انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – كشفت شركة AC Cars البريطانية عن سيارة جديدة بديعة بتصميم كلاسيكي رائع باسم AC Cobra، وهي سيارة مستوحاة من سيارات شيلبي كوبرا الأيقونية من الستينات مع مكونات وتقنيات عصرية.

هذا ليس التدشين الكامل للسيارة إذ اكتفت الشركة بالكشف عن صور محدودة لها، بشبك أمامي بيضاوي ومصابيح أمامية دائرية وغطاء محرك طويل وأقواس عجلات عضلية ومنتفخة بشكل جذاب ومقتبسة من سيارات كوبرا الكلاسيكية.

إيه سي كوبرا هي سيارة بريطانية جديدة بتصميم كلاسيكي ومحرك فورد بقوة 654 حصان

الإضافات العصرية للخارجية والداخلية

إيه سي كوبرا هي سيارة بريطانية جديدة بتصميم كلاسيكي ومحرك فورد بقوة 654 حصان 1

ويمكن ملاحظة اللمسات العصرية الجديدة للسيارة، مثل الإطار السميك جداً للزجاج الامامي والتصميم الجديد لمقابض الأبواب، وألياف الكربون للرفارف، مع تقنية الـ LED الحديثة للمصابيح النهارية، ومقود عصري وعدادات تجمع بين الجوانب الرقمية والأنالوج.

محرك سوبرتشارجر من فورد

إيه سي كوبرا هي سيارة بريطانية جديدة بتصميم كلاسيكي ومحرك فورد بقوة 654 حصان 2

ووضحت الشركة المصنعة أن السيارة مبنية على شاسيه من الألمنيوم عالي الجودة مع نظام تعليق مجهز للسباقات، ومحرك 5.0 لتر 8 سلندر سوبرتشارجر من فورد بقوة 654 حصان وعزم دوران 780 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات ونظام دفع خلفي.

وتتسارع السيارة الأنيقة من السكون إلى 100 كم\س في 3.4 ثانية فحسب، مع تزويدها بمكابح ضخمة لتجهيزها للقيادة الواثقة في الحلبات، مع العلم أن السيارة قانونية تماماً للطرق، وفتحت الشركة باب الطلب عليها للأسواق العالمية بسعر يبدأ من 285 ألف جنيه استرليني – 1.28 مليون ريال قبل الضرائب.

إيه سي كوبرا هي سيارة بريطانية جديدة بتصميم كلاسيكي ومحرك فورد بقوة 654 حصان 3   إيه سي كوبرا هي سيارة بريطانية جديدة بتصميم كلاسيكي ومحرك فورد بقوة 654 حصان 4

اقرأ أيضاً: فيراري إنزو موديل 2003 تظهر في مزاد بالحالة الأصلية للمصنع بعد قيادتها لمسافة 227 كيلومتر فقط

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل