المربع نت – يهتم العديد في السعودية مؤخراً بالبحث عن بعض موديلات كيا الكورية الجنوبية، ومن بينها سيارة كيا K5 2021، والتي يُفضّلها الكثير بسبب إمكانياتها، وكذلك أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، وهو الذي سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

وبالحديث عن كيا k5، فإنها واحدة من أفضل سيارات كيا من فئة السيدان متوسطة الحجم، والتي تُعرف أيضًا باسم اوبتيما و ماجنتيس و لوتيز، جاء إنتاجها من العلامة الكورية الجنوبية منذ عام 2000 ميلادي، كما تتميز بملائمة الاستخدام والحياة داخل المدينة، فيما شاركت منصة هيونداي سوناتا في جيلها الرابع.

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية

كيا K5 2021 في السعودية

وبينما يشهد سوق السيارات العالمية وفي المنطقة ارتفاعاً بالأسعار في الآونة الأخيرة، إلا أن العديد من المُستهلكين باتوا يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، وهذا باعتباره الحل البديل أمامهم عن شراء السيـارات الجديدة.

وفي ظل تخطي أسعار السيـارات الجديدة إمكانيات بعض الراغبين في امتلاك إحدى سيارات كيا الكورية الجنوبية اليوم في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن سيارة كيا K5 2021 تظهر بمثـابة الحل في سوق السيارات المستعملة أمـام ارتفاعـات الأسعار.

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 1

لذا، وبالرغم من الإقبال والشعبية الكثيفة التي يشهدها سوق السيارات المستعملة بالمملكة، والذي يمتلك مختلف موديلات العلامات التجارية، إلا أن عملية شراء سيارة كيا K5 مستعملة أو غيرها لا تزال تُعدّ من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

وفيما يلي نقدم لكم في «المربع نت» أفضـل طرق البحث عن سيارة كيا K5 لموديل 2021، مع استعراض متوسط سعر كيا K5 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، فضلاً عن أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا K5 مستعملة.

اقرأ أيضــاً: كيا K5 موديل 2023 فئة استاندر الجديدة.. تعرف على المواصفات والأسعار #على_السريع

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 2

كيف تجد سيارة كيا K5 مستعملة ورخيصة في السعودية؟

وفي حال كنت من الذين يرغبون في شراء سيارة كيا K5 2021 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، فإن أول ما عليك فعله هو معرفتك لطرق وخطـوات البحث الصحيحة، وهذا لأنها تُعد أحد أهم عوامـل شراء أي سيـارة مستعملة.

وعن أول طريقة للبحث عن سيارة كيا K5 2021 هي الطريقة التقليدية، من خلال زيـارة معـارض السيـارات المُستعمـلة والمُنتشـرة في السعـودية حيث يُفضّلها البعض.

في حين تأتي الطريقة الثانية هي الأسهل لدى الكثير للبحث من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونية، وتُعتبر أحد أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة في عصرنا اليوم، ويمكننا أن نُطلعكم على أفضل هذه التطبيقات لبيـع السيــارات المستـعملة بالسعودية: (تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

فيمـا يلزمكم أيضاً اختيار أحد التطبيقات الموثوقة في السعودية، وإليك “تطبيق مستعمل” مثلاً، باعتباره أحد أكثر التطبيـقات انتـشاراً في السعودية، حيث يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف الموديلات للسيارات، كما يُتيح التوجه إلى محرّك البحث بالمنصة وكتـابة “كيا K5 2021” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: عروض كيا K5: حملة رمضان لعام 2023 من كيا الجبر على سيارة كيا K5 2023

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 3

كم سعر كيا K5 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبالحديث عن متوسط سعر كيا K5 2021 مستعملة في السعودية، بعد أن استعرضنا لكم طرق إيجـادها في سوق السيارات المستعملة، فإنه يُمكننا أن نستعرض لكم الآن أسعار كيا K5 2021، وذلك من خلال الأسعـار المعروضة في إعلانـات البيع المنشـورة عبر تطبيق مستعمل مؤخراً.

وجاءت أسعار كيا K5 2021 في السعودية بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ، ويرجع تحديد أسعـارها إلى عدة عـوامل تختلف من بائع لآخر، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، وأيضاً محـرك السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره”.

وفيما يلي أسعار كيا K5 2021 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع عبر تطبيق مستعمل:

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 4

كيا K5 2021 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 75 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا K5 2021 مستعملة للبيع في جدة بسعر 55 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا K5 2021 مستعملة للتنازل في الرياض بسعر 8 آلاف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 5

كيف يمكنني شراء سيارة كيا K5 2021 في السعودية؟

أما عند قدومك على إتمام عملية شراء سيارة كيا K5 2021 مستعملة في السعودية والتواصل مع مـالكها، فإنه عليك بتحميل تطبيق مستعمل أولاً، وبعدها يمكنك إنشـاء الحسـاب الخاص بك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية مع الأعضـاء، أو بالطبـع  بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي من هُنــا مُبـاشرة.

وبالعديد من خيارات السيارات المستعملة، فإن تطبيق مستعمل يُتيح لكم البحث ضمن مختلف العلامـات التجـاريـة بالمملكة، حيث يُمكنكم البحث عن سيارة كيا K5 2021 أو غيرها مما ترغبون  في شرائه، كما يُمكنك كذلك عرض سيارتك للبيع على المنصة.

ويُمكنك الحصول على مزيـد من السلاسة في التعامل، من خلال تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا إنشــاء   حسابـك الخـاص من الــروابـط التالية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كيا K5 2021: تعرف على أسعارها ومن أين تشتريها في السعودية 6

ما هي أهم النصائح قبل شراء سيارة كيا K5 2021 مستعملة؟

وفي الأخيـر، يمكننا تقديم أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة كيا K5 2021 مستعملة بالممكلة، بعد أن استعرضنا متوسط سعر كيا K5 2021 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجــادها.

ويحرص  «المربع نت» بكل تأكيد على عدم تعرضكم للغش والنصب عند الشراء، لذا نستعرض لكم أهم النصـائح كالتالي:

أولاً) قبل الشـراء

ويتعين عليك بدايةً، اختيـار نوع السيـارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة صغيرة للتنقل بسهولة بين المدن، أم سيارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو حتى سيارة فـاخرة للتنزّه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

كما عليك بتحديد ووضع ميزانية الشـراء، وبشكلٍ يتناسب مع  احتياجك للسيارة، من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

الإطّـلاع على أسعار كيا K5 2021 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصول لسيارة كيا التي تجدها مناسبة للشراء

  • 1) يُمكنك البدء بفحص كافة الأوراق المتعلقة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • 2) وبعدها عليك بمعرفة حالة السيـارة، وفيما إن كان يتم استخدامهـا للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) فيما يلزمك الإستعانة بشخص مُختص من أجل المساعدة في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • 4) فضلاً عن عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي  قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تـأكيد على تحديد سعر السيارة.
  • 5) بجانب الإطـلاع أيضاً على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص والمُعاينة عند الشـراء

  • 1) فحص كل الأنظمة بالسيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) ومن ثمّ يتوجب عليك فحص السيـارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وفي الأخير، بإمكانك عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل