المربع نت – في مارس الماضي أزاحت العلامة البريطانية رولزرويس الرائدة في صناعة السيارات الفاخرة الستار عن رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية بالكامل في تاريخ العلامة الانجليزية، وقد شهدت مدينة الرياض حفل إزاحة الستار عن النسخة الوحيدة المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية، وقد بدأت السيارة الكهربائية الجديدة عصراً جديداً سيشهد التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية لاحقًا، وفي المقالة التالية نتعرف سويًا على أبرز التجهيزات في الكوبيه الفاخرة، والتي تتميز بتصميمها الأنيق والمستقبلي ومحركها الكهربائي الذي يوفر قوة وأداء استثنائيين.

أبرز التجهيزات في رولز رويس سبيكتر الكهربائية موديل 2024

رولز رويس سبيكتر

رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية من العلامة البريطانية.. تعرف على أبرز تجهيزاتها موديل 2024

تصميم خارجي كوبيه وأنيق: تُعبر عن سيارة كوبيه كهربائية فاخرة بتصميم خارجي ذو واجهة أمامية فخمة مع شبك أمامي عريض، وشعار الشركة التاريخي ولكن مع إعادة تصميم حيث يبلغ ارتفاعه 3.3 بوصة، مقارنة بالتصميم السابق بارتفاع 3.9 بوصة، وتستند السيارة على جنوط عجلات من الألومنيوم مقاس 23 بوصة، مع شارة رولز رويس الشهيرة RR على العجلات، والأبواب الخارجية تفتح لجهة الخلف.

رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية من العلامة البريطانية.. تعرف على أبرز تجهيزاتها موديل 2024 1

اقرأ ايضًا: حكايات في عالم السيارات.. مارك كورت أحد كنوز رولز رويس والرسام صاحب التوقيع الأخير على سياراتها المُصممة خصيصًا حسب الطلب

مصابيح مميزة: يأتي الشبك الامامي مع إضاءة بشكل ناعم بـ 22 مصباح LED، ومصابيح مستطيلة منفصلة وفتحة تهوية حقيقة، بالإضافة إلى مصابيح خلفية عالية الدقة بتقنية LED.

داخلية فخمة للغاية: تحفة فنية من رولز رويس البريطانية؛ حيث تتوفر السيارة بمقصورة فاخرة مع 4 مقاعد من الجلد الناعم بتطريزات العلامة الفاخرة، ومقود قيادة بكسوة من الجلد الفاخر، مع ببطانة أبواب نجوم الليل والتي تضم 4,796 نجمة مضيئة إلى جانب الأسطح المُضيئة الاستثنائية التي تم تجهيزها في المقصورة، وألواح خشبية فاخرة، ونظام معلومات وترفيه جديد.

رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية من العلامة البريطانية.. تعرف على أبرز تجهيزاتها موديل 2024 2

اقرأ ايضًا: رولزرويس سبيكتر 2023| هل تُعدّ بداية حقبة جديدة للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط؟

أقراص رقمية مصممة حسب الطلب: نرى لأول مرة على أي سيارة من رولزرويس، مجموعة من الأقراص الرقمية بالكامل المصممة حسب الطلب، وهي عبارة عن عرض مذهل للحرفيّة التكنولوجية للعلامة والذي يدل على الهوية الرقمية للسيارة الكهربائية الجديدة فضلًا عن وكفاءة التصميم التي لا مثيل لها، كما يمكن لمالكي سيارة سبيكتر اختيار الألوان الشخصية المتكاملة بناءًا على رغبتهم، من أجل تحديث المنظر من مقعد السائق.

رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية من العلامة البريطانية.. تعرف على أبرز تجهيزاتها موديل 2024 3

اقرأ ايضًا: “أغلاها رولزرويس بوت تيل”.. قائمة أغلى 5 سيارات حديثة في العالم

محركين كهربائيين: تعتمد السيارة على محركين كهربائيين ينتجان قوة إجمالية قدرها 590 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 900 نيوتن متر، مع مدى صافي 418 كيلو متر لكل شحنة، فيما تسارع السيارة من 0 – 96 كم /ساعة خلال 4.4 ثانية.

رولز رويس سبيكتر أول سيارة كهربائية من العلامة البريطانية.. تعرف على أبرز تجهيزاتها موديل 2024 4

جدير بالذكر: أنه في عام 1904 تضافرت جهود تشارلز رولز وهنري رويس، على الرغم من كونهما من خلفيات مختلفة تمامًا، إلا أنهما شكلا شراكة فريدة من نوعها جمعت بين الشغف بالهندسة والرغبة في ابتكار أفضل سيارة في العالم، بعد أن التقى رولز برويس لأول مرة في مايو من نفس العام في مدينة مانشستر الإنجليزية، وقاما بإنشاء علامة تجارية Rolls-Royce.

شاهد أيضًا: رولزرويس كولينان 2022 بلاك بادج استعرضنا أفخم اس يو في في العااالم #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل