المربع نت – يبحث العديد خلال الأيام الماضية عن أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية، بالتزامن مع ارتفاعات الأسعار في سوق السيارات مؤخراً، مما جعل البعض يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة بكل تأكيد.

شانجان 2021 في السعودية

وفي البداية، تُعتبر شانجان واحدة من أكبر أربعة شركات سيارات في السوق الصيني، مع سايك موتور و مجموعة فاو و دونج فينج موتور، والتي تبيع سياراتها التجارية تحت علامة شانا (Chana)، كما أنها تصنع سيارات فورد و مازدا للسوق الصيني.

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟

ويذكر أنه في 2016، قامت شركة شانجان ببيع حوالي 1.4 مليون سيارة، أما عن شعار شانجان القديم فإنه كان عبارة عن درع ورمح، والذي يرمز إلى “تحسين السرعة على أساس ضمان السلامة”، بينما يأتي الشعار الجديد على علامة V، والتي تمثل رمز “النجاح”.

وإذا كنت ممن يرغبون في شراء إحدى سيارات شانجان في السعودية بسعر مناسب ورخيص، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يوفر لك كل ما تريد، خاصة بعد أن توجه العديد للسيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة.

وتزامناً مع الارتفاع في الأسعار الذي يشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة، فإن سيارة شانجان 2021 تظهر بمثابة الحل في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، والذي يعتبر أحد أهم الأسواق بالمملكة، وبفضل توافر مختلف الموديلات به فإنه يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً.

وفي هذا السياق، يحرص «المربع نت»، على تقديم أفضل الطرق للبحث عن سيارة شانجان مستعملة في السعودية خلال السطور الآتية، مع استعراض أسعار شانجان 2021 في السعودية، مع بعض من النصائح حول شراء السيارات المستعملة.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 1

تعرف على أفضل الطرق للبحث عن سيارة شانجان مستعملة في السعودية

وتظلّ أهم عوامل البحث عن سيارة مستعملة في السعودية هو معرفة طرق وخطوات البحث والشراء الصحيحة، وذلك لضمان شراء سيارة مستعملة بسعرٍ مناسب دون التعرض للاحتيال.

وفيما يتعلق بأول الطرق للبحث عن سيارة مستعملة داخل المملكة، فإنها الطريقة التقليدية من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية حيث يُفضّل البعض.

في حين تعتبر الطريقة الثانية هي الأسهل عند الكثير، من خلال البحث عبر تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات في السعودية لبيع السيارات المستعملة هي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حال أنك تُفضّل الطريقة الثانية للبحث، فإن أهم ما يلزمك فعله هو البحث من خلال تطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية، على سبيل المثال تطبيق مستعمل، ويُعد من أحد أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، كما يوفر مساحات واسعة لعرض الموديلات المختلفة للسيارات وغيرها من الأشياء، حيث يمكنك التوجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “شانجان 2021” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل»

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 2

ما هي أسعار شانجان 2021 في السعودية داخل سوق المستعمل؟

أما عن الفرة التي ينتظرها الجميع، وهي أسعار سيارات شانجان 2021 في السوق السعودي للمستعمل، بعد أن تعرفنا على أفضل الطرق للبحث عن سيارات شانجان مستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية وفقاً لإعلانات  البيع  المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وجاءت أسعار شانجان 2021 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر، ويرجع تحديد الأسعار إلى بعض من العوامل مثل: موديل السيارة المعروضة، مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فضلاً عن محرك السيارة، ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وتأتي أسعار سيارات شانجان 2021 في سوق المستعمل بالسعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل، كالتالي:

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 3

شانجان CS85 2021 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 68 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS35 2021 مستعملة للبيع في الخرج بسعر 52،300 ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS85 2021 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 79 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS35 2021 مستعملة للبيع في بريدة بسعر 60 الف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS35 2021 مستعملة للبيع في القطيف بسعر 60 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان CS35 2021 مستعملة للبيع في القطيف بسعر 60 ألف ريال سعودي، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

شانجان ايدو 2021 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 40 ألف ريال سعودي بداية السوم، للإطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 4

كيف نقوم بالتواصل مع مالك سيارة شانجان المستعملة

ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة شانجان 2021 المستعملة والتواصل مع مالكها، يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل أولاً، أو يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي مباشرة من هنا، ثم إنشاء الحساب الخاص لك على المنصة؛ لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وبالتالي، بإمكانك الآن أن تُجري عمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات التجارية في السعودية.

وللتسهيل على متابعينا في المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وبعدها إنشاء الحساب الخاص بكم عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

لتحميل أندرويد: هنا

لتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 5

أهم النصائح قبل توقيع عقد شراء سيارة مستعملة في السعودية؟

وبعد أن رصدنا لكم متوسط أسعار سيارات شانجان 2021 في سوق السيارات السعودي للمستعمل، نقدم لكم الآن مجموعة من النصائح التي يجب عليكم مراعاتها قبل توقيع عقود شراء أي سيارة مستعملة، وذلك من أجل ضمان عدم التعرض للغش أو النصب.

وبدايةً، يُنصح بالتأكد من اختيار نوع السيارة والفئة المناسبة لإحتياجاتكم قبل الشراء، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة للعائلة، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

ثم يأتي وضع الميزانية المحددة التي تتناسب مع احتياجك للسيارة، وذلك من أجل تجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

وتستطيع أيضاً قبل الشراء الإطلاع على أسعار سيارات شانجان المستعملة بشكلٍ عام في السوق السعودي، ومن ثم التوجه للبحث عن السيارة التي  ترغب في شرائها، ثم التوصل إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

وبعدها يأتي دور الفحص والمراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

وللتأكد من حالة السيارة، عليك معرفة ما إن كانت السيارة مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة متهالكة ورديئة.

ما هي أسعار سيارات شانجان 2021 في السعودية بسوق المستعمل؟ 6

ثم يمكنك أيضاً الاستعانة بأحد المختصين ممن يمكن الوثوق بهم، للمساعدة في تقييم مستوى السيارة وأداءها، مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

هذا بالإضافة لعمل الفحوص الشاملة على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد، مع الإطلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، حيث عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

التأكد من الأنظمة داخل السيارة ومن حالة عملها بشكل سليم، ومما يتعلق بالمقصورة كذلك من تكييفات وأزرار، فضلاً عن التأكد من عدم وجود أي أعطال تستدعي التصليح والصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

ولا تغفل عن فحص السيارة من الداخل أيضاً، من خلال القيام بفحص دقيق للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

كما يمكنك في الأخير أن تقوم بعمل تجربة قيادة للسيارة؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل