انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث الكثير موخراً عن بعض الموديلات القديمة لعلامة شيفروليه في السعودية، ومن بينها شفروليه كروز 2013، نظراً لإمكانياتها وباعتبارها واحدة من بين السيارات الأمريكية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وفي البداية، تُعدّ سيارة شيفروليه كروز من السيارات التي توقف إنتاجها منذ فترة، فهي في الواقع بدأت قصتها بعام 2008، وتمكنت شركة جنرال موتورز من بيع 2.1 مليون نسخة من السيارة الأمريكية، كما توفرت بنسخة هاتشباك أو سيدان مع خيارات نواقل يدوية وأوتوماتيكية بجانب عدة محركات اختيارية.

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها

شفروليه كروز 2013 في السعودية

وفي البداية، قبل الحديث عن سعر شفروليه كروز 2013 في السعودية، فإن ما تمرّ به سوق السيـارات عربياً وعالمياً من ارتفاعات الأسعار في الآونة الأخيرة، جعل العديد من المستهلكين يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة، حيث يراه الكثير من أهم الحلول البديلة لشراء السيارات الجديدة.

وتأتي سيارة شفروليه كروز 2013 بمثابة الحل في السعودية أمام تلك الارتفـاعات بالأسعار، باعتبـارها واحدة من بين سيارات العلامة الأمريكية التي يُفضّلها الكثير، كما يمكن إيجادها في سـوق السيارات المستعملة بسهولة.

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 1

ولكن تظلّ فكرة شراء سيارة شفروليه كروز مستعملة أو غيرها من الأمور التي تُقلق البعض في السعودية، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية بالمملكة، كما يشهد أيضاً تنوعاً وإقبالاً كبيراً، ويرجع هذا إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

ومن هنا، يَستعرض «المربع نت» لكم خلال السطـور الآتيـة، أفضل طرق البحث عن سيارات شفروليه كروز لموديل 2017 في سوق السيارات المستعملة، مع استعراض متوسط سعر شفروليه كروز 2013 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض الإرشادات قبل شراء سيارة شيفروليه المستعملة.

اقرأ أيضـاً: وقف إنتاج فورد توروس وشيفروليه كروز

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 2

كيف يمكنني إيجاد سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة في السعودية؟

وتلزم عملية البحث عن سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة أو غيرها في السعودية تركيزاً شديداً، لضمان الحصول على سيارة كروز مستعملة بحالة جيدة وسعر مناسب، حيث تُعد معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث من أهم عوامل شراء سيـارة مستعملة.

فيمـا تعتمد عملية شراء سيارة شفروليه كروز مستعملة أولاً وأخيراً على اختيارك للطريقة التي تجدها هي الأنسب أمامك، وتأتي الطريقة الأولى هي الطريقة التقليدية للبحث، من خلال زيارات معارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية.

أما عن الطريقة الثانية والتي تعتبر هي الأسهل حالياً عند الكثير، خاصة بعد انتشـار التكنولوجيا الحديثة بيننا في كل مكان، وتأتي من خلال تطبيقـات البيع الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، وفي هذه الحـالة إليكم أفضل تطبيقـات البحث الإلكترونية: ( تطبيق مستعمل – كيشها – حراج).

ويتعيّن عليك كذلك اختيار تطبيقٍ يحوز على ثقة الكثير في السعودية، وإليك تطبيق مستعمل على سبيل المثـال، باعتباره أحد أكثر التطبيقـات انتشاراً في المملكة، والذي يوفّر المسـاحات الواسـعة للبحث بالمنصة، وأيضاً يُمكنك من خلاله التوجه لمحرك البحث وكتـابة مثلاً: “شفروليه كروز 2013″، حتى تظهر لك النتـائج التي ترغب في رؤيتها.

اقرأ أيضاً: شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 3

كم سعر شفروليه كروز 2013 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية؟

وبعد أن تعرّفنا على طرق البحث عن سيارة كروز في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، يُمكننا الآن أن نستعرض لكم أهم ما تبحثون عنه وهو متوسط سعر شفروليه كروز 2013 في السعودية، والتي تأتي وفقـاً لإعلانـات البيع  المنشـورة عبر تطبيق مستعمل بالمملكة.

وجاءت أسعار شفروليه كروز 2013 في السعودية بشكلٍ مُختلف ومتفـاوت من بائعٍ لآخر، حيث يرجع تحديد أسعارها إلى  بعض العـوامل، ومنها: موديـل السيـارة المعروضة، بالإضافة إلى عدد الكيلومترات التي قطعتهـا، بجانب محرك السيـارة، ونوع  ناقل الحركة وغيره من التفاصيـل.

وتأتي أسعار شفروليه كروز 2013 مستعملة في السعودية من خلال السيـارات المعروضة مؤخـرًا للبيـع عبر تطبيق مستعمل، وجاءت على النحو التـالي:

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 4

شفروليه كروز 2013 مستعملة للبيع في جدة بسعر 15 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه كروز 2013 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 25 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شفروليه كروز 2013 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 18 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 5

طريقة شراء سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة في السعودية؟

أما حول طريقة شراء سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة في السعودية وإمكانية التواصل مع مالكها، فإن كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك الدخول مُبـاشرة إلى المـوقـع الـرسمي من هُنــا.

وتتمثل الخطوة التالية لك في إنشاء الحسـاب الخاص بك على المنصة، من أجل تعزيـز مستوى الأمـان والموثوقية مع الأعضاء، ثُم يُمكنك بعدهـا البحث حول ما تشاء من السيـارات التي ترغب في  شرائها، أو حتى عرض سيـارتك للبيع، حيث  توفر المنصة عدداً  كبيـراً من خيـارات  السيـارات المستعملة  للعلامـات التجـارية المختلفة بالممكلة.

وللتسهيـل عليـكم، بإمكـانكـم تحميـل  تطبيق مستعمل، وإنشـاء حسـاباتكم الشخصـية، وذلك  لمزيـد  من السـلاسة في التعـامُل، من خلال الـروابط التالـية:

  • تحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • تحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 6

ما هي أبرز الإرشادات قبل شراء سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة؟

وفي الاخير، يحرص «المربع نت» على عـدم تعرضكم للغش والإحتيال وما إلى ذلك قبل شراء سيارة شفروليه كروز 2013 مستعملة في السعودية، لِذا، وبعد أن استعرضنـا لكم متوسط أسعار شفروليه كروز 2013 في سوق السيارات المستعملة، نُقدّم لكم بعض النصـائح الهامة قبل الشراء، والتي جاءت على النحو التالي:

أولاً) ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة شفروليه كروز مستعملة؟

وتأتي النصيحة الأولى هي تحديد نوع وفئة السيارة المناسبة لإحتياجاتك قبل الشراء، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة للعـائلة، أم كنت تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فاخرة  للتنزه  والترفيـه و”الكشتات” وما إلى ذلك.

أما عن النصيحة الثانية قبل الشراء كذلك فهي وضع ميزانية للشراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة، والإطلاع على متوسط سعر شفروليه كروز 2013 في السوق السعودي بشكلٍ عام.

سعر شفروليه كروز 2013 وكيفية إيجادها في السعودية بعد توقف إنتاجها 7

ثانياً) بعد الوصـول للسيـارة التي تجدها مُنـاسبة للشراء، عليك بمُراعـاة ما يلي:

  • 1) يمكنك أن تبدأ بفحص ومراجعة كافة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، من خلال معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث… وما إلى ذلك).
  • 2)  يلزمك معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الإستعمـال الشخصي فقط، أم أنها  كانت  سيـارة أجرة، لأنه في هذه  الحالة  الأخيرة  قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • 3) يُفَضَّل الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، من أجل المساعدة  في  تقييم مستوى أداء السيـارة مع  فحص المحرك وجميــع  الأجزاء بها.
  • 4)  عمل فحص شـامل للسيـارة قبل توقيع عقود الشراء، للإطلاع  على عدد الكيلومترات التـي  قطعتـها  السيـارة، فهو ما يؤثر  بكل تأكيد  على سعر السيارة.
  • 5) يتعين عليك الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، لمعرفة ما إن  كان تم  تغيير أي أجزاء  بهـا، كما عليك الحصول  على تقريـر بالحوادث التي تورطت  فيها السيـارة.
  • 6) تأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من  تكييف  وأزرار، بحثاً عن أي أعطـال تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة.
  • 7) فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، للتأكد من عدم وجود أي صدمـات أو لحامات أو أي علامـات  طلاء جديدة  نـاتجة عن  تغيير أحد الأجزاء  المهمة بالسيارة.
  • 8) عليك بعمل تجربـة قيادة السيـارة، للتعرف أكثر على  كفاءتها  في السير بالطريق، والوقوف على  مدى  توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل