المربع نت – ظهرت هيونداي توسان 2022 في سوق السيارات المستعملة من خلال المُعلنين عن بيعها، وهذا مع استخدام الإنترنت في قطاع بيع وشراء السيارات، كما جاءت السيارة أيضاً في إطار إعلانات سيارات للتنازل.

هيونداي توسان 2022

تأتي هذه السيارة عن طريق شركة هيونداي، وهي من ضمن الشركات المُصنعة للسيارات من كوريا الجنوبية، وتطرح إنتاجها في تصنيفات مثل سيارات مُتعددة الاستخدامات والسيدان والباصات والشاحانات، وتوجد في سوق السيارات في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء المُعتمدين وهم: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

يسعى البعض نحول الحصول على هيونداي توسان 2022 وهي بحالة مُستعملة، وهذا مع التوجه الملحوظ ناحية سوق المستعمل بوجه عام بما شمل سيارات العلامة الكورية الجنوبية، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» نبذة مُختصرة عن مواصفات السيارة مع سعرها مستعملة.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

خارجية سيارة هيونداي توسان 2022

يتضح بالنظر إلى الواجهة الخارجية للسيارة أن هناك الشبك الأمامي بمُقدمة السيارة، وبالانتقال لجانب المصابيح الأمامية فهي مزودة بتقنية “LED”، مع مُلاحظة اعتماد الشركة الكورية الجنوبية على بعض الخطوط الانسيابية بما يدعم التصميم الخارجي في هيونداي توسان 2022، ويُمكن التعبير عن أبعاد السيارة على النحو التالي:

  • الطول: 4,630 مم.
  • العرض: 1,865 مم.
  • الارتفاع: 1,665 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,755 مم.

يظهر غطاء المحرك مع توظيف أيضاً للخطوط التي تسير إلى الجوانب، ويتضح أن السيارة ترتكز على عجلات بمقاسات مُختلفة حيث تتوفر بأكثر من فئة بما يجعل هناك بعض أوجه الاختلافات على مستوى التجهيزات من فئة لأخرى، ويكون الارتكاز على عجلات من الألومنيوم أو الفولاذ بمقاسات 17 أو 18 أو 19 بوصة.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

التصميم الداخلي في سيارة هيونداي توسان 2022

يستند الصانع الكوري الجنوبي لبعض الأشياء فيما يتعلق بداخلية السيارة، ويتضح بالدخول إليها كون مقود السيارة بتغطية من الجلد وبوظائف مُتعددة، وتتسع هيونداي توسان 2022 لعدد 5 مقاعد مع قابلية ضبط مقعد السائق والراكب الأمامي على نحو كهربائي، ويتبيّن بالمقاعد الأمامية أنها تدعم خاصية التهوئة بإمكانية حفظ إعدادات مقعد السائق بوجود ذاكرة تخزين، وإذا كانت هناك حاجة لمساحة تخزين إضافية فيُمكن طي المقاعد الخلفية.

ننتقل الآن إلى جانب التكنولوجيا بتوفر شاشة عرض بمقاس 10.25 بوصة، وبشاشة أخرى للعدادات وهي على نفس النهج السابق أي بمقاس 10.25 بوصة، كما تتزود داخلية السيارة بمكيف هواء بتحكم مُستقل، ويكون النظام الصوتي من شركة “BOSE”، وبمُلاحظة أن هناك النظام الذكي للتذكير بحالة وجود مُتعلقات شخصية قام الفرد بنسيانها بالمقاعد الخلفية وبقيامه بغلق السيارة.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة هيونداي توسان 2022

طرحت شركة هيونداي السيارة مع ثلاثة خيارات على مستوى المحركات، وبالتالي تختلف القوة التي تنتج عن كل محرك ويُمكن توضيح ذلك على النحو التالي:

  1. محرك يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 156 حصان مع عزم دوران يبلغ 192 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 6 سرعات.
  2. محرك يتكون أيضاً من 4 أسطوانات ولكن بسعة 1.6 لتر، وتنتج من خلاله قوة 180 حصان مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 7 سرعات.
  3. محرك 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 190 حصان مع عزم دوران يبلغ 242 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 8 سرعات.

عوامل الأمن والسلامة في سيارة هيونداي توسان 2022

يتوفر بالسيارة بعض أنظمو الحماية ومن بينها على سبيل المثال النظام الذي يقوم بدوره في مراقبة ضغط الإطارات، ويكون ذلك عن طريق المستشعرات التي تُراقب حالة الإطارات، وإذا كانت هناك مُشكلة فيقوم النظام بتنبيه السائق لكي يتدخل لحلها، وهذا بالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانزلاق مع نظام التحكم في الثبات، كما توجد كاميرات رؤية مُحيطية للمساعدة بتوفير رؤية أفضل لسائق هيونداي توسان 2022.

قد يصعد الشخص بالسيارة المرتفعات وفي هذه النقطة يتوفر نظام للتحكم بصعود المُرتفعات، وتكون السيارة بمثبت سرعة ذكي مع نظام لتجنب التصادم الأمامي، مع نظام لتفادي الاصطدام بالنقاط العمياء حيث تتوفر شاشة لمراقبة المنطقة العمياء.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

كيف تشتري هيونداي توسان 2022 مستعملة في السعودية؟

لم يعد التسوق في السوق السيارات يحتاج لكثير من الجهد أو التفرغ التام بالذهاب للمعارض المُتخصصة في بيع السيارات، حيث أصبحت تتواجد إعلانات سيارات للبيع على التطبيقات الإلكترونية، وعلى سبيال المثال بمتابعة أخبار هيونداي توسان 2022 فهي مُتاحة على تطبيق مستعمل، وعلى وجه الخصوص مع كثرة الاعتماد على التطبيق من جانب الأفراد.

يتسم تطبيق مستعمل بمزايا ترتبط بالوفرة في الإعلانات المنشورة، فالسيارة الواحدة يوجد لها أكثر من إعلان وبأسعار مُختلفة وفقاً للفئة المُعلن عن بيعها، ومع عدم التشابة بالفئات فالمواصفات لا تتشابه أيضاً ومن هذا المُنطلق ينتقي كل شخص السيارة التي يجدها مناسبة حسب طبيعة استخدامه، ويُمكن تصفح كافة إعلانات هيونداي توسان 2022 على تطبيق مستعمل بالضغط هنا.

مواصفات هيونداي توسان 2022 مع إمكانية الشراء مُستعملة

هل تبحث عن هيونداي توسان 2022 للتنازل؟

يساعد تطبيق مستعمل شريحة الباحثين عن سيارات سواء جديدة أو مستعملة، ومع اهتمام فئة ليست بالقليلة بإعلانات سيارات للتنازل فهذا الأمر يتوفر بالتطبيق بما ينطبق على هيونداي توسان 2022، فقام أحد المُعلنين بوضعها للتنازل بالاستفادة بالخدمات الإعلانية للتطبيق، وللوصول لصفحة الإعلان اضغط هنا.

أوضح المُعلن أن هذه السيارة للتنازل بقيمة 7,000 ريال سعودي، وقد قام بدفع عدد 12 قسطاً وتكون المُدة 5 سنوات وقيمة القسط عبارة عن 1,953 مع وجود دفعة أخيرة بقيمة 23,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

المصادر

تطبيق مستعمل

موقع هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

موقع هيونداي شركة الوعلان للتجارة

موقع هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل أسبوعين
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 3 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

سياره للبيع

قبل يومين
1,111,111 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل