المربع نت – تعمل شركة آبل الشهيرة في المجالات التقنية المتعددة على تطوير وطرح سيارة كهربائية جديدة خلال أعوام، وبالحديث عن سيارة آبل الجديدة دوماً ما نرى العديد من الشائعات والتصريحات غير الموثوقة بسبب عدم نشر أي معلومات رسمية حتى الآن من شركة آبل عن السيارة الكهربائية الجديدة.

ولكن بالرغم من العديد من التصريحات الخارجية للخبراء والمحللين توجد الكثير من التوقعات التي تشير إلى إطلاق سيارة آبل الكهربائية بحلول عام 2026 القادم، كما صرح أحد المتطلعين على الأمر إلى إحدى الصحف الأوروبية.

آبل قد تدشن أول سيارة كهربائية لها بحلول عام 2026

كما نعلم، يتعامل تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل والمديرين التنفيذيين مع مشروع تطوير السيارة الكهربائية في سرية تامة، حيث لا يتم السماح لأي شخص في آبل للحديث عن المشروع السري الجديد والذي يحظى باهتمام كبير من الرئيس التنفيذي للشركة، ولكن بالرغم من التكتم الشديد بشان السيارة الجديدة، إلا أن براءات الاختراع الخاصة بهذه السيارة قد كشفت أن المشروع قيد التنفيذ بالفعل.

سيارة آبل

تصريح جديد بشأن إطلاق سيارة آبل في عام 2026

بالعودة إلى معلومة أن آبل سوف تقدم أول سيارة كهربائية لها بحلول عام 2026، قد كشف المحلل الأمريكي دانيال إيفيس في لقاء مع CNBC الأمريكية عن العديد من المعلومات بشأن شركة آبل والعديد من المشاريع التي تقوم بها الشركة، وصولاً للحديث عن السيارة الكهربائية الجديدة.

صرح إيفيس بشأن السيارة الكهربائية أن المشروع أصبح أمراً مؤكداً وأنه من الممكن أن يتم إطلاقها بحلول عام 2026، ليتوافق تصريح إيفيس مع تصريحات المتطلعين على المشروع السري بشأن إطلاق السيارة في عام 2026، ومن الممكن أن نرى أول الإعلانات التشويقية للسيارة الكهربائية الجديدة بحلول عام 2025.

ما هو سبب تأخير إطلاق سيارة آبل الكهربائية؟

كانت تخطط آبل لإطلاق أول سيارة كهربائية لها بنظام القيادة الذاتية المتقدم من المستوى الخامس والذي يعمل على إطلاق السيارة بدون عجلة قيادة أو دواسات للتسارع والكبح، حيث تعتمد السيارة على مقصورة داخلية لنقل الركاب من نقطة إلى أخرى بدون تدخل بشري لقيادة السيارة.

بسبب صعوبة تحقيق هذا الهدف الخاص بشركة آبل، تشير الخطط الجديدة للعلامة إلى إطلاق السيارة الكهربائية بتصميم تقليدي قابل للتنفيذ مع مقصورة قيادة تدعم عجلة قيادة ودواسات للتسارع والكبح بجانب العديد من أنظمة القيادة الذاتية لمساعدة السائق، أو للقيادة الذاتية على الطرق السريعة فقط.

شاهد أيضاً:

المصادر: Autoblog، CNBC

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل