المربع نت – تعتبر هيونداي توسان 2021 من ضمن السيارات التي قامت شركة هيونداي بطرحها في الأسواق، ويتبيّن في الوقت الحالي أن هناك مَن يبحث عن السيارة وهي بحالة مستعملة.

هيونداي توسان 2021

تأتي هذه السيارة بحقيبة إنتاج الشركة الكورية الجنوبية وهي شركة هيونداي، ويتضح في نفس الوقت توفر الموديل الأحدث منها وهي سيارة هيونداي توسان 2022، ولكن يختلف تفضيل الأفراد من حيث عنصر الموديلات وبما ينعكس أيضاً على جانب الأسعار، وفيما يخص هيونداي توسان 2021 فتتوفر من خلال إعلانات السيارات المستعملة على الإنترنت.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

يكون العمل في سوق المستعمل وفقاً لحالات العرض والطلب، ومن هنا تأتي السيارة من جانب المُعلن عنها بذكر مواصفاتها والسعر المطلوب للشراء، ثم تظهر بعد ذلك للأفراد من الباحثين عنها للحصول عليها، وإذا كانت مُتوافقة معهم يستكملون سائر الإجراءات الأخرى لامتلاك السيارة، ويتضح اعتماد العديد من الأشخاص على تطبيق مستعمل، حيث يتسم بالوفرة وثراء المحتوى الإعلاني بما يجعل هناك أكثر من خيار للشراء.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

تطبيق مستعمل

يسمح التطبيق بعرض الإعلانات من خلاله بدون رسوم، ومع تتبع التعاملات بسوق المستعمل فالشخص مالك السيارة يكون بحاجة إلى نشر إعلانه بما يزيد من احتمالية إتمام عملية البيع والشراء، وفي حالة تطبيق مستعمل فهو يجمع بين مجموعة كبيرة من المستخدمين وبالإضافة إلى طرح الخدمات الإعلانية بصورة مجانية.

تتحدث الإعلانات على تطبيق مستعمل باستمرار بما يُفيد الباحث عن سيارة مستعملة للشراء، ومع تحدثها من المُلاحظ أيضاً تنوعها فالتطبيق يعرض إعلانات لمختلف العلامات التجارية المُنتجة للسيارات، وبأكثر من فئة وتجهيزات مختلفة بما يعني أيضاً اختلاف الأسعار، وهذا الأمر يجعل كل فرد يُقبل على السيارة المناسبة له وفقاً لإمكانياتها وخصائصها وسعرها، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

مواصفات هيونداي توسان 2021 مستعملة

جاءت السيارة في إطار إعلانات هيونداي توسان على تطبيق مستعمل، وهذا من خلال أحد المُعلنين الذي يرغب في بيع سيارته ويتضح أنها عند النظر إلى خارجية هيونداي توسان 2021 أنها مقدمة السيارة بشبك أمامي باللون الأسود وبالوسط يظهر شعار شركة هيونداي، وهناك كشافات ضبابية وبالانتقال إلى الجهة الجانبية تظهر المرآة وهي بقابلية الضبط على نحو كهربائي، والمرآة بخاصية الطي مع إشارات الانعطاف، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

يتضح مع الدخول إلى المقصورة أن السيارة تسع عدد 5 مقاعد، وبوجود فتحات خلفية لمكيف الهواء ومنافذ “USB” مع دعم خاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات مع السيارة، وأوضح المُعلن أن هيونداي توسان 2021 بأنظمة حماية من ضمنها وجود فرامل مانعة الانزلاق، ونظام التحكم في المنحدرات مع نظام آخر لمراقبة ضغط الإطارات.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

كم سعر هيونداي توسان 2021؟

أشار المُعلن إلى المحرك ومنظومة الدفع قبل الحديث حول سعرها، ويتضح أن هيونداي توسان 2021 بمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع رباعي “4WD”، وتكون مثل هذه البيانات ضرورية لكونها تساعد مَن يرى الإعلان على معرفة إمكانيات السيارة المعروضة للبيع، كما قد يهتم أحدهم بشراء سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي غير يدوي، وهو ما يعرفه عند قراءة الجزء الخاص بالمواصفات المُرفقة مع الإعلان.

وهذا بالإضافة إلى اهتمام الأشخاص بالكشف عن ممشى السيارة المستعملة، وقد يكون البحث بصورة رئيسية على سيارة بممشى مُعين تم تحديده بشكل مُسبق، ولذلك على نفس النحو المُشار إليه بالمواصفات قام المُعلن بذكر ممشى هيونداي توسان 2021 وهو 47,000 كم وهي بسعر 85,000 ريال سعودي.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

سيارة هيونداي توسان 2022

قام أحد المُعلنين بوضع السيارة أيضاً على تطبيق مستعمل، وكما يتضح أنها بموديل أحدث من الإعلان السابق الخاص بسيارة هيونداي توسان 2021، وترتكز السيارة على عجلات بمقاس 17 بوصة، وهناك مصابيح نهارية مزودة بتقنية “LED” مع كشافات ضبابية خلفية وحساسات خلفية، ويُمكن الوصول إلى صفحة الإعلان بالضغط هنا.

يتضح مع الانتقال إلى الجهة الجانبية للسيارة وجود إشارات الانعطاف بالمرآة، ويتبيّن مع الدخول إلى المقصورة أن هيونداي توسان 2022 تدعم التشغيل الذكي، ويظهر مقود السيارة وهو بكسوة من الجلد وبأزار للتحكم بالنظام الصوتي من خلال المقود، وتسع السيارة عدد 5 مقاعد وهذه المقاعد من القماش، مع توفر مكيف هواء يدوي وفتحات خلفية لمكيف الهواء، وهناك شاشة لعرض النظام المعلوماتي ومن ضمن أنظمة السلامة وجود الكاميرا خلفية ومثبت سرعة.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

كم سعر هيونداي توسان 2022؟

تعتمد السيارة على محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات مع نظام دفع جر أمامي “FWD”، وفيما يخص ممشى السيارة فأشار إليه المُعلن بكونه 125 كم وجاءت بسعر 95,000 ريال سعودي مع قابلية التفاوض حول السعر.

مواصفات هيونداي توسان 2021 وكيفية الحصول عليها بأفضل سعر

كيفية الحصول على أفضل سعر للسيارات المستعملة

يسعى كل شخص يرغب باقتناء سيارة مستعملة نحو الحصول على أفضل سعر، وهذا الأمر يحتاج إلى التمهل في تصفح الإعلانات فمن المُمكن العثور على سيارة بسعر أفضل كلما استمر البحث حتى الوصول إلى سعر يجده الفرد مناسباً له.

وهناك أهمية لفحص السيارة من خلال الاستعانة بخبير يتخصص في هذا الشأن، وهذه الخطوة تُفيد في التعرف على سلامة تجيهزات السيارة بوجه عام، كما يحدث التفاوض مع المُعلنين عندما يصل الشخص لهذه المرحلة النهائية، والتي تكون بعد القيام بالمعاينة والتأكد من استلامها على نفس النحو المُتفق عليه، ومع إتمام الشراء من المُمكن أن تكشف المعاينة على أمر معين يساهم في تخفيض السعر.

اقرأ أيضاً: خيارات محرك سيارة توسان 2022 في السعودية وأسعار الفئات كاملة

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل