المربع نت – تعتبر سيارة لكزس lx 2023 من ضمن الإنتاج الفاخر للشركة اليابانية، ويرغب البعض في التعرف على التجهيزات الموجودة سواء ما يخص خارجية أو داخلية السيارة.

لكزس lx 2023

قامت العلامة اليابانية الشهيرة بطرح هذه السيارة ضمن إنتاجها الحديث، وتُعرف شركة لكزس بتقديمها للسيارات الفاخرة بما جعل لها قاعدة جماهيرية ليست بالقليلة بداخل الأسواق العاملة بها على مستوى العالم، وفيما يتعلق بسيارة لكزس lx 2023 فيُمكن الحصول عليها من خلال الوكيل الرسمي للصانع الياباني في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

فئات لكزس lx 2023 في السعودية مع مواصفات السيارة وأسعارها

تنتمي السيارة إلى تصنيف سيارات الدفع الرباعي بجانب طرح الشركة لتصنيفات أخرى كسيارات السيدان والكوبيه والهايبرد، وجاءت لكزس lx 2023 من خلال 5 فئات وهم على النحو التالي:

  • فئة AA Excellence
  • فئة 600 B2 Elite Base
  • فئة 600 F2 F-Sport Base
  • فئة 600 VR VIP
  • فئة VIP w/Black Pkg

فئات لكزس lx 2023 في السعودية مع مواصفات السيارة وأسعارها

التصميم الخارجي في سيارة لكزس lx 2023

يستند الصانع الياباني إلى عناصر واضحة في خارجية السيارة ويبدأ ذلك في الشبك الأمامي الذي يشغل مساحة من مُقدمة السيارة وبالوسط يظهر شعار لكزس، وترتكز السيارة على عجلات بمقاس 22 بوصة، وبالانتقال لجهة المصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED” وتتكون من 3 شمعات مع الجاهزية للتحكم التلقائي المُتكيف في الإضاءة العالية بجانب الإضاءة النهارية، ويُمكن التعبير عن أبعاد سيارة لكزس lx موديل 2023 على النحو التالي:

  • الطول: 5,100 مم.
  • العرض: 1,990 مم.
  • الارتفاع: 1,865 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,850 مم.
  • وزن السيارة فارغة: 2,680 كجم.

هناك فتحة سقف من ضمن تجهيزات السيارة وبالإضافة إلى قضبان للسقف، وهناك لمسات باللون الأسود على المصد الأمامي والخلفي فيما يرتبط بحزمة الإصدار الأسود، وبما يشمل المصابيح الأمامية والخلفية ومقابض الأبواب وإطارات النوافذ والمرايات الجانبية.

التصميم الخارجي في سيارة لكزس lx 2023

عناصر أخرى في خارجية لكزس lx 2023

إن باب صندوق الأمتعة يعمل على نحو كهربائي وبميزة الفتح والإغلاق بدون الحاجة الضرورية لاستخدام اليد، وهذا التجهيز يوجد في كل فئات السيارة، ومن المُلاحظ في الباقة الرياضية أنها بشبك ومصد أمامي وخلفي بتصميم رياضي مع ظهور شعار F-Sport على الجانبين.

خارجية لكزس lx 2023

التصميم الداخلي في سيارة لكزس lx 2023

يتبيّن بالدخول إلى السيارة كونها تدعم نظام تشغيل المحرك عن بُعد بواسطة الريموت المُدمج مع المُفتاح وهذا التجهيز ينطبق على كل الفئات، ولكن هناك بعض الأشياء المُختلفة وفقاً لكل فئة من فئات السيارة، وعلى سبيل المثال من أبرز الاختلافات ما يرتبط بعدد المقاعد ما بين أن تكون بعدد 4 أو 5 أو 7 مقاعد، وجميعهم بتغطية من الجلد، مع خاصية تهوئة المقاعد الأمامية فقط أو بالإضافة لتهوئة المقاعد الخلفية مع إمكانية تسخين المقاعد الأمامية والخلفية.

هناك خصائص مُختلفة على مستوى المقاعد وفقاً للفئة المُختارة، ومن بينها إمكانية التحكم يدوياً في مقاعد الصف الثاني أو تحكم يدوي بالصف الثاني مع قابلية الطي بصورة كهربائية، وفيما يرتبط بمقاعد الصف الثالت فتكون بضبط كهربائي مع طي كهربائي وتحكم آلي، أو أن يكون التجهيز الخاص بمقاعد الصف الثالق بضبط كهربائي مع طي كهربائي فقط.

التصميم الداخلي في سيارة لكزس lx 2023

تجهيزات أخرى في داخلية سيارة لكزس lx 2023

يندرج تجهيز الإضاءة الداخلية المُحيطية والتي تتكون من 64 لوناً تحت التجهيزات المشتركة بين فئات لكزس lx 2023، وفيما يخص مكيف الهواء فهو بتحكم مُنفصل 4 مناطق، وهناك شاشة عرض مُلونة على الزجاج الأمامي بمقاس 10 بوصة، وشاشات الترفية تكون بمقاس 11.6 بوصة للمقاعد الخلفية مع منفذ ” HDMI” ومدخلين لسماعات الرأس.

هناك شاشة بمقاس 12.3 بوصة للملاحة مع شاشة أخرى بمقاس 7 بوصة، وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فهو إما أن يكون بايونيير مُكون من 10 سماعات مع منفذ “USB”، أو نظام صوتي مارك ليفينسون المُكون من 25 سماعة مع دعم خاصية الصوت ثلاثي الأبعاد وأيضاً مع منفذ “USB”، وتدعم كل فئات سيارة لكزس lx 2023 نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع تواجد شاحن لاسلكي أمامي فقط للأجهزة الداعمة لخاصية Qi أو شاحن لاسكلي خلفي حسب الفئة.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لكزس lx 2023

تعتمد السيارة على محرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 409 حصان ومع عزم دوران يبلغ 650 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 10 سرعات يوصل القوة لنظام دفع رباعي، وتكون سعة خزان الوقود 110 لتر.

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لكزس lx 2023المحرك ومنظومة الدفع في سيارة لكزس lx 2023

عوامل الأمن والسلامة في سيارة لكزس lx 2023

يستند الصانع الياباني بالسيارة لبعض أنظمة الحماية من ضمنها وجود عدد 10 وسائد هوائية بما يشمل السائق والراكب الأمامي وللركبة مع وسائدتين في الجانبين بالأمام ووسائدتين بالجانبين من الخلف وبوسائدتين بنظام الحاجز الستائري.

هذا التجهيز السابق ينطبق على كافة الفئات ولكن قد تتزود في فئات بوجود وسادة هوائية إضافية للمقاعد الخلفي، ومن المعروف كون الوسائد الهوائية ذات دور فعال في تدعيم سلامة الراكبين، سواء بتفادي أثر التصادم أو تقليل شدته.

يعتبر من الأشياء المشتركة بين الفئات بتجهيزات الأمن وجود نظام الرؤية البانورامية من خلال 4 كاميرات، كما تكون المرآة الجانبية مُجهزة بحساس للمنطقة العمياء، بجانب نظام الحماية قبل التصادم ومثبت السرعة الراداري المُتكيف، كما تدعم لكزس lx 2023 أنظمة التحكم بثبات السيارة مثل: نظام الفرامل مانعة الانزلاق ومساعد الفرامل بجانب المساعدة في الانعطاف والتحكم في الجر والزحف.

عوامل الأمن والسلامة في سيارة لكزس lx 2023

شراء سيارة لكزس lx 2023 في المملكة العربية السعودية

يُمكن الحصول عليها عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهذا بكونها الوكيل المُعتمد لشركة لكزس، وكما تختلف سيارة لكزس lx 2023 بالمواصفات حسب الفئة فأيضاً يكون لكل فئة سعرها الخاص، ونتناول في السطور التالية الفئات بالأسعار.

شراء سيارة لكزس lx 2023 في المملكة العربية السعودية

فئات وأسعار سيارة لكزس lx 2023

  • فئة AA Excellence بسعر: 517,500 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة 600 B2 Elite Base بسعر: 555,956 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة 600 F2 F-Sport Base بسعر: 575,690 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة 600 VR VIP بسعر: 635,950 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة VIP w/Black Pkg بسعر: 642,850 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: ما هي محركات لكزس RX 2023 الجديدة؟ مع عرض أنظمة الحماية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

الموقع الرسمي لشركة لكزس بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل