المربع نت – قررت مجموعة فولكس واجن تسريح المدير التنفيذي الحالي لعلامة اودي، ماركوس دويزمان، عن منصبه واستبداله برئيس قسم المنتجات والتخطيط الاستراتيجي للمجموعة الألمانية، جيرتون دولنر، بداية من سبتمبر القادم.

القرار صادر من المدير التنفيذي الجديد لمجموعة فولكس واجن، أوليفر بلوم، والذي لم يعجبه أداء علامة اودي خلال الأعوام الأخيرة وتقهقرها أمام منافسيها في الفئة الفاخرة مثل مرسيدس وبي ام دبليو ولكزس.

فولكس واجن تسرح رئيس اودي لعدم رضاها عن مبيعات العلامة مقارنة بمرسيدس وبي ام دبليو

وصعد دويزمان لمنصب المدير التنفيذي لاودي في عام 2019، وترأس العلامة في أصعب مرحلة في تاريخ صناعة السيارات في خضم جائحة الكورونا ثم الغزو الروسي لأوكرانيا.. وأشارت مصادر صحفية لوكالة رويترز أن مجلس إدارة فولكس واجن انتقد أداء دويزمان وتأخره عن المنافسين في تطوير التقنيات الكهربائية للعلامة الفاخرة.

مبيعات صينية غير مقنعة 

كما أن إدارة فولكس واجن كانت محبطة من مبيعات علامة اودي في السوق الصيني، ضمن عوامل أخرى أدت للإطاحة بالمدير التنفيذي الحالي.

بالنسبة للمدير التنفيذي الجديد جيرتون دولنر فقد شغل مناصب إدارية مسبقاً في علامة بورش وأشرف بنفسه على قسم باناميرا، قبل ترقيه لترأس قسم المنتجات والاستراتيحية لمجموعة فولكس واجن.

جدير بالذكر أن اودي تنوي طرح سيارة Q6 اي ترون الكهربائية الجديدة لاحقاً هذا العام، متبوعة بـ 20 موديل آخر على مدار العامين القادمين وفق تصريحات أخيرة للعلامة الألمانية.

فولكس واجن تسرح رئيس اودي لعدم رضاها عن مبيعات العلامة مقارنة بمرسيدس وبي ام دبليو 3

المصدر: اودي

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل