انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الحفاظ على كوكبنا الأزرق أصبح مطلبا عالميا ومن أجله تشجع الحكومات التوجه إلى السيارات الكهربائية، لكن ستبقى الأسعار الباهظة عائقا للكثير من المستهلكين لبضعة سنوات، وإن كنت تبحث عن سيارة صديقة للبيئة، ربما تكون لكزس كلمة السر.

بداية من عملية تطوير السيارة

تأخذ لكزس بعين الاعتبار عامل إعادة تدوير خلال جميع مراحل السيارة منذ التصنيع إلى نهاية عمر السيارة، ومن ذلك إعادة استخدام كل ما هو قابل للاستخدام مرارا وتكرارا والحد من توليد النفايات.

إن كانت السيارات الكهربائية باهظة.. لكزس لديها أكثر السيارات الصديقة للبيئة

وفي عملية الإنتاج يتم تقليل خسارة الموارد النشطة مما يخفض من نفايات المصانع، كما تخضع المخلفات لمعالجة من أجل تحسين الإنتاج والفعالية. وتقول لكزس أنها تقوم بإعادة استخدام الموارد البيئية في المنشآت بأكملها لتقليل المخلفات إلى الحد الأدنى، وينطبق ذلك على المكاتب والمصانع ومراكز البيع، وكانت النتيجة تقليل مستويات إنتاج ثاني أكسيد الكربون بأعلى المستويات.

إن كانت السيارات الكهربائية باهظة.. لكزس لديها أكثر السيارات الصديقة للبيئة 1

شركاء آخرون يستفيدون من المخلفات

بعد الحد من المخلفات للحد الأدنى، ثم معالجتها للاستفادة منها، تبقى نسبة من الموارد غير قابلة لإعادة الاستخدام في مصانع لكزس فماذا تفعل؟ لكزس لديها شركاء آخرون يستفيدون من المواد الغير قابلة للاستخدام من قبل لكزس في تصنيع منتجاتهم. ومثال على ذلك مركز البيئة في اليابان يقوم بحرق النفايات القابلة للاحتراق لتوليد الكهرباء والبخار.

إن كانت السيارات الكهربائية باهظة.. لكزس لديها أكثر السيارات الصديقة للبيئة 2

أكثر من إعادة التدوير.. بلاستيك نباتي

تضع لكزس في تصميم مرافقها اعتبار تحسين كفاءة استخدام المياه والسيطرة على المحروقات بشكل أكثر فعالية.

وتقوم لكزس باشتقاق البلاستيك البيئي من قصب السكر، وتقوم بتصنيعه عن طريق استبدال مونوايثيلين جلايكول وهو أحد المواد الخام للبولي-ايثيلين ترفثلات مع مواد خام مستخرجة من قصب السكر، ومن ثم تستخدمه في مكونات السيارات، ومن أهم مميزاته مقاومة الحرارة العالية وقوة التحمل والقدرة على مقاومة الانكماش.

إن كانت السيارات الكهربائية باهظة.. لكزس لديها أكثر السيارات الصديقة للبيئة 3

أسطول الهايبرد

لدى لكزس أسطول مميز من سيارات الهايبرد، وسيارات الهايبرد كما نعلم تستمد القوة من محرك كهربائي يعمل جنبا إلى جنب محرك البنزين، لتوفير أفضل توازن للسيارة أثناء القيادة، حيث يتم من خلال المنظومة تنسيق ذروة الأداء بين مولدين للطاقة مما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود.

وأكثر من ذلك حيث تأتي سيارات الهايبرد مع ناقل الحركة E-CVT الأفضل في كفاءة استهلاك الوقود، كما تركز الشركة أيضا على تمييز سياراتها بالديناميكية العالية في الوضع الرياضي. ومن مزايا الهايبرد البيئية أيضا تقليل التلوث الضوضائي لما تتمتع به من هدوء في تشغيل المحركات.

وأخيرا يعد انبعاثات عادم سيارة لكزس منخفضة جدا وتؤكد الشركة مواصلة بحثها عن طرق جديدة للوصول إلى صفر انبعاث للمخالفات البيئية.

إن كانت السيارات الكهربائية باهظة.. لكزس لديها أكثر السيارات الصديقة للبيئة 4

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل