المربع نت – تتوفر نيسان صني الشكل الجديد والقديم في السعودية، وبالطبع يوجد هناك فروق بين السياراتين، وعلى الرغم أنها ليست فروقاً جذرية إلا أنه يهتم الكثير بمعرفتها.

نيسان صني الشكل الجديد في السعودية VS القديم

وبشكل عام تعد سيارات نيسان في السعودية من السيارات التي استطاعت أن تحجز لها مقعداً بين الكثير من المنافسين، فهي من أهم تلك الشركات والتي تحظى بشهرة كبيرة وعالمية وتُعتبر ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان هي شركة نيسان، والتي بدأت أعمالها في اليابان عام 1932، ومنذ عام 1999 وهي أحد تحالف رينو – نيسان.

الفرق بين نيسان صني الشكل الجديد والقديم في السعودية

فيما تعد  سيارة صني 2022 سيارة اقتصادية مثالية خاصة للشباب، حيث تقدم أداء مُرضي، وتتوفر حالياً بالشكل الجديد والقديم؛ لذلك يقدم لكم «المربع نت» أهم الفروق بين نيسان صني الشكل الجديد والقديم

اقرأ أيضاً:نيسان Z الجديدة بقوة 400 حصان تواجه فورد موستنج GT بقوة 460 حصان في سباقات التسارع

سيارة صني 2022

سيارة صني 2022 الشكل القديم

تتوفر في المملكة العربية السعودية شكلين أو جيلين مختلفين لـسيارة صني 2022 والتي سوف نتعرف عليهما، ولكن دعونا في البداية نستعرض الشكل القديم.

ويأتي الشكل القديم من نيسان صني بواجهة أمامية كبيرة بشبك باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم، مع مصابيح كبيرة هالوجينية، بجانب مصابيح الضباب الأمامية التي توجد حولها كروم مع فتحات تهوية أيضاً في الصدام الأمامي.

الفرق بين نيسان صني الشكل الجديد والقديم في السعودية 1

وتأتي سيارة نيسان صني القديمة بتفاصيل بسيطة للغاية، فعلى جانبيها يوجد خطوط انسيابية بسيطة ومرايا جانبية كهربائية مع مقابض أبواب من الكروم.

ومن الخلف تأتي سيارة نيسان صني 2022 الشكل القديم بمصابيح هالوجينية بتصميم قديم مع جناح خلفي به إشارة للتوقف ومخرج لعادم السيارة.

سيارة صني 2022 من الداخل

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية سنشاهد التصميم القديم للسيارة مع عجلة قيادة متعدد الوظائف في الفئات الأعلى من صني وعدادات تقليدية بتصميم بسيط للغاية بمؤشرات باللون الأحمر وإضاءة باللون الأزرق والأبيض، كما تأتي السيارة بكاسيت بسيط وقديم ولا تتوفر بشاشة في جميع فئاتها، مع مكيف هواء يدوي أو أوتوماتيك بحسب اختيار الفئة.

سيارة صني 2022

أما الخامات الداخلية فهي تأتي من البلاستيك بجودة جيدة، مع 5 مقاعد من القماش وتحكم يدوي في جميع المقاعد في 4 اتجاهات فقط، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية أكبر في صندوق الأمتعة.

كم سعة محرك نيسان صني 2022 الشكل القديم؟

وتستمد نيسان صني 2022 الشكل القديم قوتها من محرك تنفس طبيعي 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 99 حصان، وعزم دوران أقصى 134 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك.

الفرق بين نيسان صني الشكل الجديد والقديم في السعودية 2

سيارة نيسان صني الشكل الجديد

وبعد الحديث عن صني الشكل القديم، حان الوقت للتحدث عن استعراض مواصفات وأسعار وتجهيزات صني الشكل الجديد 2022، والذي يمكنك الشعور بالفروقات بمجرد النظر إليها سواء من الداخل أو الخارج.

سيارة صني 2022

والتي تتوفر بشبك أمامية باللون الأسود مع إطار خارجي من الكروم ومصابيح بتصميم جديد وأنيق من الـ LED أو الهالوجين بحسب الفئة، كما تتوفر بمصابيح ضباب أمامية وفتحات تهوية في الصدام الأمامي.

سيارة نيسان صني

ومن الجانب تتوفر بمرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات انعطاف مع خطوط انسيابية لتحسين ديناميكية السيارة من الرفارف الأمامية وحتى المصابيح الخلفية التي تتوفر بتصميم جديد أيضاً مع إضاءة من الـ LED أو الهالوجين بحسب اختيار الفئة، مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة مع مخرج لعادم السيارة.

مقصورة نيسان صني الشكل الجديد 

أما من الداخل، فيوجد اختلاق جذري عن الشكل القديم، فمقود السيارة يأتي بتصميم رياضي متعدد الوظائف من الجلد، مع عدادات تقليدية ولكنها بشاشة كبيرة نوعاً ما تعرض كافة معلومات السيارة أمام السائق بشكل جيد، مع مؤشرات باللون الأبيض، كما تتوفر شاشة ترفيهية تعمل باللمس بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندوريد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

سيارة نيسان صني

وأسفل الشاشة الترفيهية يوجد شاشة لعرض معلومات التكييف الأوتوماتيك، وأسفله ناقل الحركة الأوتوماتيكي، مع زر تشغيل السيارة بدون مفتاح، أما المقاعد فهي تتوفر من القماش الفاخر، مع تصميم مريح لتجربة سفر ممتعة ومريحة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية أكبر في صندوق الأمتعة.

محرك صني الشكل الجديد

وتستمد سيارة صني 2022 الشكل الجديد قوتها من محرك سعة 1.6 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 118 حصان وعزم دوران أقصى 149 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT.

أسعار فئات سيارة صني 2022 الشكل الجديد

  • فئة S: بسعر 58,918 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV: بسعر 65,322 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SV + A-IVI: بسعر 67,551 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SL: بسعر 75,699 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SL + NAVI & AVM: بسعر 76,849 ريال سعودي شامل الضريبة

نيسان السعودية

هذا وبعد الحديث حول سيارة صني 2022 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال وكالة بترومين، كما تقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، حيث تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، كما تتيح لك المراكز الموجودة في المملكة للحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة.

في عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة خدمات سيارات رائدة تتمتع   أسهمها، وتولى كارلوس غصن منصب الرئيس التنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى المركز الثاني في المبيعات في اليابان.

شاهد أيضاً: نيسان باثفايندر 2022 كل اللي ودك تعرفه من سعر ومواصفات #على_السريع

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 12 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 12 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 12 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل