انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن بعض موديلات سيارات كيا عملاق الصناعة الكورية الجنوبية، ومن بينها سيارة كيا كرنفال 2019، الميني فان التي تتميز بإمكانياتها بجانب أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما سوف نعرفه سوياً.

وتُعدّ كرنفال هي واحدة من سيارات كيا من فئة الميني فان، والتي ظهرت لأول مرة من علامة كيا عام 1998، كما يطلق عليها في بعض الأسواق “كيا سيدونا”، وعلى مدار ثلاثة أجيال استطاعت السيارة تقديم مستوى مميز من الرفاهية بفضل إعتماديتها، والتي جعلت منها سيارة مناسبة للرحلات الطويلة، وحققت نجاحاً كبيراً.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية

كيا كرنفال 2019 في السعودية

ونظراً لارتفاعات الأسعار التي يشهدها سوق السيـارات بالمنطقة وعالمياً في الآونة الأخيرة، فإن هنالك فئة كبيرة من المستهلكين باتوا يميلون للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة، والذي يرون فيه حلاً بديلاً عن شراء السيـارات الجديدة.

وتظهر سيارة كيا كرنفال 2019 بمثابة الحل في السعودية أمام من يرغب في شراء سيارة عائلية ذات إمكانيات مناسبة ورخيصة، وباعتبـارها كذلك واحدة من بين سيارات كيا الكورية الجنوبية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها بكل سهولة في سـوق السيارات المستعملة.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 1

ولكن، بالرغم من امتلاك سوق السيارات المستعملة بالمملكة لمختلف موديلات العلامات التجارية، والذي يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، إلا أنه لا تزال فكرة شراء سيارة كيا كرنفال مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُمثّل عائقاً عند راغبي شراء السيارات في السعودية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ولِهذا، فإن «المربع نت» يطرح لكـم خلال السطـور الآتيـة، أفضل طرق البحث عن سيارات كيا كرنفال الميني فان لموديل 2019 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط أسعار كيا كرنفال 2019 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصائح قبل شراء سيارة كيا كرنفال مستعملة.

اقرأ أيضـاً: على السريع: 13 معلومة عن سيارة كيا كرنفال 2022

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 2

مواصفات كيا كرنفال 2019

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات كيا كرنفال 2019 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

كما تمتلك سيارة كرنفال مظهراً ديناميكياً جذاباً، والذي ليس من السهل تواجده في هذه الفئة من السيارات، حيث تركز عادة سيارات الميني فان على فكرة العملية فقط، كما تتبنى الميني فان الكورية واجهة أمامية تشبه الاس يو في سورينتو.

وحصلت السيارة على مصد أمامي رياضي، منافذ تهوية كبيرة، بالإضافة إلى شبك أمامي محدّث، ومصابيح أمامية معاد تصميمها ومصابيح ضباب أنيقة تعمل بتقنية الـ “LED”.

وبالحديث عن خلفية السيارة، فتم تحديث الخلفية أيضاً لتحصل على مصابيح محسنة مع لمسات كروم رياضية بسيطة وعجلات جديدة بأحجام 17 إلى 19 إنش.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 3

مقصورة كيا كرنفال 2019

وعند الدخول إلى مقصورة كيا كرنفال 2019، تلاحظ أن السيارة الميني فان لا تقل في لمستها عن التصميم الخارجي، كما تأتي السيارة مع 8 مقاعد ومتسع من مساحة الأقدام بصفوفها الثلاثة.

وتأتي كرنفال مع داخلية رحبة ونظام مكيف ثلاثي المناطق لكل من السائق والراكب الأمامي والصفوف الخلفية، كما توجد أنظمة تهوية وتدفئة للمقاعد الأمامية مع تغطية كافة المقاعد بقماش مقاوم للبقع، فضلاً عن وجود لإمكانية طي الصفوف الخلفية لتخزين كل ما ترغب به بشكل فائق العملية.

كما جاءت سيارة كرنفال مع شاشة لمسية 7 إنش لنظام الترفيه المعلوماتي، مع إمكانية إضافة اثنين من شاشات 10.1 بوصة لصف الخلفي من المقاعد لمزيد من المتعة والتسلية، فضلاً عن نظام صوت “Harman Kardon” فاخر ذو 8 سماعات لتجربة صوتية مميزة.

محرك كيا كرنفال 2019

أما عن محرك كيا كرنفال 2019، فإن السيارة جاءت تستمد طاقتها عبر محرك 3.3 لتر، مكوناً من 6 أسطوانات، والذي يولّد قوة 276 حصاناً، مع 335 نيوتن.متر من عزم الدوران.

كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، ما يعني أداءً مميزاً مع كفاءة استهلاك وقود مناسبة، بالإضاقة إلى قدرة على سحب 1,590 كجم دون إشكالية بأي مهمة أو رحلة ترغب بالذهاب إليها.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 6

أنظمة الأمان كيا كرنفال 2019

ويحرص الصانع الكوري الجنوبي على تزويد سيارته كيا كرنفال 2019 بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة، للحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق، تماشياً مع إمكانيات السيارة الميني فان الكورية الجنوبية بكل تأكيد، والتي جاءت  على النحو التالي:

وبمختلف الظروف، تمتلك كرنفال 2019 العديد من أنظمة الأمان والسلامة، والتي جاءت تتضمن كلا من: مساعد صعود المنحدرات، التحكم بالمكابح بالمنعطفات، التحكم بالاحتكاك، التحكم بالتوازن الالكتروني، مساعد المكابح، كما يوجد 6 وسائد هوائية يتم تهيئة مستوى قوتها حسب الاصطدام، مع هيكل أقوى بنسبة 50% لحماية الركاب، مع أحزمة أمان تضيق أوتوماتيكياً قبل التصادم.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 7

كيفية البحث عن سيارة كيا كرنفال مستعملة في السعودية

وفي البدايةً، تُعدّ عملية البحث عن سيارة كيا كرنفال 2019 مستعملة أو غيرها في السعودية من الأشياء التي تلزم تركيزاً شديداً، وهذا للحصول على سيارة كرنفال مستعملة بسعر مناسب وحالة جيدة، حيث تُعدّ معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة هي من أهم عوامل الشراء لأي سيـارة مستعملة.

وتعتمد عملية شراء سيارة كيا كرنفال المستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تجدها أمامك هي الأنسب، وتأتي أول طريقة للبحث وهي الطريقة التقليدية من خلال زيارات معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

بينمـا تعتبر الطريقة الثانية هي الأسهل للبحث عند الكثير، ومن خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وها نحن نُطلعكم على أفضل التطبيقــات الإلكترونية للبحث بالمملكة السعودية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ومن هنا، يتعين عليكم اختيـار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية،على سبيل المثـال تطبيق مستعمل، أحد أكثر تطبيقـات البيع انتشــاراً في المملكة، والذي يوفّر مسـاحات واسـعة للبحث بالمنصة، كما يُتيح لكم التوجه لمحرك البحث بالمنصة وكتـابة مثلاً: “كيا كرنفال 2019″، حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: هل تبحث عن كيا كرنفال 2022 مستعملة؟ إليك السيارة والسعر

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 8

كم سعر كيا كرنفال 2019 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وعند ذكر الأسعار، بعد أن تعرفنا على طرق إيجاد سيارة كيا كرنفال موديل 2019 في سوق السيارات المستعملة، يُمكننا أن نستعرض لـكم متوسط سعر كيا كرنفال 2019 في السعودية الآن، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة بالفعل عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

ويظهر سعر كيا كرنفال 2019 بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد الأسعار إلى عدّة عـوامل، مثلاً: “موديـل السيـارة المعروضة، عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن محرك السيـارة، مع نوع  ناقل الحركة وغيره”.

وجاءت أسعار كيا كرنفال 2019 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، والتي تأتي على النحو التالي:

ولمعرفة سعر كيا كرنفال 2019 مستعملة في السعودية والإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا كارنفال 2018 ديزل مستعملة للبيع في جدة بسعر 78 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا كارنفال 2022 مستعملة للبيع في جدة بسعر 150 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 9

شراء سيارة كيا كرنفال 2019 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها

أما حول ما يتعلّق بطريقة شراء سيارة كيا كرنفال 2019 مستعملة في السعودية والتفاوض مع مالكها، فإن أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك بالطبع الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

كما تتمثل الخطوة التالية لك في إنشاء حسـابك الشخصي على المنصة، وهذا من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضـاء، وبالتالي بعدها يُمكنك البحث حول كيا كرنفال أو ما تشاء من السيـارات التي ترغب في شرائها.

ومن جهة أخرى، يتيح تطبيق مستعمل لكـم عدداً  كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة للعلامـات التجـارية  المختلفة  وغيرها من الأشياء المستعملة أيضاً، فضلاً عن إمكانية عرض سيـارتك للبيع إذا أردت.

وحتى نُزيح عبء البحث تسهيـلاً عليـكم، يُمكنكـم تحميـل تطبيق مستعمل، ثُم إنشـاء حسـاباتكم الشخصـية  لمزيـد من السـلاسة في التعـامُل، وهذا من خلال الـروابط التالـية:

  • وعند التحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • أما للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 10

ما هي أبرز الإرشادات عند شراء سيارة كيا كرنفال 2019 مستعملة

ويحرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للغش والنصب وما إلى ذلك، عند شراء سيارة كيا كرنفال 2019 مستعملة في السعودية، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار كيا كرنفال 2019 في سوق السيارات المستعملة، يمكننا تقديم بعض الإرشادات لكم قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة كيا كرنفال مستعملة؟

وحول النصيحة الأولى، فإنها تتمثل في تحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة مُلائمة العـائلة ميني فان، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أم بيك أب، أو سيارة فاخرة  للتنزه والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

وعن النصيحة الثانية، فهي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر كيا كرنفال 2019 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

شاهد أيضاً:

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) وعن أول نصيحة بعد الوصول للسيارة، فهي فحص كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها ومراجعتها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2) وعليك ثانياً بمعرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) ويمكنك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين، ويُفَضّل أن يكونوا ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4) كما عليك بعمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) ولا تنس الإطلاع كذلك على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) فضلاً عن التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7)  فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، من أجل التعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

كيا كرنفال 2019| كل ما تريد معرفته «بالأسعار والمواصفات» في السعودية 11

وكالة كيا السعودية

وبعد الحديث عن كل ما يتعلق بسيارة كيا كرنفال 2019 في السعودية، يمكننا أن نطلعكم على وكالة كيا السعودية، وكانت البداية في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. ثم في عام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية.

وفي عام 1966، اندمجت العلامة اليابانية نيسان مع برنس موتورز، مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، كما مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد في نفس العام.

ومن هنـا، فإن كيا الجبر تُقدّم لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، كما تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية، وهذا مع توافر قطع الغيار الأصلية والضمان على القطع المستبدلة أيضاً.

ويمكننا أن نستعرض لكم مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة فيما يلي: حيث تغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء السعودية، وتمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل: “الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر ، الجبيل، المدينة المنورة، الأحساء، القطيف والقصيم”.

ويذكر أن شركة الجبر ظهرت في عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في السعودية، كما استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي، من خلال العديد من الشركات المختلفة، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956، واستمرت الشركة في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى وقتنا الحاضر.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل