نيسان Z الجديدة بقوة 400 حصان تواجه فورد موستنج GT بقوة 460 حصان في سباقات التسارع 3

المربع نت – شهدنا أخيراً لحظة تدشين فورد موستنج الجيل الجديد المنتظر، ولكن لن تتوفر السيارة في الأسواق قبل صيف 2023، لذا تظل موستنج الحالية أهم ممثل لفورد في قطاع السيارات الرياضية بالسوق، وفي نفس هذه الفئة المشوقة، تقدم نيسان سيارة Z الجذابة الجديدة بمحرك ممتاز وتصميم جريء وانسيابي، فأيهما أفضل في الأداء؟

ونرى السيارتين في سباقات تسارع مثيرة في الفيديو المرفق، مع اختيار النسخ المزودة بنواقل حركة أوتوماتيكية، لسهولة استخدامها كما أنها أحياناً أسرع على المضمار، لنبدأ إذن بمقارنة بعض الأرقام.

نيسان Z الجديدة بقوة 400 حصان تواجه فورد موستنج GT بقوة 460 حصان في سباقات التسارع 4

مواصفات المحركات والوزن الإجمالي

أولاً نرى موستنج فئة GT بمحرك 5.0 لتر بالتنفس الطبيعي بقوة 460 حصان وعزم دوران 569 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 10 سرعات ونظام دفع خلفي، وتزن هذه النسخة 1,702 كيلوجرام، ما يجعلها الأثقل وزناً والأقوى بين السيارتين.

في المقابل، تعتمد نيسان Z الجديدة على محرك 3.0 لتر 6 سلندر تيربو بقوة 400 حصان وعزم دوران 475 نيوتن متر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات ودفع خلفي، وتزن السيارة 1610 كيلوجرام.

من الصعب للوهلة الأولى تحديد الأفضل بين السيارتين في سباقات التسارع، والتي تبدأ من الدقيقة 5:00 في الفيديو المرفق.. شاهدوا لمعرفة النتائج.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة