المربع نت – وفرت السيارات الكهربائية فرصة ذهبية للعديد من الشركات للانضمام إلى المنافسة العالمية لصناعة السيارات، وهناك العديد من العلامات التجارية التي بدأت بالظهور خلال الفترة الأخيرة مع مركبات كهربائية جديدة بتصميمات غير مألوفة مثل شاحنة ايتكس روبوتراك الجديدة كلياً.

تعد شركة ايتكس علامة تجارية ناشئة في صناعة المركبات الكهربائية، قدمت لنا شاحنة روبوتراك الجديدة كلياً للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2023 في الولايات المتحدة، والتي سرعان ما لفتت كافة الأنظار حيث ننتظر الآن انطلاق تيسلا سايبرتراك خلال أيام، ولكن لم نتوقع أن نشاهد شاحنة كهربائية مشابهة لها لهذه الدرجة.

ايتكس روبوتراك هي شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة تيسلا سايبرتراك

ايتكس روبوتراك

مواصفات ايتكس روبوتراك الجديدة كلياً

تشير شركة ايتكس أن شاحنة روبوتراك الجديدة ستتمتع بمدى حركة يقارب 885 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع أداء رياضي يوفر تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 3.5 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 265 كم/ ساعة، مع خيارات لنظام الدفع الخلفي للعجلات وأخرى بزوج من المحركات الكهربائية بنظام الدفع الكلي للعجلات.

كشفت ايتكس أيضاً أن شاحنة روبوتراك الكهربائية سوف تقدم بطول يتراوح بين 4,775-5,029 مم، مع عرض 1,945 مم، وسوف يبلغ طول الصندوق الخلفي نحو 1,895 مم قابل للزيادة ليصل إلى 2,896 مم بعد فتح الباب الذي يصل بين مقصورة القيادة والصندوق الخلفي للشاحنة.

ايتكس روبوتراك

من المفترض أن تصل ايتكس روبوتراك الجديدة كلياً إلى الأسواق بحلول عام 2025 ومن المقرر أن تقدم بسعر يبدأ من 45 ألف دولار حتى 99 ألف دولار (168.7-371 ألف ريال قبل الضرائب) للنسخة الأعلى تجهيزاً، بالإضافة إلى فتح أبواب الحجوزات بالوقت الحالي بمقابل 100 دولار.

شاهد أيضاً:

المصدر: ايتكس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل