شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

المربع نت – طرحت شركة شيفروليه سيارة شيفروليه تاهو 2022 بالاعتماد على بعض التجهيزات، ويتضح فيها وجود أكثر من فئة بما عمل على وجود الاختلافات بين كل فئة من فئات السيارة.

سيارة شيفروليه تاهو 2022

هذه السيارة من إنتاج شركة شيفروليه التي تأتي بقائمة الشركات الأمريكية العاملة في صناعة السيارات، وتطرح إنتاجها بأكثر من تصنيف حيث تسعى الشركة الأمريكية لخدمة الجمهور من خلال سيارات كالسيدان والاس يو في، وهذا بالإضافة إلى الشاحنات وفيما يخص شيفروليه تاهو 2022 فتقع ضمن تصنيف الاس يو في.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

هناك أكثر من فئة للسيارة بما يؤدي إلى وجود بعض الاختلافات بما ينطبق على التجهيزات الخارجية والداخلية، وتتوفر السيارة من خلال الوكلاء الرسميين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجميح للسيارات، وشركة التوكيلات العالمية للسيارات، وفي هذا الصدد يعرض لكم موقع «المربع نت» مواصفات سيارة شيفروليه تاهو 2022.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

التصميم الخارجي في سيارة شيفروليه تاهو 2022

قامت الشركة الأمريكية بالاعتماد على بعض اللمسات في واجهة السيارة الخارجية، وعند النظر إلى مقدمة شيفروليه تاهو 2022 يتضح وجود الشبك الأمامي مع تطعيمات كرومية، وبالوسط شعار شركة شيفروليه الشهير باللون الذهبي، وترتكز السيارة على عجلات بمقاسات مختلفة ما بين 18 أو 22 بوصة، كما أن هناك المصد الأمامي وتوجد في بعض الفئات فتحة سقف بانورامية بصورة قياسية.

يتبيّن في المرايات الخارجية أنها بإمكانية الضبط والتعديل على نحو كهربائي مع خاصية الذاكرة، أي يقوم السائق بضبطها وبحفظ الإعدادات كي لا تكون هناك حاجة لإعادة الضبط مع كل مرة، وتأتي السيارة بأكثر من لون ومن ضمنهم: الزيتي المعدني، والرمادي الداكن المعدني، والأحمر الداكن المعدني، والأحمر الداكن، والأزرق الداكن المعدني، والبيج المعدني، والأسود، والأبيض، والرمادي الفولاذي المعدني، واللؤلؤي ثلاثي الطبقات.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

التصميم الداخلي في سيارة شيفروليه تاهو 2022

يتوفر نظام الدخول الذكي في السيارة وتسير داخليتها على نفس النهج الخاص بالتجهيزات الخارجية أي أن اختلاف الفئات يساهم في وجود الاختلافات في داخلية شيفروليه تاهو 2022، وعلى سبيل المثال فالمقاعد ما بين كونها من القماش أو الجلد وفقاً للفئة التي يختارها الشخص من فئات السيارة المتوفرة، وفي هذا الإطار فهناك في بعض الفئات خاصية التدفئة والتهوئة مع إمكانية ضبط المقعد الخاص بالسائق بصورة كهربائية.

وإذا كانت هناك الحاجة إلى مساحة تخزين إضافية فمن الممكن طي المقاعد والحصول على الحجم الأقصى من الأمتعة وهو 3,479 لتر، كما يتضح في مقود السيارة أنه من الجلد ومتعدد الوظائف، وتوجد ثلاجة مُدمجة بالكونسول المركزي مع مكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل وثلاثي المناطق.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

التكنولوجيا في سيارة شيفروليه تاهو 2022

قامت شركة شيفروليه بالاستناد إلى بعض وسائل الترفيه من خلال شاشة بمقاس 8 أو 10.2 بوصة وفقاً للفئة المُختارة، ويدعم النظام الترفيهي في السيارة بوجه عام أنظمة مثل أبل كار بلاي، كما تدعم شيفروليه تاهو 2022 الأوامر الصوتية، وهناك شاشة أخرى للعدادات بمقاس 4.2 أو 8 بوصة وفيما يتعلق بالنظام الصوتي فيتكون من 6 سماعات أو 9 سماعات أو 10 سماعات بالفئة العُليا وبخاصية الصوت المُحيطي.

طرحت الشركة الأمريكية إمكانية الاستفادة من نظام الترفيه المُخصص للمقاعد الخلفية، وهذا عن طريق شاشة بتقنية “LCD” بمقاس 12.6 بوصة، وعلى الصعيد الآخر فهناك باقة للرؤية المُعززة وهي تدعم العرض المعلوماتي على الزجاج الأمامي بمقاس 15 بوصة، وبكاميرا 360 درجة مع 9 وضعيات مشاهدة.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

المحرك ومنظومة الدفع في سيارة شيفروليه تاهو 2022

تعتمد السيارة على محرك 8 أسطوانات وبسعة 5.3 لتر، ويعمل على توليد قوة 355 مع عزم دوران 519 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 10 سرعات، وفيما يتعلق بنظام الدفع فهو دفع كُلي للعجلات أو خلفي وفقاً للفئة، مع كفاءة استهلاك وقود من 9.5 إلى 9.8كم/ لتر، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 6.8 ثوانٍ، وتكون السرعة القصوى للسيارة 232كم/ س.

إن المحرك السابق من ضمن التجهيزات القياسية في السيارة على فئات Ls و LT و LTZ و Premier، كما أن هناك المحرك الآخر وهو أيضاً من 8 أسطوانات ولكن بسعة 6.2 لتر، وتنتج من خلاله قوة 420 حصان، وبصرفية وقود من 8.8 إلى 9.2كم/ لتر.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

عوامل الأمن والسلامة في سيارة شيفروليه تاهو 2022

اعتمدت شركة شيفروليه على بعض الأنظمة الخاصة بالحماية وهي مختلفة حسب الفئة، ويتضح وجود نظام يستهدف المساعدة في بقاء السيارة في مسارها الصحيح، ومع إصدار التنبياهت في حالة مغادرة الحارة المرورية ولن تقوم السيارة بالتنبيه إذا كان السائق يستخدم إشارة الانعطاف، وهذا بالإضافة إلى تنبيه بصري بحالة مغادرة المسار وبتنبيه المنطقة العمياء ويظهر التنبيه على المرآة الجانبية وقد يساعد هذا النظام على تفادي الاصطدامات.

تتزود سيارة شيفروليه تاهو 2022 بتحكم مُثبت السرعة التكيفي، ويسعى هذا النظام إلى ضبط المسافة المُحددة من جانب السائق مع السيارة الأمامية بهدف تجنب التصادم، ولذلك يتم تقليل حاجة السائق لاستخدام الفرامل، ويتوفر مُثبت السرعة التكيفي في فئة ” Premier” ويستلزم وجود باقة الرؤية المُعززة.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

أنظمة حماية أخرى في شيفروليه تاهو 2022

يحدث في بعض الأحيان سير السائق على سرعة ما بدون ترك مسافة آمنة مع السيارة المُقابلة له على الطريق، وهنا يتبيّن وجود نظام تنبيه بالاصطدام الأمامي من خلال تنبيه السائق بحالة الكشف عن احتمالية حدوث التصادم، أو إذا كانت المسافة المتروكة مع السيارة الأمامية ليست كافية فيقوم أيضاً بإصدار تنبيهات من أجل تدخل الفرد وترك مسافة آمنة.

هناك الفرامل الأمامية المُخصصة للمشاة بصورة قياسية أو اختيارية وفقاً للفئة، ويسعى النظام إلى تفادي حدوث التصادم مع المشاة أو تقليل شدة الأثر في حالة اكتشاف مرورهم، ويتم هذا عن طريق إصدار تنبيهات من جانب النظام بحركة المشاة ومن الممكن تنفيذ فرملة مُفاجئة أو المساهمة بتحسين فرملة السائق مع سرعات تقل عن 80كم/ س أثناء النهار.

شيفروليه تاهو 2022, المربع نت

شراء سيارة شيفروليه تاهو 2022 في المملكة العربية السعودية

يُمكن شراء سيارات شركة شيفروليه عن طريق الوكلاء المعتمدين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة التوكيلات العالمية للسيارات، وشركة الجميح للسيارات، وفيما يخص سيارة شيفروليه تاهو 2022 يبدأ سعرها من 203,900 ريال سعودي وهذا السعر بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

اقرأ أيضاً: لاندكروزر و تاهو: أي اس يو في كبيرة تعد أكثر راحة وعملية في السعودية

المصادر

موقع شيفروليه شركة الجميح للسيارات

موقع شيفروليه شركة التوكيلات العالمية للسيارات

سيارات للبيع من أصحابها

2022 2023

شيفورليه جروف بريمير 2023

قبل ساعة
73,025 ريال سعودي
الرياض

شيفورليه جروف LT موديل 2023

قبل ساعة
64,975 ريال سعودي
الرياض

شيفرولية كابتفيا 1.5 LT موديل 2023

قبل ساعتين
77,050 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً