انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن بعض موديلات مرسيدس الألمانية، ومن بينها سيارة مرسيدس بنز CLA 2020، السيارة الفاخرة التي تتميز بإمكانياتها وأسعارها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

وتُعد سيارة مرسيدس بنز CLA هي سلسلة من السيارات التنفيذية المدمجة الفاخرة التي تصنعها العلامة الألمانية منذ 2013، وتتوفر سيارات مرسيدس ومن بينها CLA في المملكة العربية السعودية عبر الوكيل الرسمي شركة الجفالي للسيارات.

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية

أما عن مرسيدس CLA 2020 فتأتي على هيئة كوبيه ذات أربعة أبواب، ليُقدم لنا الصانع الألماني مزيج مميز بين أسلوب الحياة المُترف والعملية والرحابة بالسيارة، إلى جانب تصميمها الديناميكي والرياضي،

مرسيدس بنز CLA 2020 في السعودية

وتأتي سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 بمثابة الحل لمن يرغب في شراء سيارة مرسيدس في السعودية ذات إمكانيّات خاصة وبسعرٍ رخيص، وذلك باعتبارها واحدة من بين سيارات مرسيدس Mercedes الألمانية التي يُفضّلها العديد، والتي يُمكن إيجادها بسهولة في سوق السيارات بالمملكة.

وفي ظل ارتفاع الأسعار والتي تضرب أسواق السيارات في المنطقة وعالمياً، فإن سوق السيارات المستعملة أصبح هو الوِجهة المُفضّلة للعديد من المُستهلكين كأحد أهم البدائل لشراء السيّارات في الآونة الأخيرة.

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 1

ويتمتع سوق السيارات المستعملة في السعودية بشعبية وإقبال كبير، حيث يمتلك مختلف موديلات العلامات التجاريّة، إلا أنه بالرغم من ذلك تُعد عملية شراء سيارة مرسيدس بنز CLA مستعملة من الأشياء التي لا يزال البعض يقلق منها، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطُرُق والخطوات الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنا يستعرض «المربع نت» أفضل طُرق البحث عن سيارات مرسيدس بنز CLA موديل 2020 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية، وكذلك أهم النصائح قبلَ شراء سيارة مرسيدس بنز CLA مستعملة.

اقرأ أيضـاً: مرسيدس CLA موديل 2024 فيس ليفت تنطلق بتحديثات جمالية وتقنية

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 2

ما هي أبرز مواصفات مرسيدس بنز CLA 2020 ؟

وفيما يخص مواصفات مرسيدس بنز CLA 2020 فنبدأ بتصميم السيارة الكوبيه الألمانية والتي وشكل عام، نجد أن تصميمها الخارجي مستوحى من مرسيدس CLS حيث أنها أكثر رياضية بمصابيح أمامية وخلفية نحيلة، غطاء محرك منحوت مع سقف مائل يحافظ على مظهر الكوبيه.

كما زادت أبعاد السيارة الكوبيه الألمانية مقارنة بالسابق، وإليكم بعض الأرقام عن السيارة كما التالي:

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 3

  • طول السيارة 4,688 ملليمتر بزيادة 48 ملليمتر.
  • قاعدة عجلاتها 2,729 ملليمتر بزيادة 30 ملليمتر.
  • زيادة السعة التخزينية بالحقيبة الخلفية بمقدار 10 لتر إلى 460 لتر.
  • وجاءت السيارة أعرض بمقدار 53 ملم.
  • في حين أصبحت أقل ارتفاعاً بفارق 2 ملم عن موديلها السابق.

وهو ما يؤدي إلى تحسين مساحة الأقدام في مقصورة السيارة، حيث يترتب على ذلك تمدد مساحة الأقدام والأكتاف والأذرع للركاب بالخلف، في حين ينتج عن المقدمة والخلفية الأعرض مع مركز الجاذبية الأكثر انخفاضاً تقديم أداء رياضي أكثر.

مقصورة مرسيدس بنز CLA 2020 المتطورة

أما من الداخل جاءت مقصورة مرسيدس بنز CLA 2020 بنظام “MBUX” بحصولها على شاشتين 7 بوصة إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، كما بإمكان العملاء طلب الشاشتين 10.25 بوصة أو حتى التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها.

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الملاحة ونظام برومستر المحيطي الصوتي، إضافة لدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو ووجود شاشة رؤية علوية تعرض معلومات السرعة الحالية والقصوى ومعلومات الملاحة على الزجاج الأمامي في نطاق رؤية السائق دون تشتيت.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على مقاعد رياضية مريحة تحتضن السائق والركاب بشكل يشعرهم بالأمان والرقي والراحة بفضل ما تمتلكه من كسوة جلدية فاخرة وراقية.

كم سعة محرك مرسيدس CLA 2020 ؟

ويأتي محرك مرسيدس CLA 2020 مكوناً من L4 تيربو 1.4 لتر، والذي يولّد قوة 163 حصاناً، مع صرفية وقود 19.3 كم لكل 1 لتر، كما يمكن للسيارة أن تتسارع من نقطة السكون 0 حتى 100 كم/س خلال 6.5 ثانية بسرعة قصوى 240 كم/س.

اقرأ أيضاً: “بالفيديو” مرسيدس CLA تخضع لاختبار التصادم.. والنتيجة مبهرة!

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 8

ما هي طرق شراء سيارة مرسيدس بنز CLA مستعملة في السعودية؟

ومن أجل خوض تجربة شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة أو غيرها في السعودية، فإنه يلزمك تركيزاً كبيراً للحصول على سيارة Mercedes CLA مستعملة بسعر مناسب وذات حالة جيّدة، حيث يُعدّ معرفتك لطُرق وخطوات البحث الصحيحة هو أحد أهم العوامل لشراء أي سيّـارة مُستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة أولاً وأخيراً على طريقتك التي تجدها أمامك هي الأنسب، سواء كان بالطرق التقليدية من خلال زيارة معارض السيّارات المستعملة بالمملكة.

أما عن استخدام طرق البحث الحديثة، والتي تُعدّ الأسهل بعد انتشار التكنولوجيا في كل شيء، وذلك من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، كما يُمكننا أن نُطلِعكم على أفضل هذه التطبيقــات للبحث عن السيّـارات المستعملة في السعودية: (تطبيق مستعمل وجديد – كيّشهـا – حِراج – وغيرهم..).

و ينبغي عليك اختيار تطبيقٍ موثوق في المملكة أيضاً، وننصحكُـم بـ “تطبيق مستعمل وجديد” والذي تغير اسمه مؤخراً بعد أن كان “تطبيق مستعمل” سابقاً، كأحد أكثر تطبيقـات البيع انتشـاراً بالسعودية، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة، حيث يُتيح لكم إمكانية التوجه لمُحرك البحث وكتـابة مثلاً: “مرسيدس بنز CLA 2020″، حتى تظهر النتـائج التي ترغب فيها.

اقرأ أيضاً: تجربة قيادة مرسيدس بنز GLE 53 AMG كوبيه موديل 2023.. “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار في السعودية”

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 9

كم سعر مرسيدس بنز CLA 2020 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

أما عن مُتوسط سعر مرسيدس بنز CLA 2020، فيُمكننا الآن أن نستعرض لكم أسعار مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية، بعد أن تعرفنا على طرق إيجادها في سوق السيارات المستعملة، والتي تأتي وفقـاً للإعلانَات المنشورة للبيع عبر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار مرسيدس بنز CLA 2020 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت، ويرجع تحديد أسعارها إلى بعض العـوامل المُختلفة من بَائعٍ لآخر، ومنها: موديـل السيّارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها، مُحرّك السيـارة، ونوع  ناقل الحركة وغيره.

وجاء سعر مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية من خـلال السيّارات المعروضة للبيـع مؤخراً عبر تطبيق مستعمل وجديد كما التّـالي:

ويبلغ سعر مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة للبيع في جدة بـ 210 ريال سعودي، وللإطلاع على التفـاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنـا

مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة للبيع في جدة بسعر 200 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفـاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنـا

شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية

ومن أجل إتمـام عملية شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية والتفـاوض مع مالكها، فإن الأمر يتطلب منك تَحميـل تطبيق مستعمل وجديد أولاً، أو الدّخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرّسمي من هُنــا.

أما عن الخطوة التالية، فإنها تتمثل في إنشاء حسـابك الخاص على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مُستوى الموثوقيّة والأمان مع الأعضـاء، ويُمكنك البَحث بعدها حول مرسيدس بنز CLA 2020 أو ما تشـاء مِن السيـارات التي ترغب في شرائها.

يوفر لكم تطبيق مستعمل وجديد من ناحية أخرى، العديد من الخيارات لمختلف علامات السيّارات المُستعملة بالمملكة، مع إمكانيّة عرض سياراتكم على المنصة في حال كنتم تريدون بيعها، فيما يطرح لكم التطبيق العديـد من الأشيـاء المُستعملة للبيع في السعوديّة.

ومن خِـلال الروابط التالية: يُمكنكم تحمِيـل تطبيق مستعمل وجديد، للتَسهيل عليكم للحصول على مزيـدٍ من السهولة في التعامل، وبعدهـا إنشَـاء حِسـاباتكم الشخصيّـة عليـه.

  • تحميـل للأندرويـد: اضغط  هنا
  •  عند التحميـل لـ IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 12

أبرز النصائح قبل شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة دون التعرض للنصب؟

وبالطبع يحرص «المربع نت» على عـدم تعرّضكم للنصب وما إلى ذلك، وبعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر مرسيدس بنز CLA 2020 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا أن نستعرض أهم النصائح لكم عند شراء سيارة مرسيدس بنز CLA 2020 مستعملة في السعودية، وجاءت كالتالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة مرسيدس بنز CLA مستعملة؟

أول نصيحة: تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حال تبحث عن سيـارة مُلائمة للعـائلة كروس اوفر او SUV، أم كنت تبحث عن سيارة سيدان اقتصـادية للعمل أو فاخرة  للتنزه والترفيـه أو بيك اب لطلعات البر و”الكشتات” وما إلى ذلك.

نصيحتنا الثانية: وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر مرسيدس بنز CLA 2020 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول لسيارة مرسيدس التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بـ:

  1. ) تشمل النصيحة الأولى بعد الوصول لسيارة مرسيدس بنز CLA فحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  2. ) و يلزمك معرفة ما إن كانت سيارة مرسيدس Mercedes يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الأخيرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3. )  يُفَضّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرّك وجميــع الأجزاء بها.
  4. )  عمل فحص شـامل لسيـارة مرسيدس بنز CLA قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها سيـارة افالون، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.
  5. ) الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيّارة الألمانية، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.

مرسيدس بنز CLA 2020 الكوبيه الفاخرة أبرز مُميزاتها وأسعارها في السعودية 13

  • ) التأكد من أنظمة السيارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  •  ) فحص سيارة Mercedrs CLA 2020 من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • ) وعن آخر النصائح، عليك بعمل تجربـة قيادة لسيـارة مرسيدس بنز CLA ، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل وجديد

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل