انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل الكثير إلى امتلاك السيارات الأمريكية، وبينها فورد، لذلك يزيد البحث حول كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية، حيث يُعد التأمين على السيارة جزء لا يتجزأ من خطتك لامتلك سيارة جديدة.

ارخص تامين لسيارات فورد 2023

وفي ظل الاهتمام الكبير بالتأمين على السيارات، جعلت المملكة العربية السعودية التأمين ضد الغير تأميناً إجبارياً على الجميع، وذلك لما له من نفع وآثار إيجابية على المجتمع والأفراد.

كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية؟ 1

ويتوفر أنواع من التأمين على السيارات في المملكة، إلا أن الأنواع الأساسية هي التأمين ضد الغير والتأمين الشامل، وهناك بعض الشركات تُضيع أنواع أخرى لإدخال مزايا بشكل أكبر.

وبشكل عام، يجب عليك اختيار شركة تأمين معتمدة لضمان الحصول على حقوقك كاملة في حال وقوع أي حادث تصادم، فيوجد في المملكة عدد كبير من الشركات المرخصة التي تمتلك سمعة طيبة.

والإن، إذا كنت تفكر في امتلاك إحدى سيارات فورد في السعودية، يقدم لك موقع «المربع نت» أهم شركات التأمين المعتمدة، مع رصد كيفية تحديد  ارخص تامين لسيارات فورد 2023

اقرأ أيضاً: ارخص تامين لسيارات ايسوزو 2023 وطرق تحديد الأسعار

كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية؟ 2

أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية

قبل استعراض معايير تحديد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 ، دعونا نقدم لكم شركات التأمين المُرخصة في المملكة العربية السعودية، والتي يجب عليك اختيارها قبل التوجه نحو تنفيذ عملية شراء سيارة.

ويزخر السوق السعودي بشركات التأمين العاملة في قطاعات مختلفة، وعلى رأسها قطاع السيارات، لذلك تأكد من اختيار شركة من بين الشركات المُرخصة.

وتشمل الشركات المعتمدة الآتي:

شركة التعاونية للتأمين

من بين أفضل شركات التأمين على السيارات في السعودية، شركة التعاونية، والتي بدأت مسيرتها منذ سنوات طويلة لذلك تمتلك خبرة كبيرة في هذا القطاع.

وتأسست التعاونية منذ عام 1986م، لذلك فهي تمتلك  قاعدة جماهيرية كبيرة بين مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية، فهي تعمل على تقديم خدماتها التأمينية لأكثر من  60 نوعًا من أنواع التأمين بما فيها التأمين الطبي والسيارات والحريق والممتلكات والحوادث المتنوعة وغيرها.

وتقدم شركة التعاونية عدد كبير من الخدمات المتميزة لعملاء التأمين على السيارات، ما بين عملاء التأمين ضد الغير الإلزامي، والتأمين الشامل.

وتضمن خدمات شركة التعاونية للسيارات في الوقت الحالي الآتي:

  • التأمين الشامل للسيارات
  •  تأمين سند الخاص بالتأمين ضد الغير
  •  تأمين سند بلس الذي يشمل تعويض أضرار السيارة الخاصة بجانب الطرف الثالث
  •  تأمين موتور فليكس والذي تقدم مزايا التأمين ضد الغير مع تغطيات اختيارية
  • التعاونية درايف (خدمة جديدة يمكنك الإطلاع على تفاصيلها من هنا)

كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية؟ 3

وفيما يخص بيانات التواصل مع شركة التعاونية للتأمين وعنوانها فهي تشمل الآتي:

  • العنوان: يقع المقر الرئيسي للشركة بالرياض – حي الربيع- 6507 طريق الثمامة
  • هاتف: 5800 252 11 966 +، فاكس: 0844 400 11 966 +
  • هاتف مجاني: 8001249990
  • الموقع الرسمي للشركة من هنا

اقرأ أيضاً:شركة التعاونية تقدم برنامج تأمين الأعطال الميكانيكية للمركبات بخدمات مميزة في المملكة

كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية؟ 4

شركة تشب العربية للتأمين التعاوني

كما تنضم شركة تشب العربية للتأمين إلى قائمة أفضل الشركات المعتمدة، والتي تمتلك 3 فروع في كافة المدن الرئيسية، وتقدم التأمين على الممتلكات التجارية والخسائر، وتأمين الحوادث الشخصية والتأمين على الحياة للمجموعات لفئات مختلفة من العملاء.

شركة ملاذ للتأمين 

كذلك تعد شركة ملاذ للتأمين من بين أفضل شركات التأمين في السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية، تأسست في التاسع من أكتوبر عام 2006، ونجحت في كسب ثقة عملائها سريعاً، حيث تقدم الشركة منتجات التأمين العامة بما فيها التأمين على السيارات وتأمين المسؤولية ضد الآخرين للمركبة وتأمين الرخصة والتأمين الطبي.

شركة سايكو للتأمين 

كذلك تعد شركة سايكو واحدة من أفضل شركات التأمين في السعودية والتي انطلقت في مسيرتها بموجب أمر ملكي رقم م / 60 بتاريخ 18/9/1427 هـ

وتحتضن العاصمة الرياض المكتب الرئيسي للشركة، و في عام 2010 حصلت الشركة على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على تسويق منتجات التأمين، حيث تمارس جميع الأنشطة ذات الصلة للتأمين.

وتقدم  خدمات التأمين في مجالات: السيارات، والطبية، والشحن البحري ، والحريق ، والهندسة ، والطيران ، والطاقة ، والتأمين على الحياة الجماعية والحوادث.

كيف يُحدد ارخص تامين لسيارات فورد 2023 في السعودية؟ 5

معايير أسعار التأمين على السيارات 

وإليكم في نقاط سريعة، أبرز المعايير الثابتة التي تؤخذ في الاعتبار قبل تحديد أسعار التأمين:

  • يعد عمر السائق واحداً من أهم معايير تحديد سعر التأمين على السيارات في السعودية، حيث يحصل من يتجاوز عمره 25 عاماً على تأمين أقل مقارنة بمن لم يتخطى بعد هذا السن.
  • بالإضافة إلى ذلك، فترة امتلاك لرخصة قيادة من بين المعايير، فكلما مر سنوات على امتلاكك رخصة قيادة كلما حصلت على خبرة أكبر في القيادة بالتالي تحصل على تأمين بسعر أقل من قائدي المركبات للمرة الأولى.
  • فضلاً عن ما سبق، يعد السجل المروري من أبرز النقاط التي تنظر إليها شركات التأمين،فعلى سبيل المثال إذا تورط مالك السيارة في حوادث سابقة بشكل متكرر، فقد تحدد الشركة سعراً أعلى من المالك الذي يخلو سجله من الحوادث بالطبع.
  • كذلك، كلما كانت تكلفة السيارة كبيرة، كلما كان سعر التأمين ضد الغير أعلى، وهناك عدة عوامل يتم من خلالها تحديد قيمة السيارة، وهي كالتالي:(الشركة المصنعة، طراز السيارة، القيمة السوقية، سنة التصنيع)
  • كما تشمل المعايير،مدى توفر قطع الغيار للسيارة وتكلفتها في السوق، غهناك سيارات لا تتوفر قطع غيارها بسهولة في الأسواق، وتشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعارها، في هذه الحالة لن تحصل السيارة على ارخص سعر تأمين بالطبع.

اقرأ أيضاً: ماذا تستفيد من تأمين السيارة عند استئجارها؟

المصادر

اقرأ أيضاً: شركة اسيج تأمين سيارة شامل وضد الغير.. تُغطي هذه الحوادث

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل