كاديلاك, المربع نت

المربع نت – رغم كونها واحدة من الرواد في صناعة السيارات، ومن أهم المطورين والمبتكرين في تاريخ عالم السيارات، إلا أن كاديلاك الأمريكية قدمت العديد من السيارات المميزة والتي تمتع بتصميمات مختلفة وفريدة حظت باهتمام بالغ لدى عشاق العلامة العريقة، وأيضا سجلت بحروف من ذهب أسماءًا لمعت في سماء التفرد والرقي، وأصبحت تلك السيارات خير دليل على رقي العلامة الأمريكية كاديلاك، والتي تتوفر بأسطول كبير من السيارات داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها وكالة الجميح للسيارات.

بعض اجمل سيارات كاديلاك بعد الألفية الجديدة 

وخلال السطور التالية نستعرض لكم قائمة ببعض موديلات كاديلاك الأجمل في تاريخها والتي ظهرت للمرة الأولى بعد الألفية الجديدة، وهي:

كاديلاك, المربع نت

كاديلاك XLR موديل عام 2004

كاديلاك, المربع نت

هي سيارة رودستر، أعلنت عنها كاديلاك في عام 2003 وظهرت للمرة الأولى عالميًا في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، وبدأ إنتاج السيارة في عام 2004، واستمر إنتاج السيارة حتى عام 2009 من خلال جيل واحد، وتم ترشيح XLR لجائزة سيارة العام في أمريكا الشمالية لعام 2004.

وجاءت السيارة بتصميمها الجذاب بسقف صلب قابل للسحب، كما تميزت بشبكة كاديلاك التقليدية المطلية بالفضة، والتي كانت تشبه إلى حد كبير دروع الحصى التي تم تركيبها عادة على السيارات في حقبة الثلاثينات، كما تميزت السيارة بلمسات متعددة من الكروم من الداخل وفي المقصورة أيضًا.

ومن الداخل جاءت مقصورة السيارة بتصميم أكثر فخامة مزودة بشاشة تعمل باللمس مع نظام صوتي من Bose، ولوحة العدادات التي تحمل علامة بولغري التجارية، بالإضافة إلى مقاعد جلد قابلة للتعديل كهربائيًا تدعم التدفئة والتبريد، مع أرضية مغطاة بالسجاد مما يزيد من فخامة داخلية السيارة.

فيما توفر السيارة كاديلاك XLR موديل عام 2004، بمحرك مكون من 8 اسطوانات، بسعة 4.4 لتر، ينتج قوة قدرها 443 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 561 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

إقرأ أيضًا: “أول سيارة إنتاجية من كاديلاك بمكابح كاربون سيراميك”..حقائق عن سيارتي كاديلاك CT4-V بلاك وينج وCT5-V بلاك وينج

كاديلاك CTS-V موديل عام 2009

كاديلاك, المربع نت

في عام 2009 أطلقت كاديلاك الأمريكية العنان لسيارة السيدان الفاخرة كاديلاك CTS-V الجيل الجديد كليًا حينذاك، والتي كانت بمثابة امتداد للغة التصميم الشهيرة من كاديلاك، سواء في الخارج أو الداخل حيث احتوت السيارة على العناصرة الغنية التي جعلت منها سيارة سيدان فاخرة سجلت ضمن أفضل سيارات كاديلاك إنتاجًا على مدار التاريخ.

وتوفرت السيارة كاديلاك CTS-V موديل عام 2009، مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، تيربو، بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 609 حصان، مع عزم دوران يبلغ 747 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

إقرأ أيضًا: لماذا اسمه كاديلاك اسكاليد؟.. تفسيران وراء اسم أهم طراز في تاريخ العلامة الأمريكية

كاديلاك اسكاليد موديل عام 2021

في عام 2021 تم إطلاق الجيل الخامس من السيارة الاس يو في الفاخرة كاديلاك اسكاليد موديلًا لعام 2021، بحجم أكبر وتقنيات ومواصفات متطورة عن الأجيال السابقة، مع قاعدة عجلات أطول مما يتيح لهذا الموديل حجم عملاق يجعله الأكبر في سلسلة سيارة الدفع الرباعي من كاديلاك، وتميز التصميم الخارجي بواجهة امامية قوية بشبك أمامي باللون الأسود وتصميم الإضاءة العمودية المميزة، فيما جاءت الأضواء الخلفية عمودية مع تقنية ثلاثية الأبعاد، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 22 بوصة.

ومن الداخل حصلت السيارة على شاشة عملاقة مقاس 38 بوصة مُقسمة إلى 3 أجزاء والتي تميزت بانحناءة طفيفة لتوفير رؤية مثالية، مع مقاعد من الجلد، الأمامية منها قابلة للتعديل كهربائيًا في 16 وضعيه مع دعم التدفئة والتبريد، مع نظام صوتي فاخر مكون من 36 سماعة.

فيما توفرت السيارة مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 6.2 لتر، ينتج قوة قدرها 420 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 624 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

شاهد أيضًا: كاديلاك XT4 2022 في تغطية لأهم مواصفاتها واسعارها عند الجميح

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

سيارات للبيع من أصحابها

اجمل ما انتجته كاديلاك الجميح للسيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً