انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم الكثيرون بالبحث  مؤخراً في ظل ارتفاع أسعار السيارات عن أسعار تويوتا كورولا ٢٠١٣ مستعملة في السعودية، باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في سوق المستعمل.

وتأتي سيارة كورولا ٢٠١٣ على وجه التحديد، من بين السيارات المتوفرة في سوق المستعمل بالسعودية، والذي باعتباره أحد أهم الأسواق في المملكة، فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر مختلف الموديلات به.

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 1

ولكن، تعتبر عمليات شراء السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول البحث والشراء.

تويوتا كورولا ٢٠١٣ مستعملة في السعودية

ويشهد سوق السيارات العالمية والعربية ارتفاعا في الأسعار في الآونة الأخيرة، لذا فإن العديد من المستهلكين أصبحوا يتوجهون للسيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، وتظهر كورولا ٢٠١٣ بمثابة الحل، وذلك باعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات اليابانية التي يبحث عنها الكثير في السعودية، كما أنه من السهل إيجادها بالفعل في سوق المستعمل.

وفي هذا السياق، يستعرض «المربع نت»، خلال السطور التالية، أفضل طرق البحث عن سيارات تويوتا كورولا مستعملة في السعودية، مع استعراض متوسط أسعار سيارات كورولا ٢٠١٣ مستعملة في السعودية، بالإضافة إلى بعض من النصائح قبل شراء سيارة مستعملة.

اقرأ أيضاً: تعرف على سعر سيارة النترا 2020 في سوق المستعمل بالسعودية

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 2

طرق البحث عن سيارة كورولا مستعملة في السعودية

أولاً، تتطلب عملية البحث عن سيارة مستعملة تركيزاً كبيراً قبل أي شيء، وذلك لضمان الحصول على سيارة بسعر مناسب وحتى لا تتعرض للنصب، حيث يُعتبر العامل الأهم لخوض تجربة الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحة لها.

ومن هنا، يمكنك أن تختار الطريقة التي تراها مناسبة أمامك للشراء، ثم اتباعها في حال إتخاذ القرار بشأن شراء سيارة كورولا مستعملة أو غيرها في السعودية.

وجاءت أول طرق البحث وهي الطريقة التقليدية حيث يُفضّلها البعض، من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، بينما وتأتي طريقة البحث الثانية هي الأسهل لدى الكثير حالياً، من خلال البحث عبر التطبيقات الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث خلال أفضل التطبيقات مثل: (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حالة أنك ممن يُحبّذون الطريقة الأخيرة، فإن أهم ما عليك فعله هو اختيارك لتطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية، على سبيل المثال تطبيق مستعمل، ويعتبر من بين أكثر تطبيقات البيع انتشاراً في المملكة، والذي يوفر المساحات الواسعة للبحث، حيث يمكنك أن تتوجه لمحرك البحث بالمنصة، وتكتب مثلاً “كورولا ٢٠١٣” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 3

كورولا ٢٠١٣ مستعملة في السعودية كم يكون سعرها؟

وبعد التعرف على طرق البحث عن سيارة تويوتا كورولا مستعملة أو غيرها في المملكة، يمكننا أن نستعرض لكم متوسط سعر كورولا ٢٠١٣ مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، هي وفقاً لإعلانات  البيع  المنشورة  عبر  تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار سيارات كورولا ٢٠١٣ مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى بعض العوامل وهي: موديل السيارات المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وعن أسعار كورولا ٢٠١٣ مستعملة، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل في السعودية، فإنها جاءت كما التالي:

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 4

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 33 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في سكاكا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في جدة بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2014 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 52 ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 5

كيف تتواصل مع مالك سيارة كورولا المستعملة

ومن أجل اتمام عملية الشراء لسيارة تويوتا كورولا المستعملة في السعودية والتواصل مع مالكها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو بإمكانك الدخول إلى الموقع الرسمي مباشرة من هنا.

وتتمثل خطوتك التالية، في إنشاء الحساب الخاص بك على المنصة، وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ومن ثم إجراء عملية البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية بالمملكة.

وحتى يكون الأمر سهلاً على مُتابعي المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الخاص بكم عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

للتحميل أندرويد: هنا

للتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك شراء سيارة مرسيدس بنز مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 6

7 نصائح مهمة قبل شراء سيارة مستعملة في السعودية

وفي الختام، بعد أن رصدنا متوسط أسعار سيارات كورولا ٢٠١٣ في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، وحرصاً منّا على عدم تعرضكم للغش عند الشراء، نقدم لكم الآن مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء سيارة مستعملة، والتي يجب عليكم مراعاتها لتجنب التعرض للنصب.

وقبل اتمام عملية شراء سيارة مستعملة، ما الذي تحتاجه من السيارة؟

عادة ما يُنصح بتحديد نوع السيارة والفئة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

وفي حال كنت ترغب في شراء سيارة تويوتا كورولا مستعملة في السعودية دون التعرض للغش، يمكنك أولاً وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، بالإضافة إلى ما يلي من النقاط المهمة.

تويوتا كورولا ٢٠١٣| كم يكون سعرها في سوق المستعمل بالسعودية؟ 7

  1. يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي قبل البحث عن السيارة بشكل عام، ثم التوصل إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.
  2. مراجعة أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).
  3. معرفة حالة السيارة التي كانت عليها قبل الشراء، وما إن كانت مُستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الثانية قد تجد السيارة متهالكة ورديئة، كما يمكنك الإستعانة بأحد المختصّين ممن يمكن الوثوق بهم، للمساعدة من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  4. كما عليك القيام بعمل الفحوص الشاملة، للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  5. الإطلاع على الوثائق الخاصة بصيانة وتصليح السيارة، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل، بالإضافة إلى فحص داخلية السيارة، والتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  6. ولا تنسَ التأكد من الأنظمة في السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  7. تجربة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

اقرأ أيضاً: اسعار مازدا 2021 مستعملة في السعودية| بداية السوم 70 ألف ريال

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل