سيارة هافال, المربع نت

المربع نت – هافال هي علامة متخصصة في صناعة سيارات اس يو في (SUV)، هي إحدى علامات جريت وول الصينية، وسيارات اس يو في تعني سيارات رياضية متعددة الاستخدامات.

تكتب سيارات اس يو في “الرياضية” من التصميم عالي الركوب الملائم للطرق الممهدة والتضاريس بمستويات متفاوتة حسب توجه التصميم، كذلك من التصميم الديناميكي العام للسيارة إذ لم تكن سيارة موجهة بشكل أساسي للطرق الوعرة. أما “تعددية الاستخدامات” فهي الصفة المكتسبة من مساحات الجلوس ومساحات التخزين المرنة سواء في الأماكن المتعددة في المقصورة أو المساحة الخلفية، مما يجعلها ملائمة للاستخدام العائلي؛ خاصة عندما تتصف بالأمان.

سيارة هافال, المربع نت

نجاح سيارات هافال العالمي

هافال تعد أنجح علامة صينية من حيث مبيعات سيارات اس يو في حول العالم، بل تُعرّف الشركة أنها ثالث أكبر علامة متخصصة في سيارات اس يو في بعد جيب ولاندروفر، وكان طراز العلامة الأنجح هو هافال H6 على مر أجياله التي لاقت قبولا كبيرا، ليس في الوطن العربي وحسب، بل في أوروبا التي تهتم كثيرًا بمدى الأمان التي تتميز به السيارات العائلية.

وما كان لسيارات هافال أن تحظى بهذا النجاح الهائل في بيع سيارات عائلية، ما لم تكن آمنة، باعتبار أن الأمان أحد أهم السمات التي يبحث عنها المشتري في سيارة عائلية.. فما هي التكنولوجيا التي تقدمها سيارات هافال للحفاظ على أمان الركاب.

سيارة هافال, المربع نت

تقييم الأمان في سيارة هافال

قبل الحديث عن التكنولوجيا الحديثة الموجودة في سيارات هافال، نتطرق إلى تقييم أمان سيارات هافال، الذي يعد أكبر دليل حي على تطور السيارات الصينية.

هافال H6 وهافال جوليان من سيارات هافال بأسواقنا التي خضعت لاختبارات برنامج السلامة الاسترالي A-NCAP المشابه لقرينه الأوروبي Euro NCAP، وكانت النتيجة النهائية للسيارتين كاملة (5/5 نجوم) بنفس التجهيزات المتوفرة بها في السعودية، بخلاف عدد الوسائد الهوائية.

مدح تقييم A-NCAP بشكل خاص في نظام الكبح التلقائي لتفادي التصادم الأمامي من هافال مقارنة مع المنافسين. وأحرزت حماية الأطفال علامة جيدة، كما أشاد بمثبتات مقعد الطفل ومقيدات الحركة التي مُنحت علامة عالية. ومنحت هافال جوليان درجة أعلى من جينيسيس gv60 الفاخرة.

سيارة هافال, المربع نت

تكنولوجيا الأمان في سيارة هافال

لنبدأ بالحديث عن الحماية الأساسية عند التصادم، وهي وسائد الهواء، ستجد في سيارات هافال فل كامل على الأقل الوسائد الهوائية الستة الأساسية، التي تشمل وسادة أمامية للسائق ومثلها للراكب الأمامي، ووسادة هوائية جانبية أمامية للسائق ومثلها للراكب الأمامي، وسادة ستائرية تغطي كامل الجانب على طول الصف الأول والثاني ناحية اليمين ومثلها ناحية اليسار. ويصل عدد الوسائد الهوائية في السيارة العائلية الأكبر، هافال H9، إلى 10 وسائد هوائية.

بالطبع ستجد أنظمة أساسية للأمان مثل المكابح المانعة للانغلاق وتوزيع قوة الكبح إلكترونيًا ومساعد المكابح والثبات الإلكتروني ومساعد الصعود والنزول على المرتفعات ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات. وبالنسبة لعملية الركن تصبح أسهل مع حساسات أمامية وخلفية وكاميرات 360 درجة، وأسهل ما يمكن مع نظام الركن الذاتي.

سيارة هافال, المربع نت

وتشمل الأنظمة المتقدمة نظام مثبت السرعة المتكيف الذي يحافظ على مسافة أمامية آمنة على الطريق السريعة. وميزة تتبع المسار مع مساعد البقاء والتحذير من الخروج ومساعد تغيير المسار. أيضًا تفادي التصادم الأمامي مع رصد المشاة والدراجات بداية بالتحذير ثم التدخل بالكبح التلقائي أو المناورة الذكية، وأيضا التحذير من حركة المرور الخلفية، والتحذير من المنطقة العمياء، وتحذير فتح الباب عند تواجد سيارة وهي ميزة مهمة لحماية الأطفال.

استمتع برياضية أكثر مع هافال GT.. شاهد:  افخم نسخة من H6 اختلفت كثييير وصارت افخم واجمل واوسع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هافال / جريت وول
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

تقييم أمان هافال سيارات هافال

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً