انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استقبل السعودي خلال الأشهر الماضية سيارة هونشي اوسادو 2024 للمرة الأولى، لتنضم إلى أسطول العلامة الصينية الفاخرة في فئة السيارات السيدان؛ حيث تقع بين سيارات العلامة H5 و H9 من حيث الحجم والفخامة.

هونشي اوسادو 2024

وتستند هونشي اوسادو 2024 إلى منصة هونشي H5 التي بدورها تستند إلى منصة الجيل الثالث من مازدا 6، وحصلت السيدان الفاخرة على العديد من التجهيزات عالية المستوى التي تُميز هذه الفئة بشكل عام.

هونشي اوسادو 2024: إليكم مواصفات السيدان الفاخرة كاملة

وتتوفر هونشي اوسادو 2024 في السعودية من خلال وكليها الحصري والمحلي شركة التوكيلات العالمية للعلامات الفاخرة، بفئتين (لكجري وفلاجشيب)، ولكل منهما مزايا وتجهيزات خاصة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» مواصفات السيدان الفاخرة هونشي اوسادو 2024 في السعودية.

اقرأ أيضًا:تعرف على عروض هونشي الصينية الفاخرة على سيارات (اوسادو وHS5) على الكاش والتمويل

هونشي اوسادو 2024: إليكم مواصفات السيدان الفاخرة كاملة 1

خارجية هونشي اوسادو

نبدأ مع استعراض أبرز مواصفات هونشي اوسادو 2024 الخارجية، فحرص الصانع الصيني الفاخر على دعم سيارته بمجموعة من اللمسات العصرية الفخمة بجانب الملاح الجريئة.

فجاءت هونشي اوسادو 2024 مع واجهة أمامية فخمة، والتي اعتدنا على رؤيتها في جميع إصدارات العلامة الصينية، حيث احتلت مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية.

ويتميز الشبكة الأمامي بتلك الخطوط العمودية المتراصة بدقة واحترافية، فضلاً عن تلك الشارة المضيئة الواصلة بين غطاء المحرك والشبك.

كذلك حصلت على مصابيح أمامية بتصميم حاد ونحيف اندمجت بانسيابية مع الشبك الأمامي مما عزز المظهر الهجومي للواجهة، حيث تأتي المصابيح الأمامية  مستوحاة من شكل جناح النسر.

هونشي اوسادو 2024: إليكم مواصفات السيدان الفاخرة كاملة 2

فضلاً عن ما سبق، زود الصانع الصيني سيارته بإضاءات واضحة بتقنية LED تشمل الإضاءة النهارية والمصابيح الأمامية والخلفية، كما تحصل على مصابيح فرامل وكشافات ضباب.

وتتسم لغة تصميم هونشي اوسادو 2024 بشكل عام بـ الانسيابية والهدوء، وتتميز من الجانب بخطوط انسيابية وترتكز فوق جنط 17 أو 18 بوصة حسب الفئة.

هونشي اوسادو 2024: إليكم مواصفات السيدان الفاخرة كاملة 3

وعلى جانبي السيارة الصينية، ستلاحظ بعض الخطوط البارزة التي تُعززمن ديناميكية السيارة، كذلك جاءت المرايا الجانبية كهربائية الطي والضبط، وتدعم خاصية التدفئة.

وفي الخلف، حصلت السيارة على لمسات فخمة بفضل تلك المصابيح المكونة من شرائط موازية لبعضها، وتتصل ببعضها البعض من خلال شريط إضاءة نحيف كامل.

ويمكننا التعبير عن أبعاد السيارة الصينية بالأرقام التالية:

  • الطول الإجمالي 4,988 مم
  • العرض الإجمالي 1,875 مم
  • ارتفاع السيارة 1,470 مم
  • قاعدة العجلات 2,920 مم

هونشي اوسادو 2024: إليكم مواصفات السيدان الفاخرة كاملة 7

مقصورة سيارة هونشي أوسادو 2024

كما حصلت السيدان الفاخرة على مقصورة متطورة وعالية الذكاء، لتعزيز مستوى الراحة والرفاهية لجميع الركاب.

فجاءت السيارة الصينية داعمة لعدة مزايا، نذكر منها: الدخول إلى المقصورة بدون مفتاح، بالإضافة إلى تشغيل السيارة بضغطة زر أو تشغيلها عند بُعد.

وتتسع السيارة إلى 5 أفرادـ فهي تتوفر مع مقاعد بتصميم مُريح للغاية، والتي حصلت على تنجيد يناسب السفر لمسافات بعيدة، وجاءت مكسوة بالجلد.

وتُتدعم المقاعد عدة مزايا، أبرزها إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيا في حتى 12 اتجاه، كذلك تدعم التبريد في المقاعد الأمامية.

فضلاً عن ما سبق، جاءت السيارة مزودة يـ  مرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم ويمكن القيادة بوضعيات: مريح واقتصادي ورياضي ومخصص.

ولتعزيز الفخامة، حصلت السيدان الصينية على فتحة السقف البانورامية الكبيرة بطول يزيد عن 1 متر، كذلك تدعم التحكم الأوتوماتيكي المستقل للسائق عن الراكب في مكيف الهواء، وإضاءة محيطية متعدد الألوان تمنح المقصورة إضاءة خافتة.

وفيما يخص نظام المعلومات والترفيه، حصلت السيارة على شاشة وسائط 12.6 بوصة مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام الصوت الفاخر من Dynaudio مع 8 أو 12 سماعة حسب الفئة.

فضلاً عن ما سبق، يوجد شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة تعرض مجموعة مميزة من المعلومات المهمة بما فيها السرعة ودرجة حرارة المحرك.

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق

وفيما يخص جانب السلامة والأمان في السيارة الصينية، فقد حرصت هونشي على منح سيارتها مستوى متميز من التجهيزات لتعزيز الحماية ومساعدة السائق خلال القيادة.

ونذكر من تجهيزات الأمان في السيارة الآتي:

عدد الوسائد الهوائية9 وسائد
ثبات إلكترونيموجود
مكابح مانعة للانغلاقموجود
نظام تثبيت السرعةمتكيف
مساعد صعود المرتفعاتموجود
مساعد نزول المنحدراتغير موجود
قراءة مسار الطريق
  • تحذير الخروج عن المسار
  • البقاء في المسار
مكابح الطوارئ الذاتيةموجود
تنبيهات تفادي التصادم
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • تحذير التصادم الخلفي
حساسات الركن
  • أمامي
  • خلفي
الكاميرات الخارجية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا 360 درجة

منظومة الحركة

تستمد هونشي اوسادو قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر بنزين تيربو يخرج قوة 223 حصان وعزم دوران 340 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي موجه إلى نظام القيادة بالجر الأمامي. ويبلغ معدل استهلاك الوقود (6.6 لتر/100 كم) 15.15 كم/ لتر.

كم سعر هونشي أوسادو 2024 

وفيما يخص السعر، تتوفر السيارة بفئتين بالأسعار التالية:

  • لكجري بسعر 117 ألف ريال سعودي
  • فلاج شيب بسعر 129ألف ريال سععودي

المصادر

هونشي السعودية

اقرأ أيضاً: هونشي L5 الجديدة كلياً هي السيارة الصينية الأفخم والأغلى سعراً في التاريخ

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هونشي
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل