المربع نت ـ ام جي rx5 2023 هي كروس اوفر عصرية تقدمها شركة ام جي الصينية في جيل جديد كلياً لعام 2023، لتنافس في الفئة المدمجة، وتحصل في جيلها الجديد على تصميم أكثر رياضية وداخلية أكثر راحة بالإضافة لمجموعة من التقنيات المتطورة والتي تجعل من قيادتها تجربة ممتعة ومثيرة.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات ام جي rx5 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

ام جي rx5 2023 وكل ما يهمك حول الكروس اوفر الشبابية في السعودية

ما هي اهم السمات الخارجية لـ ام جي rx5 2023؟

تأتي ام جي rx5 2023 في جيلها الجديد بتصميم محدث يحمل طابع رياضي أنيق مع لمسات عصرية وديناميكية جذابة، وتظهر هذه الملامح بشكل كبير في الخطوط البارزة وأقواس العجلات المنتفخة واللمسات السوداء العصرية.

ام جي rx5 2023 التصميم الخارجي

وبالنسبة للواجهة الأمامية فكان لها النصيب الأكبر من التحديثات، حيث حصلت على شبك أمامي ضخم بتصميم مغزلي باللون الأسود يحتل جزء كبير من الواجهة الأمامية لمظهر هجومي، وعلى جانبيه نرى المصابيح الأمامية الجريئة بتصميمها الأنيق والذي يمنح ام جي rx5 شخصيتها الفريدة على الطريق.

ام جي rx5 2023 من الامام

تعمل المصابيح الأمامية بتقنية الـ LED ويُدمج بها إضاءة نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED، هذا وتشتمل مقدمة السيارة على فتحات تهوية على جانبي الشبك توفر تبريد أكبر للمحرك، فيما تحسن الخطوط البارزة على غطاء المحرك الديناميكية الهوائية للسيارة وتعزز من أدائها.

ام جي rx5 2023 العجلات

وفي الجانب، نرى المرايا الجانبية الكهربائية والتي تدعم الطي بشكل آلي مع وجود خاصية التدفئة وإشارات انعطاف، وترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم  بمقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة، وتأتي اللمسات الكرومية التي نراها حول النوافذ الجانبية وفي الشريط الذي يصل بين العجلات الأمامية والخلفية لتُضيف طابع أكثر أناقة.

ام جي rx5 2023 من الخلف

أما بالنسبة للواجهة الخلفية فهي تحمل طابع رياضي يبرز من خلال الجناح الخلفي البارز من السقف، والمصابيح الخلفية الجذابة التي تعمل بتقنية الـ LED، بالإضافة لمخرجي العادم على المصد الخلفي الكبير باللون الأسود والذي يُضيف قوة للخلفية. هذا ويأتي الباب الخلفي بتحكم كهربائي أو يدوي حسب الفئة.

وبالنسبة لأبعاد ام جي rx5 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4,571 مم
  • العرض: 1,885 مم
  • الارتفاع: 1,719 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,708 مم

اقرأ أيضا أرخص سيارة ام جي جيب: إليك مواصفات ZS 2023 في السعودية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ ام جي rx5 2023؟

وبالدخول إلى ام جي rx5 2023، سنرى التصميم الداخلي للمقصورة والذي يتميز بالأناقة والعصرية خاصة بعد حصوله على العديد من الترقيات والتي جعلت من التحكم في السيارة أثناء القيادة أكثر سلاسة، كما تقدم مقصورة RX5 مستوى كبير من الراحة والرقي مع مجموعة من المواد الجيدة التي استخدمتها الشركة في الجيل الجديد.

ام جي rx5 2023 المقاعد الامامية

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب بتصميم مريح و كسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، ويدعم مقعد السائق في الفئة الأعلى التعديل اليدوي في ست وضعيات مع وجود دعم يدوي للظهر، بينما يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي في أربعة اتجاهات.

ام جي rx5 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي ام جي rx5 2023 مع مجموعة كبيرة منها، حيث تشتمل على شاشة نظام ترفيهي قياسية تأتي بمقاس 14 بوصة وتدعم اقتران الهاتف من خلال أنظمة الاتصال المختلفة ونظام ملاحة في الفئة العليا، بالإضافة لشاشة عدادات رقمية في الفئة الأعلى في المجال بمقاس 12.3 بوصة.

ام جي rx5 2023 فتحة السقف

كما تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي التحكم في الفئات الأعلى مع فتحات للمقاعد الخلفية تأتي بشكل قياسي الإضافة لفلتر للغبار، ونظام صوتي يتكون من 4 أو 6 سماعات، مع منفذ 12 فولت، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، ويوجد فتحة سقف بانورامية في كل الفئات.

ما هي مواصفات الأمان داخل ام جي rx5 2023؟

ام جي rx5 2023 الامان

تقدم ام جي rx5 2023 مستويات جيدة من الحماية والأمان للركاب بالإضافة لمساعدة السائق، وذلك من خلال مجموعة نشطة من أنظمة السلامة التي تشتمل على:

  • عدد 4 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة
  • قفل مركزي للأبواب
  • مساعد التحكم في الفرامل عند المنعطفات
  • مساعد الفرامل
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • ISOFIX
  • ثبات إلكتروني
  • مثبت سرعة
  • مانع الانزلاق
  • مساعد نزول المنحدرات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • بريك الكتروني EPB

اقرأ أيضا ام جي ٦ موديل 2023 وجولة على مواصفات السيدان الصينية في السعودية

ما هي مواصفات أداء ام جي rx5 2023 على الطريق؟

ام جي rx5 2023 المحرك

أما عن أداء ام جي rx5 2023، فتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 171 حصان وعزم دوران يبلغ 275 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك دبل كلتش من سبعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 15.3 كلم/لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار ام جي rx5 2023 داخل السوق السعودي؟

ام جي rx5 2023 الاسعار

وفي جال أردت الحصول على ام جي rx5 في جيلها الجديد لموديل عام 2023 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات بثلاث فئات تأتي بالأسعار التالية:

  • ام جي rx5 2023 فئة ستاندرد يأتي 86,420 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • ام جي rx5 2023 فئة كومفورت يأتي 91,710 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • ام جي rx5 2023 فئة لكجري يأتي 94,815 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات ام جي rx5 الجيل الجديد، والتي لفتت الأنظار بمجرد انطلاقها للأسواق من خلال ملامحها الجذابة وتقنياتها الحديثة بالإضافة للمستوى المقبول من الاعتمادية ضمن مزايا أخرى جعلها منافس قوي في فئتها بين السيارات الصينية.

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل