ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل»

المربع نت – تتصدر محركات البحث مؤخراً عن السيارات المستعملة في السعودية، وتأتي سيارة كيا سبورتاج 2014 مستعملة، باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في سوق المستعمل بعد ارتفاع سعر السيارات في الآونة الأخيرة.

وتُعتبر كيا سبورتاج 2014 على وجه الخصوص، من بين سيارات العلامة الكورية الجنوبية التي تتوفر بكثرة في سوق المستعمل بالسعودية، والذي باعتباره أحد أهم الأسواق في المملكة، فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر مختلف الموديلات به.

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 1

ولكن، لا تزال عملية خوض شراء سيارة مستعملة من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول الشراء.

كيا سبورتاج 2014 مستعملة في السعودية

وأصبح الكثير من المستهلكين يُفضّلون السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، وتزامناً مع ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق السيارات العالمية والعربية مؤخراً، فإن سيارة كيا سبورتاج 2014 المستعملة تظهر بمثابة الحل، باعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات الكورية التي يبحث عنها الكثير في السعودية، كما أنه من السهل إيجادها بالفعل في سوق المستعمل.

ولذا، يستعرض لكم «المربع نت»، خلال السطور التالية، كيفية البحث عن سيارات كيا سبورتاج مستعملة في السعودية، مع تقديم متوسط أسعار سيارة كيا سبورتاج 2014 مستعملة في السعودية، بجانب مجموعة من النصائح عن شراء السيارات المستعملة.

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 2

كيفية البحث عن سيارة كيا سبورتاج مستعملة في السعودية

وقبل أي شيء، عليك الأخذ في الإعتبار أن عملية البحث عن سيارة مستعملة تتطلب تركيزاً كبيراً، وذلك لضمان الحصول على سيارة بسعر مناسب دون التعرض للغش أو الاحتيال، ويُعتبر العامل الأهم لخوض تجربة الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحية لها.

ويمكنك أن تختار الطريقة التي تجدها مناسبة لك للشراء، ثم اتباعها في حال إتخاذ القرار بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية.

وتأتي الطريقة الأولى للبحث، من خلال زيارة معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، بينما تتمثل الطريقة الثانية وهي حيث يُفضّل البعض، من خلال البحث في تطبيقات البيع الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث خلال أفضل التطبيقات مثل: (مستعمل – كيشها – حراج).

وإذا كنت ممن يُفضّلون طريقة البحث الثانية، فإن اختيارك لتطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية هو أهم ما عليك فعله، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر أحد أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، ومن ثم يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة، وتكتب مثلاً “كيا سبورتاج 2014” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 3

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 مستعملة في السعودية؟

والآن، بعد التعرف على كيفية البحث عن سيارة كيا سبورتاج مستعملة أو غيرها في السعودية، يمكننا أن نستعرض متوسط أسعار كيا سبورتاج 2014 مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، وفقاً لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وللأخذ في الاعتبار أيضاً، تأتي أسعار سيارات كيا سبورتاج 2014 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى بعض العوامل وهي: موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وعن أسعار كيا سبورتاج 2014 مستعملة في السعودية، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل، وجاءت كما التالي:

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 4

كيا سبورتاج 2014 مستعملة للبيع في عفيف بسعر 25 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سيارة كيا سبورتاج 2014 مستعملة للبيع في املج بسعر 38 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2015 مستعملة للبيع في جدة بسعر 40 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2015 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2012 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 30 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا سبورتاج 2016 مستعملة للبيع في الدوادمى بسعر 60 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 5

طريقة اتمام عملية شراء سيارة كيا مستعملة مع صاحبها

وفيما يتعلق باتمام عملية شراء سيارة كيا سبورتاج المستعملة والتفاوض مع مالكها، فإنه يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو بامكانك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا.

أما عن الخطوة التالية، إنشاء حسابك الخاص على المنصة، من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ومن ثم إجراء العمليات البحثية عن السيارة التي ترغبون في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية بالمملكة.

وتسهيلاً على مُتابعي «المربع نت»، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الخاص بكم عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

لتحميل أندرويد: هنا

لتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: تبدأ من 20 ألف ريال| تعرف على اسعار شانجان 2020 مستعملة في السعودية

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 6

كيف تحرص عند شراء سيارة مستعملة على عدم التعرض للغش؟

وفي النهاية، بعد أن تعرفنا على متوسط أسعار كيا سبورتاج 2014 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، وحرصاً منّا على عدم تعرضكم للغش عند الشراء، إليكم مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء أي سيارة مستعملة، والتي يجب مراعاتها لتجنب التعرض للغش أو الاحتيال.

وقبل أن تدخل في عملية شراء سيارة مستعملة، اسأل نفسك أولاً ما الذي تحتاجه من السيارة؟ ثم تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

كيف أحرِص على شراء سيارة كيا مستعملة في السعودية دون التعرض للغش؟ حسناً، يمكنك التأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة أولاً، بالإضافة إلى ما يلي من النقاط المهمة.

ما هي أسعار كيا سبورتاج 2014 في السعودية؟ «8 نصائح قبل شراء المستعمل» 7

  1. مكنك الاطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي قبل البحث عن السيارة،  ومن ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.
  2. مراجعة وفحص أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).
  3. التأكد من حالة السيارة، إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة الثانية قد تجد تلك السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكن الاستعانة بمختص يمكن الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  4. إجراء فحص شامل للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  5. الإطلاع على وثائق صيانة السيارة هو أمر مهم، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  6. القيام بفحص السيارة من الداخل من الأمور المهمة أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  7. فضلاً عن التأكد من أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  8. وفي الأخير، يمكنك تجربة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة