انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ظهرت بي ام دبليو i5 الكهربائية الجديدة كلياً في صورة رسمية مسربة قبل أيام معدودة من التدشين الرسمي في نهاية مايو الجاري، مع العلم أن تصميم نسخة i5 الكهربائية لن يختلف بشكل ملحوظ عن الفئة الخامسة الجديدة القياسية والتي سيتم تدشينها في نفس اليوم.

رحلة تطوير مطولة 

بي ام دبليو i5 الكهربائية الجديدة كلياً تظهر في تسريبات قبل التدشين الوشيك

وبدأت بي ام دبليو باختبار السيارة الفاخرة الجديدة في منتصف 2021، وأكملت السيارة مؤخراً رحلة مطولة ممتدة لـ 3000 كيلومتر من ميونخ في سويسرا إلى شمال السويد لاختبار تحمل وجاهزية محركاتها وبطاريتها وأنظمة التبريد والتدفئة المختلفة.

واستمرت بي ام دبليو باختبار السيدان في السويد وألمانيا ومناطق أخرى على مدار 2022، وخضعت مؤخراً لمجموعة اختبارات نهائية مركزة على ضبط إعدادات المحركات والشاسيه، بما يشمل أنظمة التحكم الديناميكي في الثبات وأنظمة التحكم في عزم الدوران لضمان القيادة الواثقة على السطوح الزلجة المبتلة أو الثلجية.

الأداء المتوقع 

على الأرجح هذه النسخة المسربة في الصورة هي فئة eDrive50 الأساسية المزودة بمحرك كهربائي واحد في الوراء بقوة 335 حصان ومدى قد يصل إلى 475 كيلومتر لكل شحنة بحد أقصى، وستتوفر السيارة كذلك بفئة M60 رائدة بمحركين كهربائيين وقوة إجمالية 600 حصان.

وسنعلم المزيد عن السيدان الفاخرة الأنيقة من العلامة البافارية قريباً جداً.

بي ام دبليو i5 الكهربائية الجديدة كلياً تظهر في تسريبات قبل التدشين الوشيك 1

المصدر: DocTube

شاهد أيضاً:

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل