انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يميل العديد مؤخراً للبحث عن سيارات كيا المستعملة في السعودية، وتأتي سيارة كيا سبورتاج 2016 مستعملة في السعودية من أبرزهم بكل تأكيد، وهذا بالتزامن مع الارتفاع في أسعار السيارات بالأسواق، مما جعل البعض يتوجهون لسوق المستعمل.

سيارة كيا سبورتاج 2016 في السعودية

هل ترغب في شراء إحدى سيارات كيا بسعر مناسب ورخيص في السعودية؟ حسناً، يوفّر سوق السيارات المستعملة في السعودية كل ما تريد، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة.

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل

وتزامناً مع ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق السيارات العـالمي والعـربـي في الآونة الأخيرة، تظهر سيارة كيا سبورتاج 2016 بمثابة الحل في سوق المستعمل، والذي يُعتبر أحد أهـم الأسواق بـالمملكة العربيـة السعودية.

ولكن، بـالرغم من أن سوق المستعمل يوفَر الموديلات المختلفة للسيارات، كما يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً، إلا أنه لا يزال خوض عملية شراء سيارة مستعملة في السعودية من بين الأمور التي تُقلق البعض، وهو ما يرجع إلى عدم المعرفة بالطرق الصحيحة للبحث والشراء.

وفي هذا الصدد، يُسـلّط «المربع نت» الضـوء على أفضل الطرق للبحث عن كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل، مع استعراض سعر كيا سبورتاج 2016 مستعملة للبيع في السعودية، بجانب بعض النصـائح قبل شراء السيارات المستعملة.

اقرأ أيضــاً: تعرف على سعر سيارة النترا 2020 في سوق المستعمل بالسعودية

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 1

تعرف على أفضل الطرق للبحث عن سيارة كيا سبورتاج مستعملة في السعودية

ويُعدّ من أهم عوامـل البحث عن السيارات المستعملة في السعودية، ومنها بالطبع كيا سبورتاج أو غيرها، هو معرفة طرق وخطوات البحث الصحيحة، وذلك لضمان شراء سيارة مستعملة ذات سعرٍ مناسب ودون التعرض للنصب.

وعن أول الطرق للبحث عن السيارات المستعملة وهي الطريقـة التقليديـة، من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية حيث يُفضّل البعض.

في حين تأتي الطريقة الثانية للبحث، وهي الأسهل حالياً لدى الكثير، من خلال البحث عبر التطبيـقات الإلكترونية للبيع والشــراء بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات في السعودية لبيع السيــارات المستعملة هي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وإذا كنت ممن يُفضّلون طريقة البحث الأخيــرة، فإن استخدام تطبيقاً موثوقاً لـدى الكثير في السعودية هو أهم ما يلزمك فعله، على سبيـل المثال تطبيق مستعمل، ويُعتبر واحداً من أكثر تطبـيقات البيــع انتشـاراً في السعودية، كما يوفر المسـاحـات الواسـعة لعرض مختلف المـوديلات للسيارات وغيرها من الأشياء، حيث يتيح لكـم التوجه لمحرك  البحث وكتـابة  مثلاً “كيا سبورتاج 2016” حتى تظهر لكم النتائج التي تبحثون عنها.

اقرأ أيضـاً: هل تبحث عن سيارة ميني كوبر للبيع في السعودية بسعر رخيص؟ إليك الطريقة

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 2

ما هو متوسط سعر كيا سبورتاج 2016 في السعودية؟

وحول ما يخص سعر كيا سبورتاج 2016 في سوق المستعمل السعودي، بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق للبحث عن سيارات كيا سبورتاج المستعملة في السعودية، فإنها تأتي من خلال الأسعـار المعروضة خلال السطـور الآتـية وفقـاً لإعلانـات البيـع المنشــورة عبــر تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار سيارات كيا سبورتاج 2016 مُختلفة ومتفـاوتة من بائع لآخر، كما يرجع تحديد الأسعار إلى بعض من العـوامل مثل: موديـل السيارة المعروضة وعدد الكيلومتـرات التي قطعتهـا السيـارة، بجانب محـرك السيارة ونوع نـاقل الحركة، وغيره من التفـاصيل.

وفيما يلي سعر كيا سبورتاج 2016 في سوق السيـارات بالسعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 3

كيا سبورتاج 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 60 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2016 مستعملة للبيع في الدوادمى بسعر 60 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2015 جديدة للبيع في جدة بسعر 48 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2017 مستعملة للبيع في جدة بسعر 53 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2015 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 4

للتـواصل مع مـالك سيارة كيا سبورتاج 2016 المستعملة

وفي حال أردت اتمــام عمليـة الشراء لسيارة كيا سبورتاج 2016 المستعملة في السعودية والتواصل مع صاحبها، يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البدايــة، أو يمكنك الدخـول مُبـاشرة إلى المـوقع الرسـمي من هنــا، ثم إنشاء الحساب الخاص لك على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمـان والموثوقـية لـدى الأعضـاء.

كما ويمكنك بالتالي إجراء عمليات البحث عن سيارات كيا التي ترغب في شرائها، حيث تتيح المنصة لك عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية المختلفة.

وللتسهــيل على متـابعينا في المربع نت، بإمكـانكم تحميل تطبيق مستعمل، وبعدها إنشاء الحساب الخاص بكم عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابـط الآتـية:

تحميــل أندرويد: هنا

تحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك شراء سيارة مرسيدس بنز مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 5

بعض النصائـح المهمة قبل توقيع عقود شراء سيارة كيا سبورتاج 2016

والآن، بعد رصد متوسط أسعار سيارات كيا سبورتاج 2016 في سوق المستعمل للسيارات بالسعودية، يمكننا أن نقدم لكم بعض النصائـح التي عليكم مراعـاتها قبل توقيـع عقـود شراء سيارة كيا سبورتاج 2016، وذلك من أجل ضمــان عدم التعرض للنصب.

ومن هنا، يُنصح أولاً قبل الشراء باختيار النوع والفئة للسيارة المناسبة لإحتياجاتكم، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة للعـائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصـادية للعمل، أو سيارة فـاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ويأتي في المرتبة الثانية تحديد الميزانية قبل الشراء، وذلك من خلال وضع ميزانية بشكل يتناسب مع احتياجاتكم للسيارة، من أجل تجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

وفي المرتبة الثالثة من النصائح، يمكنكم الإطـلاع بشكل عام على أسعار سيارات “كيا سبورتاج 2016” المستعملة في السوق السعودي، ومن ثم التوجـه للبحث عن السيارة التي تودّون شرائـها، ثم التوصل إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

أما في المرتبة الرابـعة، وبعـد الوصول بالفعل للسيـارة المنـاسبة، يمكنكم البدء بفحص كافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليكم معرفة تاريخ السيارة: ( كم عدد ملاكها، عدد الحوادث، وهكذا…إلخ).

وعن المرتبة الخـامسة، التأكد من الحالة التي كانت عليها السيارة، ومعرفة ما إن كانت السيارة تُستعمل في الاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيـارة أجرة، لأنه في الحـالة الأخيـرة قد تجد السيارة رديئة ومتهـالكة.

تعرف على سعر كيا سبورتاج 2016 في السوق السعودي للمستعمل 6

بينما المرتبة السـادسة، فإن كان في مقدوركم الإستعـانة بأحـد المختصين ممن يمكن الوثوق بهم، وذلك للمساعدة في تقييم مستوى السيارة وأداءهـا، بجـانب فحص المحرك وجميع الأجزاء بها.

المرتبة السـابعة، عمل فحوص شـاملة للسيارة، والإطـلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيـارة، فهو ما يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة، مع الإطـلاع كذلك على وثائق تصليح وصيـانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، من خلال الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

في حين المرتبة الثامنة من النصائح تتمثل في التـأكد من كافة الأنظمة بالسيـارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، ومما يتعلق بالمقصورة من تكييفات وأزرار، فضلاً عن التأكد من عدم وجود أي أعطـال تستدعي الصيـانة والتصـليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وحول المرتبة التاسعة، فمن الأمور المهمة فحص السيارة من الـداخل أيضـاً، من خلال عمل فحص دقيق  للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة  ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيـارة.

وفي المرتبة العــاشرة، يمكنكم عمل تجربة قيـادة للسيـارة من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل