انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – نظمت تويوتا مؤتمراً صحفياً للإعلان عن استراتيجيتها الكهربائية المحدثة تحت الإدارة الجديدة لرئيس لكزس السابق، كوجي ساتو، والذي حل محل اكيو تويودا بعد تقاعد الأخير من منصب المدير التنفيذي.

وبدأت تويوتا بالإعلان عن خطة طموحة لطرح 10 سيارات كهربائية قبل 2026، مع استهداف بيع 1.5 مليون سيارة كهربائية بالكامل خلال 2026، وتخطط تويوتا لطرح الأجيال الجديدة كلياً من سياراتها الكهربائية خلال 2026 وما بعده، ووصفتهم تويوتا بـ “سيارات مختلفة تماماً عن الموديلات الكهربائية الحالية”، بضعف معدلات المدى الحالية بفضل استخدام بطاريات جديدة بكثافة طاقة أعلى بكثير.

لكزس تشوق لسيارة كهربائية ثورية جديدة بضعف معدلات المدى الحالية 1

ما نتوقعه من سيارات تويوتا ولكزس الكهربائية الجديدة

لكزس تشوق لسيارة كهربائية ثورية جديدة بضعف معدلات المدى الحالية 2

كما ستحظى هذه السيارات بمعدلات أداء رائعة ولغة تصميم جديدة مشوقة وفق تصريحات العلامة، وكشفت تويوتا عن صورة تشويقية لسيارة كهربائية جديدة قادمة للكزس، بتصميم رياضي رشيق للجوانب والسقف كما يظهر في الصورة المرفقة بالأعلى، وستكون ضمن سيارات الجيل القادم المنتظر طرحها خلال 2026 وما بعده.

وتنوي تويوتا تأسيس فريق مخصص للسيارات الكهربائية، لتغطيتها بالكامل بداية من مرحلة التطوير ونهايةً بالإنتاج والتسويق .. كما شوقت الشركة لنظام تشغيل Arene الجديد كلياً في سياراتها القادمة، والذي يدعم التحديثات البرمجية عبر الهواء لأنظمة السيارة على مدار عمرها.

أهم الموديلات القادمة للعملاق الياباني

واستمرت تويوتا بتوضيح أن استراتيجيتها الكهربائية تهدف لطرح SUV كبيرة بثلاثة صفوف مقاعد في 2025 وسيتم تجميع بطارياتها في مصنع تويوتا الأمريكي بولاية كارولينا الشمالية، وستطرح تويوتا سيارتين كهربائيتين في الصين خلال 2024، مع توسعة مجال موديلات bZ الكهربائية الجديدة وطرحها في المزيد من الأسواق العالمية، وبالنسبة للأسواق النامية والآسيوية فتهدف تويوتا لطرح شاحنة بيك أب كهربائية، وموديل مدمج صغير كهربائي قريباً.

لكزس تشوق لسيارة كهربائية ثورية جديدة بضعف معدلات المدى الحالية 3

المصدر: رويترز

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل