المربع نت – سيارات كيا بيجاس 2023 هي سيدان مدمجة تقدمها كيا بمواصفات عملية تستهدف من خلالها فئة الشباب، فتتميز بمظهر عصري وداخلية متطورة كما تقدم أداء اقتصادي يناسب القيادة اليومية من خلال محرك 1.4 لتر، تجتمع هذه المزايا مع المستوى العالي من الاعتمادية لتجعل من بيجاس سيارة عملية تلبي الحاجات اليومية.

وسنعرض لكم فيما يلي أهم مواصفات سيارات كيا بيجاس 2023 واسعارها في السوق السعودي عند شركة الجبر للسيارات.

سيارات كيا بيجاس 2023 تعرف على مواصفاتها في السوق السعودي

ما هي اهم مواصفات التصميم الخارجي لـ سيارات كيا بيجاس 2023؟

نتعرف في البداية على الشكل الخارجي لـ سيارات كيا بيجاس وأهم سماتها الخارجية، حيث تأتي بتصميم أنيق وفريد تزينها القطع الخارجية المنحوتة بعناية مع الخطوط البسيطة على غطاء المحرك وجانبي السيارة والتي تظهر الطابع العملي وتعزز أيضاً من ديناميكية بيجاس الهوائية وأدائها على الطريق.

سيارات كيا بيجاس التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية سنرى أنها تأتي بتصميم رياضي جريء يظهر في المصد الأمامي العميق والذي يحتوي بدوره على فتحات تهوية تساعد على تبريد المحرك جنباً إلى جنب مع الشبك السفلي العريض والمدمج به إشارات انعطاف، بينما يأتي الشبك العلوي بتصميم أنيق يحمل لغة تصميم كيا الشهيرة بـ أنف النمر ويحيط به شريط كرومي أنيق.

سيارات كيا بيجاس الواجهة الأمامية

وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية العصرية تعمل بتقنية الـ LED مع المصابيح النهارية، وتأتي كشافات الضباب تعمل بنظام الإسقاط لتوفير مستوى جيد من الرؤية للسائق.

سيارات كيا بيجاس من الجنب

وعلى جانبي السيارة، سنجد أنها تتميز بهيئة جانبية متوازنة بدقة بالإضافة للإنسيابية التي تظهر في الخطوط الجريئة، كما تعزز قاعدة العجلات الطويلة نسبياً والباب الخلفي المنحدر لأسفل من انسيابية السيارة وتُعطي انطباع بالطول، كما تأتي مع مرايا جانبية كهربائية مع مؤشرات ضوئية من الـ LED، وتستند على عجلات من الصلب أو الألومنيوم مقاس 14 بوصة.

سيارات كيا بيجاس من الخلف

وفي الخلف، تأتي السيارة بتصميم بسيط مع خطوط بارزة على الصندوق الخلفي، مع باب سيدان خلفي ومصابيح خلفية عصرية تعمل بالـ LED.

وبالنسبة لأبعاد سيارات كيا بيجاس فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4,300 مم
  • العرض: 1,700 مم
  • الارتفاع: 1,460 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,570 مم

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارات كيا بيجاس 2023؟

وبالانتقال إلى داخلية سيارات كيا بيجاس 2023، سنجد أنها توفر مساحة رحبة وتصميم عملي سهل الاستخدام، فهي تأتي مع صفين من المقاعد المريحة مع كسوة من الجلد، كما تأتي المقاعد الأمامية قابلة للتعديل اليدوي بالإضافة لإمكانية تعديل ارتفاع مسند الرأس في المقاعد الأمامية. 

سيارات كيا بيجاس من الداخل

وتوفر التجهيزات الداخلية مستوى مميز من العملية، حيث يأتي الطبلون مع منطقة أزرار وسطى تعزز من تحكم السائق أثناء القيادة، بالإضافة إلى منطقة الكونسول الوسطي الذي يوفر مساحة كبيرة للتخزين مع احتوائه على حاملات مدمجة للأكواب بالإضافة لوجود درج صغير من مستويين موجود عند قاعدة الطبلون يُمكن وضع الهاتف الذكي فيه أثناء الرحلة.

سيارات كيا بيجاس التقنيات

وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فهي تشمل نظام الوسائط المتعددة والذي يأتي بشاشة مقاس 3.8 بوصة أو تأتي مع نظام ترفيهي يأتي مع شاشة لمسية عالية الجودة تأتي مقاس 7 بوصة، ويدعم النظام الترفيهي تقنية  البلوتوث للاتصال بالإضافة لأنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تأتي مع نظام صوتي مكون من أربع أو ست سماعات، ونظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

سيارات كيا بيجاس الصندوق الخلفي

وإضافة إلى المقصورة الفسيحة والرحبة، فإن سيارة كيا بيجاس تعتبر أيضا عملية للغاية لتخزين الأغراض والأمتعة، حيث تبلغ سعة صندوق الأغراض 475 لترًا، وهو ما يكفي لتخزين ما يصل إلى ثلاث حقائب غولف أو عدة حقائب كبيرة، وعند فتح غطاء الصندوق، تكشف الإضاءة داخل الصندوق أيضًا عن أي أغراض أو عناصر صغيرة يمكن نسيانها.

ما هي مواصفات الامان بـ سيارات كيا بيجاس 2023؟

سيارات كيا بيجاس الامان

تقدم سيارات كيا بيجاس مستوى جيد من الحماية من خلال مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد أربع وسائد هوائية
  • نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC)
  • التحكم في ثبات السيارة (VSM)
  • نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC)
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

يعمل كل من نظام ESC وVSM معاً للمساعدة في الحفاظ على ثبات السيارة والتحكم في ظاهرة السحب في المنعطفات، بينما يساعد نظام HAC جنباً إلى جنب مع الفرامل في بقاء سيارات كيا بيجاس ثابتة لفترة وجيزة، مما يتيح للسائق الحركة من حالة التوقف التام على المنحدرات على نحو أكثر يسراً.

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

ما هي مواصفات أداء سيارات كيا بيجاس 2023؟

سيارات كيا بيجاس المحرك

تقدم سيارات كيا بيجاس 2023 أداء اقتصادي مدهش على الطريق، فهي تستمد قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.4 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 95 حصان مع عزم دوران يبلغ 131 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ أربع سرعات أو يدوي بخمس سرعات.

شاهد أيضا

ما هي اسعار سيارات كيا بيجاس 2023 في السوق السعودي؟

اسعار سيارات كيا بيجاس

تتوفر سيارات كيا بيجاس في المملكة العربية السعودية عند شركة الجبر للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارات كيا بيجاس 2023 فئة LX S1 الفئة الأولى تأتي بسعر 54,393 ريال سعودي
  • سيارات كيا بيجاس 2023 فئة LX S1 الفئة الثانية تأتي بسعر 55,198 ريال سعودي
  • سيارات كيا بيجاس 2023 فئة EX M1 تأتي بسعر 58,303 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، في حال كنت تبحث عن سيارة شبابية تصلح للعائلات الصغيرة، فإن سيارات كيا بيجاس ستكون ضمن الخيارات الأنسب لك، حيث يساعد صغر الحجم والأداء الاقتصادي والكفاءة العالية في استهلاك الوقود على مناسبتها للقيادة بشكل يومي، وأنت هل تُفكر في الحصول على سيارات كيا بيجاس كـ سيارتك القادمة؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا كيا نيرو الجيل الجديد.. أبرز مزايا السيارة قبيل توفرها في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل