شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 1

المربع نت – تمتلك علامة شيفروليه الأمريكية العديد من الموديلات التي لاقت إعجاب الكثير، ويأتي من بينها شفروليه كمارو 2017، والتي يبحث عنها الكثير بالسعودية في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، وباعتبارها إحدى سيارات العلامة الأمريكية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وفي البداية، تعتبر كمارو هي واحدة من أهم السيارات الأمريكية الرياضية على الإطلاق، والتي تنتجها علامة شيفروليه ويُطلق عليها لقب العضلات الأمريكية، حيث ظهرت عالمياً لأول مرة في 29 سبتمبر من عام 1966، وتم إنتاجها لتكون المنافس لسيارة فورد موستنج الأمريكية، كما حققت كمارو نجاحاً مبهراً منذ إطلاقها الأول عالمياً وحتى الآن في جميع أسواق العالم التي تتوفر بها السيارة.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 2

شفروليه كمارو 2017 في السعودية

وفي ظل المعاناة التي تواجهها سوق السيارات العربية والعالمية من ارتفاعات الأسعار بالآونة الأخيرة، أصبح العديد يتجهون إلى سوق السيارات المستعملة في كل مكان بالعالم، والذي بات من أفضل حلول شراء السيـارات هذه الأيـام.

وفي حال أنك كنت ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات شيفروليه في السعودية بسعرٍ مناسب ورخيص، فإن سيارة شفروليه كمارو 2017 تظهر بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة أمـام هذه الارتفاعـات في الأسعار.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 3

ولكن، تُعدّ فكرة شراء سيارة شفروليه كمارو مستعملة أو غيرها في السعودية من الأمور التي لا يزال البعض يقلق منها، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يشهد تنوعاً وإقبـالاً كبيـراً، كما يتوفر به مختلف موديلات العلامات التجارية أيضاً، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

وفي هذا الصدد، فإن «المربع نت» يحرص خلال السطور الآتية، على تقديم أفضل طرق البحث عن سيارات شفروليه كمارو موديل 2017 في السعودية، مع استعراض مواصفاتها بداية من الأبعاد والتصميم، مروراً بالمحركات وعوامل الأمان كذلك، بجانب عرض متوسط سعر شفروليه كمارو 2017 في سوق السيارات المستعملة، وبعض النصائح عن شراء سيارات شفروليه المستعملة وغيرها.

اقرأ أيضــاً: طرازات كامارو 2023.. هل جميعها متوفر في السعودية؟

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 4

تصميم شفروليه كمارو 2017 الخارجي

والآن دعونا نتعرف سوياً على مواصفات شفروليه كمارو 2017 في المملكة العربية السعودية، بشيءٍ من التفصيل حول هيكل السيارة من الخارج أولاً.

وعند النظر إلي سيارة شفروليه كمارو 2017 من الوهلة الأولى، تلاحظ أنها جاءت من الخارج بتصميم رياضي من الطراز الأول، مع شكل هجومي في كل مكان في السيارة.

وتأتي سيارة كمارو من الأمام بشبك أمامي باللون الأسود، والذي يتوسطه شعار شيفروليه بلون الأصفر المميز، بالإضافة لوجود المصابيح التي تُكمل التصميم الهجومي، حيث تعمل بتقنية الـ “LED” بالكامل، وهذا مع وجود فتحات تهوية كبيرة في الصدام الأمامي.

وحصلت السيارة الأمريكية على لمسة جمالية من خلال وجود خطوط انسيابية على غطاء المحرك، مع فتحات تهوية على غطاء المحرك، وبالحديث عن غطاء المحرك فسوف تلاحظ وجود ارتفاعاً في غطاء المحرك من المنتصف، وهذا من أجل الحصول على تبريد أفضل للمحرك.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 5

فضلاً عن حصول السيارة أيضاً على خطوط انسيابية على جانبي السيارة، مع مرايات كهربائية بالكامل بتصميم رياضي في أبواب السيارة وليست في قائم السيارة، وهذا لتوفير ديناميكية أفضل للسيارة على السرعات العالية.

أما عن خلفية سيارة شفروليه كمارو 2017، فإنها جاءت بتصميم مميز أيضاً، حيث حصلت السيارة الأمريكية على جناح خلفي أعلى صندوق الأمتعة بنفس لون السيارة، مع وجود مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ “LED”، بالإضافة إلى 4 مخارج لعادم السيارة مما يعطي إحساسا برياضية السيارة من خلال الأصوات التي تصدره، كما يوجد كذلك شعار شيفروليه باللون الأسود مع إشارة توقف أعلى الشعار.

وحول أبعاد شفروليه كمارو 2017، فتجدها جاءت كالتالي:

  • طول سيارة شفروليه كمارو: 4,784 مم.
  • وجاء عرض السيارة: 1,897 مم.
  • بينما الإرتفاع: 1,348 مم.
  • أما عن طول قاعدة العجلات: 2,811 مم.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 6

مقصورة شفروليه كمارو 2017

وعند دخول سيارة شفروليه كمارو 2017، تجد أنها لا تختلف في تصميمها الداخلي عن المميزات التي جاءت في التصميم الخارجي، حيث جاءت من الداخل بتصميم رياضي يركز أكثر على السائق والقيادة الرياضية بشكل كبير.

فيما حصلت السيارة على إضاءة في الأبواب من الداخل، وتتوفر بمقود رياضي متعدد الوظائف من الجلد أو الكانتارا بحسب الفئة، ونُلاحظ أيضاً وجود عدّادات تقليدية وبالوسط شاشة كبيرة لبعض العديد من معلومات السيارة الهامة مثل حرارة المحرك والزيت، وغيرها…إلخ.

وحول المقاعد، فتتوفر شفروليه كمارو 2017 بـ 4 مقاعد من الجلد أو الكانتارا بحسب الفئة، مع تحكم كهربائي في المقاعد الأمامية.

بالإضافة إلى ذلك، حصلت السيارة على شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 8 بوصة، والتي تدعم نظام آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع وجود أزرار للتحكم في بعض الوظائف في السيارة، بجانب التحكم في تكييف السيارة الأوتوماتيكي مع فتحات تكييف دائرية أسفل الشاشة، كما ويأتي ناقل الحركة بتصميم رياضي.

اقرأ أيضاً: «شيفروليه امبالا 1976» لعُشّاق السيارات الكلاسيكية كيف تجدها في السعودية؟

أنظمة الأمان في شفروليه كمارو 2017

وحرص الصانع الأمريكي على تزويد سيارته شفروليه كمارو 2017 بالعديد من أنظمة الأمان، من أجل الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق بكل تأكيد، وجاءت بعض أنظمة الأمان ومساعدة السائق في السيارة على النحو التالي:

  • وسائد هوائية أمامية.
  • وسائد هوائية جانبية.
  • وسائد هوائية ستائرية.
  • وسائد هوائية لركب الركاب الأمامي.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة.
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 9

محرك شفروليه كمارو 2017

وحول محرك شفروليه كمارو 2017، فإن السيارة كانت تتوفر بالعديد من المحركات، والتي نستعرضهم لكم في النقاط التالية:

  • محرك 2.0 لتر تيربو، مكوناً من 4 أسطوانات، والذي يولد قوة 275 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 400 نيوتن متر.
  • محرك 3.6 لتر تنفس طبيعي، مكوناً من 6 أسطوانات، والذي يولد قوة 335 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 385 نيوتن متر.
  • محرك 6.2 لتر تنفس طبيعي، مكوناً من 8 أسطوانات، والذي يولد قوة 455 حصاناً، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 617 نيوتن متر.
  • محرك سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر، مكوناً من 8 أسطوانات، والذي يولد قوة 640 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 868 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: تتوفر بثلاثة محركات.. تعرّف على محركات وتسارع سيارة شيفورليه كمارو 2022

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 10

كيفية إيجاد سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة في السعودية؟

وبكل تأكيد فإنك ترغب في شراء سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب في السعودية، لهذا، وحتى لا تُعرّض نفسك للنصب أو ما شابه، فإنه يتعين عليك أولاً معرفة طرق وخطـوات البحث الصحيحة، لأنها تُعد أحد أهم العوامـل عند شـراء أي سيـارة مستعملة.

وعن الطريقة الأولى للبحث عن سيارة شفروليه كمارو 2017 في السعودية، فهي من خلال زيـارات معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعودية، حيث لا يزال البعض يُفضّل هذه الطريـقة التقليدية.

أما حول ما يتعلّق بالطريقة الثانية، فإنها الأسهل لدى الكثير حالياً، كما أنها أحد أفضل ما قدّمته التكنولوجيا لنا من وسائل حديثة، وهي من خلال تطبيـقات البيع  الإلكترونيـة بالسعودية، ومن أفضل هذه  التطبيقات لبيع  السيــارات المستـعملة بالمملكة: ( مستعمل – كيشها – حراج).

ولكن في الحقيقة، يُعدّ اختيارك لأحد التطبيقات الموثوقة في السعـودية هو أهم ما عليك فعله، وعلى سبيل المثال تطبيق مستعمل بالسعودية، ويُعتبر أحد أكثر التطبيـقات انتـشاراً في السعودية، حيث يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف المـوديلات، كما يتيح لكم التوجه لمحرّك البحث وكتـابة مثلاً “شفروليه كمارو 2017” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: شفروليه كمارو 2016| كم سعر صاحبة التصميم العضلي لبداية الجيل السادس في السعودية؟

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 11

كم سعر شفروليه كمارو 2017 للبيع في السوق السعودي؟

أما عند الحديث عن سعر شفروليه كمارو 2017، فإنه نظراً لبحث الكثير عنها في السعودية، وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق البحث عن السيـارة الأمريكية في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، نستعرض لكم متوسط سعر شفروليه كمارو 2017 خلال السطور التالية، وتحديداً من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات  البيع المنشـورة عبـر  تطبيق مستعمل.

وعن سعر شفروليه كمارو 2017 في السعودية، فإنه يأتي بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ من بـائع لآخر، حيث يرجع تحديد أسعـار السيارة إلى بعض من العـوامل، ومنها: موديـل السيارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا، مع محـرك السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره.

وفيما يلي أسعار شفروليه كمارو 2017 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 120 ألف ريال سعودي، ومن أجل الإطلاع على التفاصيل كاملة واستعراض المزيد من سيارات شفروليه كمارو 2017 وغيرها في المملكة العربية السعودية، اضغط هنا 

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 12

طريقة إتمـام شراء سيارة شفروليه كمارو 2017 في السعودية

ومن المؤكد يتسائل البعض الآن عن كيفية إتمـام عملية شراء سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة في السعودية وكيفية التواصل مع مالكها؟ حسناً، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو بإمكانك الدخـول مُبـاشرة إلى المـوقع الرسـمي من هُنــا، ثم بعدها إنشـاء حساب الخاص لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية  لـدى  الأعضـاء.

ومن هنـا، تُتيـح لكم منصة مستعمل عدداً كبيـراً من خيـارات السيـارات المستعملة  للعلامـات التجـاريـة  المختلفة بالمملكة، حيث يمكنكم البحث عن سيارة شفروليه كمارو 2017 أو غيرها مما ترغبون  في  شرائه بالمنصة.

وللحصـول على المزيـد من السهولة والسلاسـة في التعـامل، بإمكــانكم تحميــل  تطبيق مستعمل، وبعدهـا إنشــاء حساباتكم  الخاصة، وذلك من خلال الــروابـط الآتية:

  • لتحميل  أندرويد: اضغط هنا
  • للتحميل  IOS: هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 13

ما الذي يُنصح به قبل شراء سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة؟

وفي الأخير، بعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر شفروليه كمارو 2017 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية وطرق إيجادها كذلك، فما هي أبرز النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة شفروليه كمارو 2017 مستعملة وقبل توقيع عقود الشراء على وجه التحديد أيضاً؟

وحرصـاً من «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب أو ما شابه عند الشراء، نستعرض لكم أهم هذه النصائح فيما يلي:

1) قبل الشـراء

وتتمثل أول نصيحة قبل الشراء في اختيـار نوع وفئة السيـارة المناسبة لإحتياجاتك، أي في حالة أنك تبحث عن سيارة تُلائم للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيـارة فـاخرة للتنزه والرحلات و”الكشتـات” ومـا إلى ذلك.

وحتى تتجنب الحصول على سيـارة بسعر مُبـالغ وغير حقيقي، ولضمـان عدم التعرض للنصب أيضاً، يتعين عليك تحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة.

الإطّـلاع على أسعار شفروليه كمارو 2017 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

شفروليه كمارو 2017| كم سعرها وما مواصفاتها ومن أين تشتريها في السعودية؟ 14

2) بعد الوصول للسيارة التي تراها مُنـاسبة للشراء

  • النصيـحة الأولى: مراجعة الأوراق المتعلّقة بالسيـارة وفحصهـا بشكلٍ دقيق، حيث عليك معرفة تـاريخ السيـارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  • النصيـحة الثـانية: معرفة حالة السيارة، وفيما إن كانت تُستخدم للإستعمال الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  • النصيـحة الثـالثة: الإستعـانة بأحد الأشخاص المُختصين، من أجل المساعدة  في تقييم مستوى السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  • النصيـحة الرابعة: يتعين عليك عمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على تحديد سعر السيارة.
  • النصيـحة الخـامسة: الإطـلاع على الوثائق المتعلّقة بصيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

3) الفحص عند الشـراء

  1. يتعين عليك أولاً فحص كافة الأنظمة بالسيـارة، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يخُصّ المقصورة من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة بالفعل.
  2. يلزمك فحص السيـارة بشكلٍ دقيق من الداخل، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات بالسيارة، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.
  3. وفي النهاية، يتوجب عليك عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة