المربع نت – يبحث العديد مؤخراً عن موديلات سيارات كيا القديمة بعض الشيء، ويأتي من بينها كيا سيراتو 2017، والتي يبحث عنها الكثير بالسعودية في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، وباعتبارها إحدى السيارات الكورية المرغوبة في سوق السيارات بالمملكة العربية السعودية.

وتُعدّ سيراتو هي سيارة صغيرة الحجم من الفئة المدمجة ضمن تشكيلة سيارات علامة كيا الكورية الجنوبية، كما أنها في الولايات المتحدة باسم “كيا فورتي”، بينما في كوريا الجنوبية باسم كيا فورتي K3، وفي الصين باسم كيا شوما.

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي

كيا سيراتو 2017 في السعودية

ويشهد سوق السيارات في الآونة الأخيرة ارتفاعاً بالأسعار سواء على المستوى العربي بالمنطقة أو حتى عالمياً، مما جعل العديد من المُستهلكين يتوجهون لسوق السيارات المستعملة، والذي بات من أفضل الحلول لشراء السيـارات هذه الأيـام.

وإذا كنت ممن يرغبون في امتلاك إحدى سيارات كيا في السعودية بسعرٍ رخيص ومناسب، فإن سيارة كيا سيراتو 2017 تظهر بمثابة الحل أمـام هذه الارتفاعـات بالأسعار في سوق السيارات المستعملة بالمملكة.

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 1

ولكن، تظلّ فكرة شراء سيارة كيا سيراتو مستعملة أو غيرها من الأمور التي يقلق البعض منها في السعودية، وهذا على الرغم من أن سوق السيارات المستعملة بالمملكة يشهد تنوعاً وإقبـالاً كبيـراً، كما يتوفر به أيضاً مختلف الموديلات للعلامات التجارية، وهو ما يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

ولهذا، يستعرض لكم «المربع نت» خلال السطور التالية، أفضل الطرق للبحث عن سيارات كيا سيراتو موديل 2017، مع استعراض متوسط سعر كيا سيراتو 2017 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب بعض الإرشادات الهامة قبل شراء سيارات كيا المستعملة.

اقرأ أيضــاً: كم سعر سيارة سيراتو 2022 في السعودية؟ أبرز مزايا السيدان الصغيرة

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 2

كيفية إيجاد سيارة كيا سيراتو 2017 مستعملة في السعودية؟

وفي البداية، لا شك أنك ترغب في شراء سيارة كيا سيراتو 2017 مستعملة بسعرٍ رخيص ومناسب، لهذا، وحتى لا تتعرض للنصب، فإنه يلزمك معرفة الطرق والخطـوات الصحيحة للبحث أولاً، لأنها تُعد أحد أهم العوامـل عند شـراء أي سيـارة مستعملة.

وتأتي الطريقة الأولى للبحث عن سيارة كيا سيراتو 2017 في السعودية من خلال زيـارة معـارض السيـارات المستعملة المنتشرة في السعـودية، حيث لا يزال البعض يُفضّل هذه  الطريـقة التقليدية.

بينما الطريقة الثانية للبحث، وتُعتبر الأسهل حاليـاً لدى الكثير، كما أنها أحد أفضل ما قدّمته التكنولوجيا لنا من وسائل حديثة، وهي من خلال تطبيـقات البيع الإلكترونيـة، ومن أفضل هذه التطبيقات لبيع  السيــارات المستـعملة في المملكة العربية السعودية: ( مستعمل – كيشها – حراج).

ويُعدّ أهم ما عليك فعله هو اختيارك لأحد التطبيقات الموثوقة في السعـودية، وإليك على سبيل المثال تطبيق مستعمل، لكونه أحد أكثر تطبيـقات البيع انتـشاراً في السعودية، حيث يوفّر بدوره المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف المـوديلات، كما يتيح التوجه لمحرّك البحث وكتـابة مثلاً “كيا سيراتو 2017” أو غيرها، حتى تظهر لكم النتـائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضاً: أسعار كيا سيراتو 2016 مستعملة وأفضل طرق البحث عنها داخل السعودية

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 3

ما هي أسعار كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي؟

وفيما يخصّ أسعار كيا سيراتو 2017، فإنه نظراً لبحث الكثير عنها في السعودية، وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق البحث عن السيـارة الكورية في سوق السيارات المستعملة بالمملكة، يمكننا الآن أن نستعرض لكم متوسط سعر كيا سيراتو 2017 خلال السطور التالية، وتحديـداً من خلال الأسعـار المعروضة وفقـاً لإعلانـات البيع المنشـورة عبـر  تطبيق مستعمل.

وجاء سعر كيا سيراتو 2017 بشكلٍ مُختلفٍ ومتفـاوتٍ من بـائعٍ لآخر في السعودية، حيث يرجع تحديد أسعـار السيارة الكورية إلى بعض من العـوامل، ومنها: موديـل السيارة المعروضة، عدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيارة، محـرك السيـارة، ونوع ناقل الحركة وغيره.

وفيما يلي أسعار كيا سيراتو 2017 في سوق السيارات بالسعودية، والمعروضة مؤخرًا  للبيع  عبر تطبيق مستعمل:

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 4

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 37 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 41 ألف ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سيراتو 2017 مستعملة للبيع في جدة بسعر 45,000 ريال سعودي، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 5

كيفية إتمـام شراء سيارة كيا سيراتو 2017 في السعودية

وقد يتسائل البعض الآن على الأرجح عن كيفية إتمـام عملية شراء سيارة كيا سيراتو 2017 مستعملة في السعودية وكيفية التواصل مع مالكها؟ لذا، كل ما عليك فعله أولاً وهو تحميل تطبيق مستعمل، أو بإمكانك الدخـول إلى المـوقع الرسـمي مُبـاشرة  من هُنــا، ثم بعدها إنشـاء الحساب الشخصي لك لتعزيـز مستوى الأمـان والموثوقـية  لـدى  الأعضـاء.

في حين تُتيح منصة مستعمل لكم العديد من خيـارات السيـارات المستعملة  للعلامـات التجـاريـة  المختلفة بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكنكم البحث عن سيارة كيا سيراتو 2017 أو غيرها مما ترغبون  في  شرائه.

وللحصول على المزيـد من السلاسـة في التعـامل، بإمكــانكم  تحميــل تطبيق مستعمل، وبعدهـا  إنشــاء حساباتكم  الخاصة  عليه، وذلك من خلال  الــروابـط  الآتية:

  • للتحميـل أندرويـد: اضغط  هنا
  • للتحميـل IOS: اضغط  هنا

اقرأ أيضاً: ما هي أكثر السيارات بحثاً في نتائج جوجل لعام 2022؟ «تويوتا تفرض هيمنتها ولن تصدق تراجع هذه العلامة»

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 6

ما أهم الإرشادات قبل شراء سيارة كيا سيراتو 2017 مستعملة؟

وفي الأخير، بعد أن استعرضنا لكم متوسط سعر كيا سيراتو 2017 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، بجانب استعراض طرق إيجادها كذلك، فما هي أهم النصائح التي يجب مُراعـاتها عند شراء سيارة كيا سيراتو 2017 مستعملة؟

وحرصـاً من «المربع نت» على عدم تعرضكم للنصب والغش عند الشراء، نستعرض لكم أهم هذه النصائح فيما يلي:

أولاً) قبل الشـراء

وإليك أول نصيحة قبل الشراء، والتي تتمثل في اختيـار نوع وفئة السيـارة المناسبة لإحتياجاتكم، أي في حالة أنك تبحث عن سيـارة كبيرة تُلائم العائلة، أم أنك تبحث عن سيـارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والرحلات و”الكشتات” وما إلى ذلك.

أما عن النصيحة الثانية، وهي تحديد ميزانية الشـراء بشكلٍ يتناسب مع احتياجك للسيارة من أجل ضمـان عدم التعرض للنصب، ولتجنب الحصول أيضاً على سيـارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

ثُمّ عليك الإطّـلاع على أسعار كيا سيراتو 2017 في السعودية بشكلٍ عام، وبعدها التوجـه للبحث عن السيارة التي ترغب في شرائـها، وكذلك الوصول لمتوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

تعرف على سعر كيا سيراتو 2017 للبيع في السوق السعودي 7

ثانياً) وبعد الوصول للسيارة التي تجدها مناسبة للشراء

  1.  يتعين عليك فحص الأوراق المتعلّقة بالسيارة ومراجعتها بشكلٍ دقيق قبل أي شيء، حيث عليك معرفة تاريخ السيارة: (كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا).
  2.  كما عليك معرفة حالة السيـارة، فيما إن كانت تُستخدم  للإستعمال  الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيـارة رديئة ومتهـالكة.
  3.  في حين بإمكانك الإستعانة بأحد الأشخاص المُختصين، من أجل المساعدة في تقييم  مستوى  السيارة، بجـانب فحص المحرك وجميـع الأجزاء بالسيـارة، ولكن ممن يمكنك الوثوق بهم.
  4.   بالإضافة إلى ذلك، عليك بعمل فحص شـامل للسيارة، للإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها  السيارة، فهو ما يؤثر على تحديد سعر السيارة  بكل تـأكيد.
  5.  ويتحتم عليك أيضاً الإطـلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد  تم  تغيير أي أجزاء  بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

ثالثاً) الفحص عند الشـراء

  • 1) ضرورة فحص كافة الأنظمة في السيارة أولاً، والتأكد من حالة عملها بشكلٍ سليـم، ومما يخُصّ المقصورة  من تكييفات وأزرار، بالإضافة إلى التأكد من  عدم  وجود  أي  أعطـال  تستدعي الصيـانة، فهو ما يخفض من قيمة السيـارة.
  • 2) ثم عليك بفحص السيـارة أيضاً من الداخل بشكلٍ دقيق، حيث عليك التأكد من عدم  وجود أي صدمـات أو لحامات، أو أي علامـات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.
  • 3) وتتمثل النصيحة الأخيرة في عمل تجربة  قيادة للسيـارة، للتعرف على  كفـاءة السيـارة في السير على الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لـها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل