كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

المربع نت – تتوفر كيا سيلتوس 2024 الجديدة عبر مجموعة من التجهيزات التي حرصت على وضعها العلامة الكورية الجنوبية، وعلى وجه الخصوص بتقديم أكثر من فئة بما أدى لعدم التطابق على مستوى المواصفات، ومن أبرز الاختلافات طرح اختيارين للمحركات، ومن هذا المُنطلق فالقوة التي تنتج عن كل محرك ليست واحدة.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن كيا سيلتوس 2024 الجديدة

تأتي هذه المركبة من قِبل شركة كيا التي تُعتبر من بين الشركات العاملة بقطاع السيارات من كوريا الجنوبية، وبالاستناد إلى تاريخ ” كيا سيلتوس” فهي مُتعددة الأغراض كُشف عنها للمرة الأولى خلال عام 2018، ومن حيث اسم المركبة فهو مُستوحى من الأساطير اليونانية.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 1

تحمل السيارة بعض اللمسات التي نُلاحظها سواء على مستوى التصميم الخارجي أو المقصورة، مع المرور بتوظيف التقنيات التي تدعم عنصر الإمكانيات، مع الوضع بالاعتبار أن اختلاف الفئة قد يؤدي لعدم التشابه بالتجهيزات.

تتزود المركبة بخيارين للمحركات، وهذا يُعتبر من أبرز الاختلافات بين الفئات ما بين اختيار لمحرك بنزين سعته 1.5 لتر، والاختيار الآخر لمحرك بنزين تيربو وسعته 1.4 لتر، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة كيا سيلتوس 2024 الجديدة، مع الحديث حول المواصفات والأسعار.

ما هي مواصفات خارجية كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

إذا كان الفرد يقف من ناحية الواجهة الأمامية فسوف يكون بمواجهة الشبك الأمامي الذي يحمل اللون الأسود، كما نُلاحظ من ضمن عناصر التصميم الخارجي ما يتعلق بتداخل للمصابيح الأمامية لكي تسير على نحو انسيابي، كما أن هناك فتحات بالجهة السفلية، وبالنظر إلى المصابيح فهي قد تتوفر من الهالوجين أو تتزود بتقنية “LED”.

تتوفر المصابيح النهارية ضمن تجهيزات كيا سيلتوس 2024 الجديدة، أما مقابض الأبواب والمرآة فهي تأخذ نفس لون المركبة، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة بإشارات الانطاف كما يُمكن القيام بضبطها على نحو كهربائي وبخاصية الطي التلقائي.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

تصميم كيا سيلتوس 2024 الجديدة 2024 الخارجي

هناك الحساسات الخلفية مع العثور أيضاً على حساس المطر، وينضم إلى الخصائص سكة السقف مع توظيف الجناح الخلفي ضمن تصميم السيارة، كما قد تأتي المركبة بلونين حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار، أي أن التجهيز السابق ذكره غير قياسي، وهو ما ينطبق على المصابيح الخلفية فهي مُتوفرة بتقنية “LED” أو من الهالوجين.

تُصبح كشافات الضباب من الهالوجين أو بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”، وهذا يتحدد حسب الفئة حيث إن المواصفات تتغير مع الفئة التي يقع عليها اختيار الشخص، ومن ضمن أوجه عدم التشابه مقاسات العجلات التي ترتكز عليها كيا سيلتوس 2024 الجديدة 2024، فهي بمقاس 16 أو 17 بوصة، وقد يسأل أحدهم عن الأبعاد، ولذلك نعرضها لكم بالسطور التالية.

فئات وأسعار كيا سيلتوس 2024 الجديدة

ما هي أبعاد كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

  1. الطول: 4,385 مم.
  2. العرض: 1,800 مم.
  3. الارتفاع: 1,620 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,630 مم.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

ما هي ألوان كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

يتوفر أكثر من اختيار عند الحديث حول الألوان، حيث يتوجه القائم بالشراء ناحية اللون الذي يتوافق مع تفضيلاته، ومن ضمن الاختيارات اللون الأسود، والفضي، والبرتقالي، والأبيض، والأخضر، والأزرق، وغيرهم، وقد يريد البعض مشاهدة ألوان كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع كيفية ظهور كل لون، ولذلك نُرفق لكم العرض التوضيحي التالي.

ألوان كيا سيلتوس 2024 الجديدة

ما هي مواصفات داخلية كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

يُمكن فتح المركبة عن طريق الريموت، مع العثور على زر تشغيل المحرك، ومن ضمن الأشياء الاختيارية فتحة السقف البانورامية التي تُتيح عبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، ومن حيث داخلية كيا سيلتوس 2024 الجديدة فهي تتسع لعدد 5 مقاعد، مع الاختلاف بالمواد المُستخدمة بتجهيز المقاعد.

قد تتوفر المقاعد المخمل أو مقاعد ذات تغطية من الجلد، مع مُلاحظ عدم التشابه بمقاسات الشاشات المُتوفرة بالمقصورة، كما أن هناك شاحن لاسلكي بالسيارة من أجل استخدامه مع الأجهزة المُتوافقة.

تصميم كيا سيلتوس 2024 الجديدة الداخلي

يُمكن التحكم بنظام الصوت بواسطة المقود الذي يكون بتحكم يدوي، مع إتاحة مرآة داخلية بتعتيم تلقائي، ومن ضمن المزايا غير القياسية خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية، كما أن مقعد السائق بضبط كهربائي.

هناك البلوتوث مع خاصية التعرف على الصوت، وبمنفذ “USB” لاستخدامه بواسطة الجالسين في كيا سيلتوس 2024 الجديدة، كما نجد بالفئات الأعلى الإضاءة الداخلية، وفيما يخص مكيف الهواء الأوتوماتيكي فهو ثنائي المنطقة أو بمنطقة واحدة حسب الفئة، ونتحدث عن نظام الترفيه مع الفروقات على مستوى الفئات في الفقرة التالية.

ما هي تقنيات داخلية كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

كما حدث الاختلاف بالنسبة إلى التصميم الخارجي فنشاهد أيضاً كون المقصورة مُختلفة وفقاً للفئة المُختارة، وبجانب الفروقات فيما يرتبط بالمواد التي يتم الاعتماد عليه بتجهيز الداخلية، فنتوصل إلى عدم تشابه تقنيات كيا سيلتوس 2024 الجديدة، وعلى وجه التحديد بمقاس شاشة عرض نظام الترفيه، وشاشة عرض العدادات.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الداخل

توجد شاشة تتخصص في عرض النظام الترفيهي وهي بمقاس 8 بوصة وبدعم لنظام أبل كار بلاي، مع وجود الترقية بالفئات الأعلى لكي تُصبح الشاشة بمقاس 10.25 بوصة، وعلى نفس النهج بشاشة العدادات فهي مُتاحة في سيارة كيا سيلتوس 2024 الجديدة بمقاس 4.2 بوصة أو الاختيار الآخر مع الترقيات لكي يُصبح مقاسها 10.25 بوصة.

شاهد أيضاً فيديو سيارة كيا سيلتوس 2024:

ما هي مواصفات أمان كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

يأتي في مُقدمة وسائل الحماية الكاميرا الخلفية والتي تدعم عملية الركن، مع إتاحة الحساسات الخلفية، وإغلاق مركزي لجهة الأبواب والنوافذ ناحية السائق والراكب، كما تتزود المركبة بنظام فرامل إلكتروني مع مانع الانحدار، وهذا مع مثبت السرعة.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة وأبرز العيوب والمميزات 12

يكون من ضمن الاختلاف بفئات كيا سيلتوس 2024 الجديدة بمواصفات الأمان عدد الوسائد الهوائية، فقد يقتصر الأمر على وسادة هوائية أمامية لجهة السائق والراكب الأمامي، أو تحدث الترقية لتزويد المركبة بوسائد هوائية جانبية أمامية مع ستائر هوائية جانبية، كما تتزود السيارة بمثبت سرعة ذكي.

هناك مجموعة من الترقيات التي تتوفر حسب الفئة أي أشياء اختيارية ليست قياسية، وعلى سبيل المثال هذا ينطبق على مساعد تجنب التصادم الأمامي ومساعد تتبع المسار، وبالإضافة إلى مساعدة الحفاظ على المسار.

ما هي مواصفات محركات كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

إن هذا المحور من أبرز أوجه الاختلافات بالنسبة إلى الفئات المُتاحة، وكما قد يختلف الأشخاص في إعداد وترتيب قائمة الأولويات، فيحدث الأمر ذاته بالنسبة للمحركات، فقد يُحدد القائم بالشراء المحرك المناسب وقوته على نحو مُسبق، وبالتالي يتوجه ناحية الفئة التي تُقدم ما يتناسب معه، وفي هذا الصدد نعرض كل محرك مع قوته على النحو التالي:

المحرك الأول في كيا سيلتوس 2024 الجديدة:

  • محرك بنزين بنظام الحقن المُتعدد النقاط للوقود، وهو يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 115 حصان، ويتصل محركها بناقل حركة تتابعي مُستمر “IVT”، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي للعجلات “FWD”، وهذا مع سعة خزان الوقود 50 لتراً، أما صرفية الوقود تُصبح 17.5كم/ لتر.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

المحرك الثاني في كيا سيلتوس 2024 الجديدة:

  • محرك بنزين تيربو بنظام حقن مباشر رباعي الأسطوانات وبسعة 1.4 لتر، وتنتج من خلاله قوة 140 حصان، ويتصل المحرك بهذه الحالة بناقل حركة مُزدوج “دبل كلتش” 7 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، مع كفاءة استهلاك وقود 17.8كم/ لتر، وبسعة خزان الوقود 50 لتراً.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

ما هي مميزات وعيوب كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى عرض المركبة مع أبرز الخصائص المُميزة لها، وعلى الرغم من مشاهدة الأشياء الجيدة إلا أن هناك بعض النقاط التي قد تندرج تحت قائمة العيوب، وبوجه عام عندما يقوم أحدهم بالتخطيط لامتلاك سيارة مُعينة فهو يسعى نحو معرفة كافة التفاصيل لصُنع القرار الشرائي المُستنير، بما يتماشى مع الميزانية ويقوم بتلبية الاحتياجات.

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

مميزات كيا سيلتوس 2024 الجديدة:

  • تأتي المركبة بتصميم عصري أنيق يحمل لمسات الصانع الكوري الجنوبي، مع العناية بالاستناد إلى التقنيات التي قد تُصبح مُلائمة لبعض من الأفراد، وبالأخص مع نظام ترفيه جيد وبأكثر من فئة بما يساعد على تقديم مجموعة من البدائل والاختيارات، سواء على مستوى المواصفات أو الأسعار.

عيوب كيا سيلتوس 2024 الجديدة:

  • تتنافس المركبة مع غيرها من العلامات التجارية الأخرى، وهذا يجعل البعض يقارن القيمة كمقابل السعر حسب الأولويات الموضوعة المناسبة لطبيعة تفضيلات القيادة والاحتياجات، وهنا إذا كانت الأولوية للأداء كقوة المحرك من المُحتمل العثور على سيارات أخرى بمحركات أكثر قوة.

اقرأ أيضاً: مواصفات كيا تيلورايد الفل كامل على السريع: لكل ما تريد معرفته عن الفئة العليا موديل 2023

ما هي أسعار كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

هنا نتحدث على محور شديد الأهمية عند ذكر المركبات، وهذا على وجه التحديد مع احتمالية قيام البعض بالتخطيط لاقتناء سيارة مُعينة، وبطبيعة الحال يجب الجاهزية من الناحية المادية، وبالتالي يكون من الضروري الوقوف على الفئات المُتاحة بأسعارها، وفيما يخص كيا سيلتوس 2024 الجديدة فهي مُتوفرة بواسطة الوكلاء الرسميين: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق.

يتبيّن من السطور السابقة كون الخصائص ليست واحدة، حيث العثور على بعض الاختلافات وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار، وبوجه عام تبدأ أسعار كيا سيلتوس 2024 الجديدة من 88,318 ريال سعودي شامل الضريبة، وهذا للفئة القياسية وكلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى فالسعر يرتفع، ونُشير إلى ذلك على النحو التالي:

أسعار كيا سيلتوس 2024 الجديدة

  1. فئة 1.5L LX B1 تأتي بسعر: 88,318 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  2. فئة 1.5L EX ” المركبة لونين” تأتي بسعر: 95,793 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  3. فئة 1.5L EX L1 تأتي بسعر: 100,163 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  4. فئة 1.5L EX M1 تأتي بسعر: 101,198 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  5. فئة 1.4L SX L1 تأتي بسعر: 112,928 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  6. فئة 1.4L SX L1 تأتي بسعر: 114,193 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

ضمان كيا سيلتوس 2024 الجديدة

  • إن الضمان هو: 100,000 كم أو مُدة 5 سنوات أيهما يأتي أولاً.

مَن هم أهم منافسين كيا سيلتوس 2024 الجديدة؟

  • هيونداي كونا.
  • مازدا CX-30.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

كيا سيلتوس 2024 الجديدة مع المواصفات والصور والفئات والأسعار

نبذة عن وكيل شركة كيا في السعودية

يكثر البحث عن الوكلاء الرسميين من أجل التقدم بالحصول على عدة خدمات، وبذكر الشركة الكورية الجنوبية فهي تتواجد بسياراتها في المملكة العربية السعودية عن طريق شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، ومن هذا المُنطلق يُصبح من المُتاح شراء السيارة المنشودة.

تقوم الوكالات بالدور الحيوي بين الشركات المصنعة والأشخاص، حيث لها الدور في تحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات متكاملة، وتتمثل أحدث التطورات في توفير مجموعة من الأشياء التي تلبي احتياجات القائمين بالشراء أو بطلب الخدمات، كما تعزز صلة الثقة بينهم وبين العلامات التجارية.

يعد حجز تجربة القيادة خدمة أساسية يقدمها الوكيل، مما يتيح لهم فرصة التعرف عن كثب على الموديلات الجديدة واختبار أدائها، وبالوقت ذاته سواء بذكر كيا سيلتوس 2024 الجديدة أو غيرها من توقيع كيا فيساهم ذلك في تعزيز قرارات الشراء، حيث إن المشتري يختار ما يتماشى مع طبيعة قيادته واحتياجاته.

يقوم الوكيل المُعتمد بتقديم أمور متنوعة تشمل عمليات الشراء والصيانة، وهذا مع السعي نحو تسهيل عملية شراء السيارات الجديدة، مع إتاحة اقتناء قطع الغيار الأصلية، والتي تُصبح بأولوية البعض نظراً لكونها ذات جودة عالية.

مواصفات كيا سيلتوس 2024 الجديدة

شراء كيا سيلتوس 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يُعد اختيار السيارة قراراً هاماً يواجهه الأفراد، مما يجعل البعض يسأل فيه عن الفارق بين شراء مركبة جديدة واقتناء سيارة مستعملة، وهنا تجدر الإشارة تختلف تفضيلات الأفراد في هذا السياق، حيث يتأثر القرار بعوامل عدة تتنوع بين الاقتصاد والرغبات الشخصية، بما ينطبق على شراء سيارات كيا أو غيرها من المركبات الأخرى للعلامات التجارية المُختلفة.

إن شراء سيارة جديدة يتيح للفرد الاستمتاع بتجربة القيادة لمركبة تكون في أحدث حالاتها، ويكون الطابع التكنولوجي للسيارات الجديدة جاذباً، حيث تتسابق الشركات المصنعة لتزويد موديلاتها بأحدث التقنيات في مجال الأمان والرفاهية، كما أن السيارات الحديثة أفضل من ناحية أن المشتري سيكون المالك الأول، وهذا يعني تفادي احتمالية كون المركبة ذات استهلاك.

يأتي ضمان السيارة الحديثة كشيء مُميز، حيث ليس من الضروري أن يأتي المستعمل مع ضمان، وهذه البيانات يتم الكشف عنها بواسطة البائع، ومن جهة أخرى، يفضل بعض الأفراد شراء المستعمل بناءاً على اعتبارات اقتصادية.

تكون السيارات المستعملة غالباً أقل تكلفة من السيارات الجديدة، مما يتيح للقائم بالشراء تحقيق توفير ملموس في التكاليف، ومع تقدم التكنولوجيا يمكن للأفراد العثور على سيارات مستعملة بحالة جيدة عن طريق البحث الإلكتروني، فهناك التطبيقات العاملة بمجال بيع وشراء المستعمل والجديد.

شراء كيا سيلتوس 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة بجودة عالية

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الخارج

صور كيا سيلتوس 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

الموقع الرسمي لشركة كيا

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل أسبوع
غير محدد
تبوك

كيا سيراتو 2013 قمة النضافة Kia Cerato 2013 High Quality

قبل شهر
30,000 ريال سعودي
الرياض

كيا كارينز - KIA Carens

قبل 5 أشهر
89,698 ريال سعودي
الدمام

كيا ستينجر KIA Stinger 2023

قبل 5 أشهر
219,648 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة