المربع نت – ظهرت كيا سبورتاج مستعمل في كثير من إعلانات السيارات المعروضة للبيع، وهذا مع اختلاف الموديلات والتجهيزات حسب كل إعلان، وبالوقت ذاته مع عدم التشابه بالأسعار.

كيا سبورتاج مستعمل

قامت شركة كيا الكورية الجنوبية بطرح هذه السيارة بموديلات مُختلفة حتى الوصول إلى أحدث موديل وهو كيا سبورتاج 2023، ومن المُلاحظ اهتمام مجموعة من الأشخاص بالحصول على السيارة وهي بحالة مُستعملة، ويشهد سوق المستعمل بوجه عام حالة من الإقبال وعلى وجه الخصوص مع ارتفاع أسعار السيارات وهي جديدة.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

تتوفر كيا سبورتاج مستعمل من خلال عمليات البيع والشراء، فمَن يمتلك السيارة يعرضها للبيع مع ذكر السعر المطلوب كقيمة لبيعها، وعلى الجانب الآخر فالمُخطط للشراء إذا كانت السيارة المعروضة متوافقة مع ما يبحث عنه فيتواصل مع مالكها لكي يستكمل إجراءات الشراء، ومن هذا المُنطلق يعمل سوق السيارات المستعملة وفقاً للعرض والطلب.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

شراء كيا سبورتاج مستعمل في السعودية

يختار كل شخص النمط المُفضل خلال القيام بشراء السيارات المستعملة، وعلى سبيل المثال هناك مَن يجد التسوق الإلكتروني الخيار الأفضل بكونه يختصر الكثير من الوقت والمجهود الذي قد يُبذل بالذهاب إلى معارض بيع السيارات، وزاد الاعتماد على الإنترنت بما يتماشى مع التوجه في مختلف أنحاء العالم فيما يخص التحول الرقمي بغالبية المجالات، وبما شمل أيضاً قطاع السيارات سواء بالحديث عن السيارات الجديدة أو غيرها من الموديلات الأقدم.

تتوفر كيا سبورتاج مستعمل بموديلات عديدة على سبيل المثال بتطبيق مستعمل، وهو من ضمن التطبيقات المُتاحة للاستخدام عبر الجوالات والأجهزة الذكية، ومن خلال وجود خدمة الإعلان المباشر يستطيع أي شخص عرض سيارته للبيع، وهذا مع الاستفادة بشعبية التطبيق التي تنعكس في عدد المُستخدمين الكبير.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

تطبيق مستعمل

يُتيح أيضاً تصفح إعلانات سيارات للبيع لمختلف العلامات التجارية الأخرى المُنتجة للسيارات أي لا يقتصر فقط على كيا سبورتاج مستعمل، وبالحديث حول سيارات الشركة الكورية الجنوبية فيكون استخدام التطبيق باختيار السيارة التي يرغب الشخص في رؤية إعلاناتها، وبإمكانية جعل نطاق البحث يتوجه ناحية الموديل المُحدد.

تمكن تطبيق مستعمل من تحقيق التواجد القوي في الأسواق الإلكترونية، وهذا مع الاستناد إلى تصميم سهل وبسيط يُعاون مَن يهتم بشراء السيارات أو بيعها على حد سواء، ومن جهة الباحثين عن سيارات مستعملة للشراء فهم أمام وفرة من الإعلانات بما يساعدهم على معرفة السيارة الجيدة، وإذا كان الفرد يرغب بشراء سيارة حسب ميزانية موضوعة بشكل مُسبق، فهو يجد ما يبحث عنه حيث إن إعلانات السيارات تأتي مع ذكر السعر وهنا اختيار السيارة وفقاً للميزانية.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كيف تختار سيارة مستعملة مناسبة؟

إن التعامل في سوق السيارات المستعملة يحدث منذ وقت طويل، ولكن الجديد بعض الشيء هو الانتقال لإقامة الأسواق بصورة إلكترونية، وفي هذا الإطار قد ينزعج البعض من عدم القدرة على اكتشاف أي سيارة تكون مناسبة، وعندما يستند المُخطط للشراء لوضع قائمة بالاحتياجات والمتطلبات فتكون خطوة جيدة للوصول لسيارة مُساعدة على تلبية الرغبات.

يختلف الأشخاص في طبيعى الاحتياج فهناك مَن يبحث عن سيارة اقتصادية ولذلك يُعطي الأولوية لجانب المحرك ومدى كفاءة استهلاك الوقود، وعلى الصعيد الآخر قد يشتري أحدهم سيارة لاستخدام تجاري ويجعل الدرجة الأكبر من الاهتمام تذهب لمساحة التخزين، ولذلك مع وضع كل فرد للأشياء التي يريد الحصول عليها من عملية الشراء فسيُحدد الإمكانيات المناسبة لأداء ما يسعى إليه.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

خطوات هامة في شراء السيارات المستعملة

لا يكون الاكتفاء فقط باختيار سيارة مُعلن عن بيعها في الإنترنت، ولكن يجب التهمل للحصول على السيارة وهي بأفضل حالة لها، وبعد وضع قائمة بالمواصفات المطلوب العثور عليها، يتم الانتقال إلى جانب انعكاس المواصفات بسيارة مُحددة أي معرفة السيارة التي يتوفر بها المواصفات كأن تكون كيا سبورتاج مستعمل 2021، وبعد ذلك يكون البحث مُوجهاً لإتمام الشراء مع مَن يريد بيعها وبسعر يتماشى مع الميزانية.

تظهر إعلانات كيا سبورتاج مستعمل وغيرها بتوضيح المُعلن للتجهيزات سواء ما يتعلق بالتصميم الخارجي أو الداخلي، مع كافة الوسائل التكنولوجية ووسائل الحماية والسلامة، ولكن تجدر الإشارة لتحديد موعد لمُعاينة السيارة مع مالكها أي عدم الاكتفاء بالمعلومات الموجودة في تفاصيل الإعلان، كما قد تُستخدم الصور لأغراض توضيحية وبالتالي قد لا تُعبر عن واقع السيارة.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

معاينة كيا سبورتاج مستعمل قبل الشراء

تأتي هذه المرحلة بعد الاستقرار على السيارة المُلائمة حسب طبيعة القيادة والاحتياجات الخاصة لكل شخص، فيقوم المُخطط للحصول على كيا سبورتاج مستعمل بالتحدث مع مالكها بشأن القيام بعملية المعاينة، ويعكس الالتزام بالموعد مدى الجدية وهذا الأمر يُفيد بحالة وجود مساحة من التفاوض حول السعر.

يشعر المشتري بكون صفقة شراء سيارة مستعملة مُفيدة عندما يقتني سيارة بإمكانيات جيدة وبسعر غير مُرتفع، وهناك 3 نصائح من شأنها المساعدة على شراء كيا سبورتاج مستعمل بأفضل سعر، ونعرضها على النحو التالي:

  • عرض إعلانات سيارات مستعملة للبيع بدون تسرع لعدم إهمال مَن يعرض نفس السيارة بسعر أقل.
  • الالتزام بحضور يوم المُعاينة بالوقت المُتفق عليه بشكل مُسبق لدعم الجدية في التفاوض.
  • إجراء كشف دقيق عن السيارة بواسطة خبير يعمل على تحديد حالتها.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كم سعر كيا سبورتاج مستعمل في السعودية؟

هناك فئة من الأفراد تتوجه إلى اقتناء سيارات مستعملة لعدم الرغبة بشراء سيارات بأسعار مُرتفعة، وهذا ما يتضح مع مقارنة إحدى السيارات بين حالتها وهي مستعملة وغير مُستعملة، فالأسعار تقل بكون السيارة لن يستخدمها الشخص كمالك أول لها.

هنا تلتقي مصلحة البائع والمشتري فقد يهدف البائع لشراء سيارة أخرى أو يبيعها لعدم الحاجة لها، والمشتري يحصل عليها حسب حالتها مع الوضع بالاعتبار كونها بأقل من ثمن الشراء وهي جديدة، ومع تتبع إعلانات كيا سبورتاج مستعمل فهي تختلف حسب الموديل وبمُلاحظة بالغالب كلما كانت السيارة بموديل حديث يرتفع ثمنها عن الموديلات السابقة لها، وعلى نفس النهج بجانب الموديل تنضم فئة السيارى المعروضة للبيع لمعايير تحديد الأسعار، وعندما تكون بفئة عُليا يرتفع السعر بالمقارنة مع الفئات الأقل.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كيا سبورتاج مستعمل للبيع

يتميز تطبيق مستعمل بالتنوع في الإعلانات فالسيارات تختلف على مستوى التجهيزات والموديلات، ويزداد الاعتماد على التطبيق بخدمة الإعلان المباشر فهي خدمة مجانية، ويستطيع من خلالها المُعلن الوصول لشريحة الباحثين عن كيا سبورتاج مستعمل بما يؤدي لرفع احتمالية إتمام الصفقات.

لا يحتاج الوصول إلى كيا سبورتاج مستعمل للبيع الكثير من الأشياء، فبعد الدخول إلى تطبيق مستعمل يضغط المستخدم لاختيار العلامة التجارية “كيا” من بين العلامات المُنتجة للسيارات، وبعد ذلك ينتقي “سبورتاج” لجعل نطاق البحث يتخصص في عرض إعلانات السيارة فقط، ويُمكن الوصول بشكل مباشر إلى صفحة كيا سبورتاج مستعمل للبيع بالضغط هنا.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

سيارة كيا سبورتاج مستعمل 2012

قام أحد المُعلنين بوضع السيارة للبيع وبالنظر إلى الواجهة الخارجية للسيارة فهناك الشبك الأمامي بمُقدمة كيا سبورتاج مستعمل 2012 وبالوسط شعار العلامة الكورية الجنوبية، وهذه السيارة مُزودة بكاميرا خلفية حسب ما أشار إليه المُعلن وبالدخول إليها فتتسع إلى عدد 5 مقاعد، ولرؤية صفحة الإعلان اضغط هنا.

تناول مالك السيارة المحرك ومنظومة الدفع في كيا سبورتاج 2012، وهي بمحرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام دفع رباعي “4WD”، وبالإضافة لذكر ممشى كيا سبورتاج مستعمل لكونه من ضمن البيانات التي يحرص على معرفتها مَن يهتم باقتناء سيارة من سوق المستعمل، وهذه السيارة بممشى 306,000 كم وبسعر 32,000 ريال سعودي بقابلية التفاوض حول سعرها.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

سيارة كيا سبورتاج مستعمل 2015

تنضم السيارة إلى إعلانات السيارات المنشورة على الإنترنت، وعمل المُعلن على توضيح بعض الجوانب بخارجية السيارة ومن بينها توفر كشافات ضبابية وبالانتقال للجهة الجانبية لسيارة كيا سبورتاج مستعمل 2015 فتكون المرآة الخارجية بقابلية الضبط على نحو كهربائي مع إشارات الانعطاف، ولمشاهدة صفحة الإعلان اضغط هنا.

تحتوي السيارة على بعض أنظمة الأمن من ضمنها كاميرا 360 درجة لتوفير قراءة أفضل للسائق لحالة الطريق، مع مثبت للسرعة وفرامل مانعة الانزلاق، وتشمل داخلية السيارة مكيف هواء خلفي مع شاشة أندرويد ومنفذ “USB”، وهي بمحرك بنزين مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يوصل القوة لنظام دفع رباعي “4WD”، وتكون كيا سبورتاج مستعمل 2015 بممشى 203,000 كم وبسعر 41,000 ريال سعودي.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كم سعر كيا سبورتاج مستعمل 2020 فل كامل؟

تحظى إعلانات بيع سيارات مستعملة من فئات عُليا بالاهتمام من جانب البعض، فالمشتري بشكل عام يعمل على مقارنة الإمكانيات المتوفرة بكل سيارة مع السعر المطلوب للحصول عليها، وتكون فئة فل كامل بتجهيزات قد لا تتوفر بالضرورة بالفئات الأقل، وظهرت كيا سبورتاج مستعمل 2020 على تطبيق مستعمل، وللوصول لصفحة الإعلان اضغط هنا.

تتسع داخلية السيارة لعدد 5 مقاعد، وتعتمد على محرك بنزين 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي ويوصل القوة لنظام دفع كُلي للعجلات “AWD”، والسيارة بممشى 70,000 كم وسعرها 50,000 ريال سعودي، ولكن هذا ليس السعر النهائي فهناك إمكانية للتفاوض وتخفيض السعر حسب ما أوضحه المُعلن في المعلومات الواردة بإعلانه.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

هل تبحث عن كيا سبورتاج مستعمل 2017 للبيع؟

تطرح الشركات إنتاجها ببعض من الاختيارات فيما يتعلق بجانب المحركات، وجاءت كيا سبورتاج مستعمل 2017 للبيع عن طريق مالكها الذي وضعها بإعلانات تطبيق مستعمل، وهذه السيارة بمحرك ديزل يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.7 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”.

تتسع داخلية كيا سبورتاج مستعمل 2017 لعدد 5 مقاعد، وبتناول الممشى فأوضحه المُعلن وهو 78,000 كم ويكون سعر الشراء 66,000 ريال سعودي بإمكانية التفاوض، ولرؤية صفحة الإعلان اضغط هنا.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كيا سبورتاج مستعمل 2019 ديزل

ترتكز السيارة على عجلات بمقاس 18 بوصة ومن الجهة الجانبية تكون المرآة بقابلية الطي وبإشارات الانعطاف، وبالانتقال للجهة الخلفية لسيارة كيا سبورتاج مستعمل 2019 تكون المصابيح الخلفية مزودة بتقنية “LED”، وتحتوي داخلية السيارة على 5 مقاعد وهذه المقاعد مُغطاة من الجلد، وللوصول لصفحة الإعلان اضغط هنا.

أوضح المالك وجود مكيف هواء أمامي مع مكيف هواء آخر خلفي، ومن ضمن وسائل الحماية فهناك نظام الفرامل مانعة الانزلاق مع كاميرا خلفية وبمثبت للسرعة ونظام تحديد المسار، وتعتمد كيا سبورتاج مستعمل 2019 على محرك ديزل 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي يوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، والسيارة بممشى 56,000 كم وسعرها 73,000 ريال سعودي.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كيا سبورتاج مستعمل 2023 للبيع في السعودية

تأتي الإعلانات على تطبيق مستعمل بموديلات حديثة أيضاً بجانب الموديلات التي تكون بغير موديل العام، وتكون كيا سبورتاج مستعمل 2023 مُتاحة للشراء بعرضها للبيع بواسطة مالكها، وأوضح المُلعن مواصفات خارجيتها بالارتكاز على عجلات بمقاس 17 بوصة وتكون المرآة الخارجية بإمكانية الضبط بصورة كهربائية، ومن الجهة الخلفية فالمصابيح الخلفية عاملة بتقنية “LED”، ورؤية الإعلان بالضغط هنا.

تدعم هذه السيارة الدخول الذكي بدون الاحتياج للمُفتاح، وبعد الدخول إليها يُمكن رؤية شاشة عرض النظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة بدعم لنظام أبل كار بلاي وبخاصية البلوتوثل لتوصيل الجوالات، ويوجد مكيف هواء خلفي وفيما يرتبط بأنظمة الأمان فأشار المالك لنظام يعمل على مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، وبجانب نظام التحكم في المُنحدرات وبالإضافة إلى نظام فرامل مانعة الانزلاق وحساسات خلفية وكاميرا خلفية.

شراء كيا سبورتاج مستعمل مع 3 نصائح للحصول على أفضل سعر

كم سعر كيا سبورتاج مستعمل 2023؟

أشار المُعلن للمحرك ومنظومة الدفع بسيارته قبل توضيح سعرها، وتعتمد كيا سبورتاج مستعمل 2023 على محرك بنزين مُكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيك ويوصل القوة لنظام جر أمامي “FWD”، وهذه السيارة للبيع بممشى 7,500 كم وبسعر 107,000 ريال سعودي مع قابلية التفاوض حول السعر.

اقرأ أيضاً: كيا سبورتاج 2020 للبيع بمواصفات وسعر السيارة بسوق المستعمل

المصادر

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 4 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

فورد تورس 2021 ستاندر

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل