88%D9%8A-%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A-10.jpg

وتكتمت بي ام دبليو على طبيعة الموديلات التي ستحصل على بطاريات ريماك الجديدة، وإن وضحت أن موديلات محددة هي التي ستحصل على هذه البطاريات عالية الأداء، ولا يقتصر الأمر على سيارات بي ام دبليو نفسها فقط بل يشمل أيضاً العلامات التابعة لمجموعة بي ام دبليو مثل ميني ورولزرويس، وستكشف الشركة المزيد من التفاصيل عن الصفقة قريباً. 

اقرأ أيضاً: ريماك نيفيرا تسحق رقم قياسي جديد للسرعة، هذه المرة بالقيادة العكسية للوراء

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل