المربع نت – منذ انطلاق تويوتا برادو في منتصف الثمانينات وقد حققت السيارة نجاحاً رائعاً وحضوراً قوياً في الأسواق العالمية، ويمكن تتبع جذور السيارة إلى لاندكروزر فئة 70، مع انطلاقها آنذاك بمحركات ديزل وبنزين مختلفة 2.4 لتر مشتركة مع هذه الفئة.

واستلمت تويوتا برادو تحديثات شاملة في 1990 وإن استمرت بالاعتماد على نفس هيكل لاندكروزر 70، بمحركات 2.4 و3.0 لتر، مع استلامها لنظام تعليق أمامي أفضل ولوحة قيادة أكثر عصرية.

كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً

انتقال برادو لمرحلة تميز خاص عن لاندكروزر الأصلية 

أبرز التغييرات التي ميزت برادو عن لاندكروزر القياسية رأيناها في عام 1996، بنظام تعليق أمامي مستقل وفئة فاخرة جديدة باسم تشالنجر، قبل انتقال السيارة لجيل جديد في عام 2002، بينما انطلق الجيل الحالي لبرادو في عام 2009 بتحديثات جمالية وميكانيكية هامة.

كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً 11

والآن تستعد تويوتا لطرح جيل جديد كلياً من الـ SUV الأيقونية في صيف 2023 كموديل 2024، بالاعتماد على نفس منصة TNGA-F المستخدمة في لاندكروزر الجديدة وموديلات سيكويا وتندرا مع دعم محركات 6 و4 سلندر.

كما تدعم هذه المنصة محركات هجينة وهو ما رأيناه بالفعل في موديلات تندرا وسيكويا، بقوة تصل إلى 437 حصان وعزم دوران أقصى 790 حصان، مع العلم أن برادو القادمة على الأرجح مستمرة بمحرك 2.8 لتر 4 سلندر تيربو المستخدم حالياً في بعض الأسواق العالمية بقوة 201 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر وفق تقارير أخيرة، ولكن مع استلامه لتحديثات للأداء وصرفية الوقود.

وسينخفض وزن برادو الجديدة بشكل ملحوظ مقارنة بالجيل الحالي، كما سيتحسن توجيه السيارة وجودة القيادة بدون التأثير على إمكانات القيادة على التضاريس الوعرة، ومن المتوقع مشاركة برادو الجديدة لنظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني المتطور للاندكروزر GR سبورت، وسنعلم المزيد عن السيارة خلال الأشهر القادمة.

كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً 12 كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً 13  كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً 14 كل ما نعرفه عن تويوتا برادو الجيل الجديد كلياً 15

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل