انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة في تويتر، اليوم الأحد، عن استدعاء 2,106 مركبة مرسيدس “G-CLASS” موديلات ( 2018 – 2022 )، لخلل في منظومة الفرامل.

اقرأ أيضًا: “وزير التجارة” يجتمع بوكلاء السيارات لمناقشة أسعار قطع الغيار ووفرتها

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  1

ما سبب الاستدعاء؟

أوضحت الوزارة أن سبب استدعاء مركبات مرسيدس “G-CLASS” يعود إلى وجود خلل في تثبيت ضفيرة أسلاك المحور الأمامي، وهو ما قد يؤدي إلى توقف عمل نظام مانع انغلاق الفرامل ونظام الثبات الإلكتروني، الأمر الذي يزيد من خطر وقوع حادث.

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  3

الإجراء المتبع

طالبت “التجارة” من مالكي هذه الفئة من مركبات مرسيدس إلى التحقق من رقم الهيكل من خلال موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة بالوزارة (Recalls.sa )، ومن ثم التواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة مجانًا.

اقرأ أيضًا: “التجارة”: جولات رقابية على وكالات السيارات ومراكز الصيانة..”فيديو”

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  4

استدعاءات وزارة التجارة

الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أعلنت سابقًا عن عدة استدعاءات لطرازات سيارات مختلفة بسبب وجود مشاكل أيضًا في منظومة الفرامل، نستعرضها لكم فيما يلي.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح 3 حالات يحق للمستهلك فيها تمديد الضمان

استدعاء هيونداي توسان

– استدعت “التجارة” في وقت سابق 1,660 سيارة هيونداي توسان، موديلات ( 2014 – 2016)، وبينت أن سبب الاستدعاء يعود إلى وجود خلل في وحدة نظام مانع انغلاق الفرامل الهيدروليكي، قد يؤدي إلى حدوث التماس كهربائي، وهو ما يزيد من احتمالية نشوب حريق في المحرك.

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  5

استدعاء طرازات متعددة لمرسيدس

– كما استدعت “التجارة” عدد 2,269 مركبة مرسيدس طرازات”ML Class / R Class / GL Class” موديلات (2013-2005)، موضحه أن سبب الاستدعاء يعود إلى احتمالية حدوث تآكل في وحدة معزز الفرامل مع مرور الوقت، الأمر الذي قد يؤدي إلى انخفاض أداء الفرامل أو تعطلها، مما يزيد من خطر وقوع حوادث.

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  6

استدعاء هيونداي سنتافي

– كذلك تم استدعاء 8,905 سيارة هيونداي سنتافي، موديلات ( 2016- 2018 )، وذلك لوجود خلل في وحدة نظام مانع انغلاق الفرامل قد يؤدي إلى حدوث التماس كهربائي، مما يزيد من احتمالية نشوب حريق في حجرة المحرك.

"التجارة" تستدعي 2,106 مركبة مرسيدس "G-CLASS"  7

المصدر

(وزارة التجارة)

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل