لاندكروزر و تاهو

المربع نت – في قطاع اس يو في كبيرة الحجم، فإن من أكثر السيارات الاعتمادية حسب شهادة المستخدمين وتقارير J.D Power تلك التي تتوفر من شيفروليه وتويوتا في المملكة، لذا قررنا من خلال السطور التالية توضيح الفروقات الأبرز بين لاندكروزر في المملكة.

تجربة القيادة

لاندكروزر و تاهو

يجلس السائق في تاهو بوضعية أكثر راحة، إضافة لوجود وضعيات تعديل أكثر للمقاعد الأمامية، والمقود أكثر استقامة، وعلى حسب المحرك الذي تختاره يختلف الأداء، خاصة مع لاند كروزر.

يأتي المحرك الأقوى مع لاندكروزر مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك بدلا من 6 سرعات مع المحرك في الفئة الأساسية، ما يعني أنك تحصل على تنقل سلس بين السرعات، كما يعزز عزم الدوران البالغ 650 نيوتن متر مع محرك البنزين توين تيربو أو 700 نيوتن متر مع محرك الديزل توين تيربو من تسارع سيارة تويوتا، وإن كانت تسجل نفس تسارع تاهو من 0 – 100 كم/س في 6.8 ثانية وفقا للأرقام الرسمية. أما من حيث كفاءة استهلاك الوقود وحسب الأرقام الرسمية في السعودية، تتفوق محركات البنزين من لاند كروزر على نظيرتها في تاهو.

لاندكروزر و تاهو

وبما أن لاندكروزر تتمتع بقاعدة عجلات أقصر، فإن ذلك ينعكس على سهولة قيادتها داخل المدينة، وبالتحديد سهولة المناورة والتحكم العام في السيارة. غير أن توزيع الوزن في تاهو أفضل، ما يمنحها المزيد من الثبات. وأيضا الارتفاع الأدنى عن الأرض أكبر في تاهو فل كامل (ZS1) وبجانب قدرات نظام التعليق المتقدم تصبح أكثر براعة على التضاريس.

وعلى الوضع الرياضي والقيادة بسرعة عالية، فإن ردة الفعل في لاند كروزر تصبح أكثر حدة وأكثر سرعة في المنعطفات، لكن في المقابل، تستمر التذبذبات الناشئة عن القيادة لمدة أطول، وهو ما يقلل راحة الركوب.

مقارنة بين المحركات

وجه المقارنة/السيارةلاند كروزر بنزين فل كامللاند كروزر ديزل فل كاملتاهو بنزين فل كامل
عدد الأسطواناتV6V6V8
السعة اللترية3.53.36.2
النوعبنزين توين تيربوديزل توين تيربوبنزين
القوة409 حصان302 حصان420 حصان
عزم الدوران650 نيوتن متر700 نيوتن متر623 نيوتن متر
استهلاك الوقود9.3 كم/لتر12.8 كم/لتر8.8 كم/لتر

السلامة

لاندكروزر و تاهو

لاندكروزر وتاهو يتشاركان العديد من مزايا السلامة مثل الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية الأمامية التي تحمي من التصادم الجانبي والستائرية الجانبية التي تحمي الرأس، وتتميز الأحزمة الأمامية بإمكانية ضبط الارتفاع، والمكابح مانعة للانغلاق بالعجلات الأربع، وبرنامج ثبات إلكتروني، ومكابح مخففة للتصادم، وتحذير مغادرة المسار، وكاميرا رؤية خلفية ومحيطية مع تحذير حركة المرور الخلفية، ومراقبة المنطقة العمياء.

تاهو تتفوق في بعض الجوانب مثل وجود وسادة هوائية وسط المقاعد الأمامية لتمنع من تصادم الراكب مع السائق كتجهيز اختياري، والفئات العليا تحصل على مكابح طوارئ تلقائية عكسية اختيارية تستخدم المستشعرات الخلفية لمراقبة حركة المرور الخلفية وتطبق الكبح لمنع التصادم الخلفي، ويتم تنبيه سائق تاهو بتفقد المقعد الخلفي إذا فُتح الباب الخلفي قبل الانطلاق، وهي ميزة تستهدف حماية الأطفال من الحوادث.

الراحة والداخلية

تأتي شيفروليه تاهو مع قاعدة عجلات أطول لتقدم مساحة جلوس داخلية أكبر ومساحة أمتعة أكبر، وكما ذكرنا فإن المقاعد الأمامية أكثر قابلية للتعديل، وفي المقابل تتميز تويوتا لاندكروزر بشاشة أكبر لنظام المعلومات والترفيه، وبينما تأتي تاهو مع نظام صوت مكون من 9 أو 10 سماعات من تطوير شركة بوز، فإن تويوتا تأتي بنظام JBL مع 14 سماعة، فلكل جوانب تميزه الخاصة.

لاندكروزر و تاهو

ويحصل الجالس في الصف الثاني على مساحة كافية وترفيه شاشات كبيرة معلقة بظهر المقاعد الأمامية. وأينما جلست في السيارتين تحصل على منافذ USB، كما تصل فتحات التكييف التي تصل إلى الخلف مع أربعة مناطق للتحكم المستقل في درجة الحرارة. 

وكما ذكرنا فإن الوضع الرياضي أقل راحة للركاب على السرعات العالية في تويوتا لاند كروزر مقارنة بتاهو، وتأثر الركاب بالتضاريس المتوسطة والعالية أكبر من تاهو، في حين أن عزل النوافذ الجانبية المزدوجة للصوت يجعل لاند كروزر أهدأ. 

لاندكروزر و تاهو

الأسعار شاملة الضريبة

تتوفر شيفروليه تاهو عند الجميح للسيارات والتوكيلات العالمية للسيارات بالأسعار التالية:

  • تاهو LS دفع ثنائي بسعر 215,000 ريال سعودي
  • تاهو LS دفع رباعي بسعر 227,000 ريال سعودي
  • تاهو LT لكجري دفع ثنائي بسعر 275,000 ريال سعودي
  • تاهو LT لكجري دفع رباعي بسعر 287,000 ريال سعودي
  • تاهو Z71 بسعر 283,000 ريال سعودي
  • تاهو RST 6.2L دفع رباعي بسعر 298,000 ريال سعودي

وتتوفر تويوتا لاندكروزر عند عبداللطيف جميل للسيارات بالأسعار التالية:

  • لاندكروزر GXR2 بسعر 263,120 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR3 بسعر 293,020 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR4 بسعر 307,970 ريال سعودي
  • لاندكروزر VX بسعر 362,250 ريال سعودي
  • لاندكروزر VXR بسعر 404,570 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR-V بسعر 320,850 ريال سعودي
  • لاندكروزر GX DSL بسعر 242,190 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR2 DSL بسعر 260,360 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR3 DSL بسعر 290,605 ريال سعودي
  • لاندكروزر GXR4 DSL بسعر 302,680 ريال سعودي
  • لاندكروزر VX DSL بسعر 357,190 ريال سعودي
  • لاندكروزر GR-S DSL بسعر 405,605 ريال سعودي

 

 

سيارات للبيع من أصحابها

تاهو 2022 تويوتا لاند كروزر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً