المربع نت – يهتم البعض بالتعرف على سعر هيونداي توسان 2017، وهذا خلال السعي نحو اقتناء السيارة من سوق المستعمل، وهي بقائمة إعلانات سيارات مستعملة للبيع على الإنترنت.

سعر هيونداي توسان 2017

طرحت الشركة الكورية الجنوبية “شركة هيونداي” هذه السيارة وبتتبع وجودها فهناك الموديل الأحدث وهو هيونداي توسان 2023، ولكن تختلف اهتمامات وتفضيلات الأشخاص عند الحاجة لاقتناء سيارة، ومن ضمن جوانب الاختلاف ما يتعلق بالموديل وبطبيعة الحال لا تتشابه موديلات السيارات على مستوى الأسعار وبالغالب كلما كان الموديل حديثاً يساهم ذلك  بارتفاع سعره.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

يُمكن التعرف على سعر هيونداي توسان 2017 من خلال الأشخاص المالكين لها ولديهم الرغبة في بيعها في سوق المستعمل، وتم التوصل لسعر السيارة عن طريق تطبيق مستعمل لكونه يجمع بين كثير من إعلانات السيارات المستعملة، وفيما يخص السعر فهو يختلف وفقاً للسعر الذي يرغب المُعلن في الحصول عليه كمقابل لإتمام عملية البيع، كما قد تأتي الأسعار مع قابلية التفاوض حولها بما يعني أنها ليست الأسعار النهائية.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

هيونداي توسان 2017 للبيع في السعودية

أصبح تطبيق مستعمل في أولوية مَن يرغب في بيع سيارة أو الحصول عليها، فمَن يستهدف البيع فيُوجه الاستفادة ناحية العدد الكبير من مستخدمي التطبيق، كما أن خدمة الإعلان بصورة مباشرة وعلى نحو مجاني، أي يستفيد المُعلن بوصول إعلانه لمَن يهتم بشراء السيارة وبالوقت ذاته لا يدفع الرسوم الإعلانية، ومن ناحية أخرى فالباحث عن اقتناء سيارة يحتاج لمَن يعرضها للبيع وهو ما يتوفر أيضاً على تطبيق مستعمل.

يتبيّن أن مَن يُخطط للحصول على سيارة مستعملة فيهتم بالتعرف على مواصفاتها وسعرها، وعلى سبيل المثال فالعناية بالكشف عن سعر هيونداي توسان 2017 تكون ضمن الخطوات لإتمام الشراء، وباستخدام تطبيق مستعمل فهناك إمكانية لتصفح إعلانات سيارات مستعملة للبيع وبرؤية مواصفاتها وسعرها، فهذا ما يُشار إليه من جانب المُعلن في تفاصيل إعلانه.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

اختيار السيارة المناسبة من سوق المستعمل

يزداد الإقبال على سوق السيارات المستعملة وعلى وجه الخصوص عندما ترتفع أسعار السيارات وهي بحالة جديدة، فالبعض يجد المستعمل الحل عبر انخفاض الأسعار كنتيجة لاستخدام المالك الأول للسيارة، ويكون الغرض الحصول على سيارة تتماشى مع الميزانية ولذلك من الجيد إذا كانت هناك ميزانية مُحددة لجعل نطاق البحث في إعلانات السيارات التي تتماشى مع الميزانية.

ليست الإمكانيات أو التجهيزات مُتشابهة في قطاع السيارات، ومن أجل اختيار المناسب فهناك خطوة فعالة وهو وضع قائمة بالمواصفات حسب الاحتياجات والمتطلبات، وعلى سبيل المثال بتناول التجهيز الخاص بعدد المقاعد فإذا كانت السيارة عائلية، فيُمكن وضع عدد المقاعد في الحُسبان بما يتلائم مع عدد أفراد العائلة، وتسير المواصفات الأخرى على نفس النهج حسب رغبات كل فرد.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

سيارة هيونداي توسان موديل 2017 مستعملة

جاءت السيارة للبيع على تطبيق مستعمل من خلال مالكها الذي قام بعرضها مع تناول بعض التجهيزات المتوفرة بسيارته، ويساعد ذكر تجهيزاتها مَن يبحث عنها بسوق المستعمل لتحديد الإعلان المناسب، وهذه السيارة بلون خارجي أبيض ويتضح بالنظر إلى مُقدمة هيونداي توسان موديل 2017 أن هناك الشبك الأمامي ويتوسطه شعار شركة هيونداي، ويُمكن الوصول لصفحة الإعلان بالضغط هنا.

أشار مالك السيارة لوجود حساسات خلفية ومثبت للسرعة ضمن وسائل الأمن، وفيما يتعلق بداخلية هيونداي توسان 2017 فنُلاحظ أن هناك الأزرار على المقود، كما تتسع السيارة لعدد 5 مقاعد وبمكيف هواء خلفي مع دعم لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

ما هو سعر هيونداي توسان 2017 مستعملة؟

قام المُعلن بالحديث حول المحرك ومنظومة الدفع بسيارته قبل الانتقال لجانب السعر المطلوب للحصول عليها، وتعتمد سيارة هيونداي توسان موديل 2017 على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”.

إن ممشى السيارة المستعملة يقوم بدور في تقييم سعر هيونداي توسان 2017 بهذا الإعلان، ومع اختلاف الأسعار أيضاً نُلاحظ اختلاف ممشى السيارات المعروضة للبيع، ولكن بشكل عام فالأسعار تُحدد من قِبل مالكي السيارات مع الإشارة للبيانات المُتعلقة بالممشى، وهذه السيارة المُعلن عنها بممشى 330,000 كم وبسعر 53,000 ريال سعودي، ولكن هذا السعر المذكور ليس السعر النهائي فهناك إمكانية للتفاوض حول السعر مع المالك.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

التفاوض في سعر هيونداي توسان 2017

يحدث هذا الأمر بكثير من حالات البيع والشراء في سوق المستعمل، وعلى الرغم من توفر نوعية من الإعلانات يكون السعر المعروض نهائياً ولذلك يتم التوصل لمدى إمكانية التفاوض حسب التفاصيل المُوضحة من جانب المُعلن، ويبدأ الأمر عند اقتناع أحدهم بالسيارة ويجدها مناسبة لما يبحث عنه، وبعد ذلك ينتقل للمرحلة الثانية وهي التفاوض مع المُعلن.

تحدث بالغالب عملية معاينة لرؤية السيارة قبل إتمام البيع، وعندما يتمتع الفرد بدرجة عالية من الجدية فالبائع تزداد لديه الرغبة في تخفيض السعر، والعكس صحيح قد يُساهم عدم الشعور بالجدية لدى المُخطط للشراء في السعر بما لا ينخفض عن السعر المُتفق عليه، ولذلك مدى الالتزام في موعد معاينة السيارة يشترك بصنع صورة ذهنية إيجابية، بما يدعم سعر هيونداي توسان 2017 برفع احتمالية الاقتناء بأفضل سعر.

مواصفات وسعر هيونداي توسان 2017 مستعملة في السعودية

سعر هيونداي توسان 2017 دفع رباعي

ظهرت السيارة مرة أخرى على تطبيق مستعمل وكما يتضح كونها بمواصفات مختلفة وأبرزها ما يتعلق بنظام الدفع فالإعلان السابق كانت هيونداي توسان 2017 بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام جر أمامي، ولكن هذا الإعلان عن السيارة بنظام دفع رباعي مع التشابه في جانب الداخلية التي تتسع لعدد 5 مقاعد، وللوصول لصفحة الإعلان اضغط هنا.

أوضح المُعلن أن السيارة بمحرك بنزين 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام دفع رباعي “4WD”، وفيما يتعلق بالممشى فهو 66,000 كم وبسعر 69,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل