انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة لكزس RX 2023 الجديدة بتجهيزات مُختلفة بما جعل البعض يبحث عنها، ويتضح أن هناك مَن يهتم بالكشف عن وسائل الحماية بالسيارة، مع الرغبة في معرفة اختيارات المحركات.

سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

كشفت شركة لكزس عن السيارة والتي كان ينتظرها فئة ليست بالقليلة من مُحبي إنتاج العلامة اليابانية، وتستند السيارة إلى مواصفات مُعينة بما يشمل التصميم الخارجي والداخلي، وبالمرور بالتقنيات وجانب التكنولوجيا، ويبحث البعض عن وسائل الأمن والحماية المُتوفرة بالسيارة الجديدة.

ما هي محركات لكزس RX 2023 الجديدة؟ مع عرض أنظمة الحماية

تتبيّن رؤية الشركة اليابانية في الاعتماد الكهرباء بالعودة إلى بداية الإعلان عن ذلك خلال عام 2019، وهذا من أجل تحقيق الهدف الخاص بطرح سيارات كهربائية بما ينطبق على كافة الفئات مع حلول عام 2030، وبالوقت ذاته بالسعي نحو جعل تجربة القيادة أكثر مُتعة.

تتواجد سيارات لكزس بوجه عام بالمملكة العربية السعودية عن طريق وكيلها الرسمي، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ويتناول موقع «المربع نت» في هذه المقالة تجهيزات الحماية في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة وبالإشارة إلى اختيارات المحركات.

ما هي محركات لكزس RX 2023 الجديدة؟ مع عرض أنظمة الحماية

عوامل الأمن والسلامة في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

تُعرف الوسائد الهوائية بمدى أهميتها خلال قيادة السيارات، فهذه الوسائد من شأنها حماية الأفراد من أثر التصادم أو السعي نحو تقليل شدة الآثار السلبية الناتجة عن الاصطدامات، وبتطبيق هذا التجهيز على سيارة لكزس RX 2023 الجديدة فيتوفر بها عدد 7 وسائد هوائية، وبالإضافة إلى وجود نظام التحكم في ثبات السيارة “VSC”.

تشمل وسائل الأمن نظام الفرامل مانعة الانغلاق “ABS”، مع نظام توزيع قوة الفرملة على نحو إلكتروني “EBD” وبنظام مساعد الكبح “BA”، مع نظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام يقوم بدوره في مراقبة صف السيارة، وتحتوي سيارة لكزس RX موديل 2023 على شاشة رؤية بانورامية لتوفير قراءة أفضل للطريق، مع أنظمة مساعدة مثل مساعد الانعطاف النشط وباحتمالية الصعود بالسيارة للمُرتفعات فيتوفر بهذه النقطة نظام المساعدة على صعود المُرتفعات “HAC”.

ما هي محركات لكزس RX 2023 الجديدة؟ مع عرض أنظمة الحماية

أنظمة حماية أخرى في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

يتوفر بالسيارة نظام الركن المُتطور الذي يعمل على نحو آلي، أي ليست هناك حاجة ضرورية لاستخدام السائق لعجلة القيادة والفرامل ودواسة البنزين، فهناك إمكانية للتعرف على الصور بالاستناد إلى عدد 4 كاميرات و عدد 12 جهاز للاستشعار فوق الصوتي، وبذلك فيُمكن عمل تغطية كُلية لمحيط السيارة بما يدعم عملية الركن على نحو سهل وبسيط.

يشمل نظام لكزس للسلامة بلاس+ عدة أشياء من بينها نظام الأمن قبل التصادم ” PCS” وهو مُزود بنطاق لاستكشاف السيارات والمشاة بجانب الدراجات النارية والهوائية، مع نظام مساعد التوجيه الطارئ ونظام لمنع التسارع فيما يخص السرعة المُنخفضة، كما يتوفر أيضاً نظام للمُساعدة في تجنب الاصطدام بالتقاطعات، ومع نظام لتتبع المسار ونظام الحفاظ على المسار وفيما يخص الإضاءة فهناك نظام الإضاءة العالي المُتكيف.

أنظمة الأمن في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

نظام المساعدة على الخروج الآمن

يسعى النظام نحو تقليل احتمالية وقوع الحوادث، ويعمل بالوقت ذاته مع نظام آخر وهو مُراقبة النقطة العمياء، وبالاعتماد على نظام غلق الأبواب بصورة إلكترونية عبر قراءة لحركة المرور أو الأشخاص من راكبي الدراجات مع اقترابهم من السيارة بجهة الخلف، بما يعني تفعيل خاصية عدم إمكانية فتح الباب على نحو تلقائي مؤقتاً خلال مُحاولة أحد الراكبين لفتح الباب.

نظام المساعدة على الخروج الآمن في لكزس RX 2023 الجديدة

نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC

ينطبق التجهيز على جميع السرعات مع مُلاحظة وجود ميزتين بشكل جديد، وفيما يرتبط بالميزة الأولى فهي نظام للتحكم في إشارات الانعطاف، بما يجعل السير على الطرقات بسرعة على نحو أكثر أماناً عن طريق زيادة تحدث بشكل مبدئي في التسارع إذا قام السائق بتشغيل إشارة الانطعاف.

تختص الميزة الثانية بفكرة تقليل السرعة عند المُنعطفات بما يساعد في الحد من سرعة السيارة مع الدخول للمُنعطف، وبتوفير التسارع الإضافي مع الخروج من المُنعطف.

نظام المساعدة على الخروج الآمن في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

ترتكز السيارة على بعض العناصر في الواجهة الخارجية ويتوسط شعار شركة لكزس مُقدمة السيارة مع وجود الشبك الأمامي، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي مُزودة بتقنية “LED”، ومن الجهة الخلفية فتكون المصابيح الأمامية على خط واحد، كما أن من ضمن العناصر الملحوظة في سيارة لكزس RX 2023 الجديدة انخفاضها في الوزن بقدر 90 كجم.

يعمل الباب الخلفي للسيارة كهربائياً بما يُفيد بحالة كون الشخص يحمل بعض الأغراض في يده، ويكون فتح الباب عن طريق تمرير الشخص لقدمه ناحية المُستشعر، والاستشعار على وجه التحديد يوجد أسفل غطاء الصدام الخلفي، كما تميز الطراز الرياضي ” RX 500h F SPORT Performance” بعوارض معدنية سوداء بجانبي السقف.

مواصفات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

ما هي محركات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة؟

تتوفر السيارة مع 3 اختيارات من المحركات سواء ما يتعلق بالبنزين أو الهايبرد، وهذا ما جعل هناك عدم التشابه فيما يتعلق بالقوة التي تنتج عن كل محرك، ونتناول هذه المحركات في السطور التالية.

محركات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

اختيارات محركات سيارة لكزس RX 2023 الجديدة

  • محرك هايبرد كهربائي بوجود محرك بنزين بسعة 2.5 لتر مع موتور كهربائي، ويولد قوة إجمالية 247 حصان، ويقترن بناقل حركة متغير مستمر مع خاصية التحكم الكهربائي e-CVT، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 20.7كم/ لتر.
  • محرك مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.4 لتر وبشاحن توربيني، وتنتج عن طريقه قوة 275 حصان وبعزم دوران يبلغ 430 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات وبخاصية التبديل المُباشر.
  • محرك 4 أسطوانات وبسعة 2.4 لتر بشاحن توربيني مع موتور كهربائي، وتتولد قوة إجمالية 366 حصان، مع اتصال المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وتكون كفاءة استهلاك الوقود 15.5كم/ لتر.

كم سعر لكزس RX 2023 الجديدة في السعودية؟

كم سعر لكزس RX 2023 الجديدة في السعودية؟

  • فئة Excellence Base B1 بسعر: 296,378.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة Excellence BB بسعر: 299,000.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة F- Sport FF بسعر: 311,650.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة Elite CC بسعر: 325,726.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة Hybrid Base H1 بسعر: 305,233.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة Hybrid BH بسعر: 307,878.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.
  • فئة F- Sport Hybrid FH بسعر: 341,090.00 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: لكزس هي علامة السيارات الأكثر اعتمادية في أمريكا خلال 2022 “دراسة”

المصادر

موقع شركة لكزس بالمملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ريال سعودي

قبل يومين
68 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 56 ريال سعودي

قبل 5 أيام
59 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2017 في الرياض بسعر 124 ألف ريال سعودي

قبل 5 أيام
124,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2013 في الخبر

قبل أسبوع
غير محدد
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل