المربع نت – لُوحِظ في الأيام الماضية أن العديد بات يبحث عن السيارات المستعملة في السعودية، وتأتي سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة، باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في السوق المستعمل بعد ارتفاعات سعر السيارات في الآونة الأخيرة.

وتُعد كورولا ٢٠١٦ على وجه التحديد، من بين سيارات العلامة اليابانية التي تتوفر في سوق المستعمل بالسعودية، والذي باعتباره أحد أهم الأسواق في المملكة، فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر الموديلات المختلفة به.

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة

وبالرغم من ذلك، إلا أن عملية خوض شراء سيارة مستعملة لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك لعدم المعرفة بالطرق الصحيحة حول الشراء.

تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة في السعودية

وأصبح العديد من المستهلكين يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، وبالتزامن مع ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيارات العالمية والعربية مؤخراً، فإن سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٦ المستعملة تظهر بمثابة الحل، باعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات اليابانية التي يبحث عنها الكثير في السعودية، كما أنها تتواجد بالفعل في سوق المستعمل.

ولهذا، يقدم «المربع نت»، خلال السطور التالية، كيفية البحث عن سيارة تويوتا مستعملة في السعودية، مع استعراض متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة في السعودية، بجانب مجموعة من النصائح حول شراء السيارات المستعملة بسعر مناسب.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 1

كيفية البحث عن سيارة تويوتا مستعملة في السعودية

بدايةً، عليك الأخذ في الإعتبار أن عملية البحث عن سيارة مستعملة تتطلب تركيزاً شديداً، وذلك لضمان الحصول على سيارة بسعر مناسب دون التعرض للغش أو الاحتيال، حيث يُعتبر العامل الأهم لخوض تجربة الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحية لها.

ويمكنك اختيار الطريقة التي تراها مناسبة للشراء، ثم اتباعها في حال إتخاذ القرار بشأن شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية.

وعن الطريقة الأولى للبحث، فإنها تأتي من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، بينما الطريقة الثانية حيث يُفضل الكثير، وهي البحث من خلال تطبيقات البيع الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث عن أفضل التطبيقات مثل: (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حال أنك ممن يُفضّلون الطريقة الثانية للبحث، فإن أهم ما عليك فعله هو القيام باختيار تطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، ومن ثم يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة، وتكتب مثلاً “كورولا ٢٠١٦” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 2

ما هي أسعار تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على كيفية البحث عن سيارة تويوتا مستعملة في السعودية، يمكننا استعراض متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا 2016 مستعملة في السعودية، علماً بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، تأتي وفقاً لإعلانات  البيع  المنشورة  عبر تطبيق مستعمل.

وفضلاً عن ذلك، هنالك بعض العوامل التي تجعل من أسعار سيارات تويوتا كورولا 2016 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد تلك الأسعار إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وجاءت أسعار تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة في السعودية، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل، كما التالي:

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 3

تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة للبيع في الدمام بسعر 35 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا ٢٠١٦ مستعملة للبيع في الرياض بسعر 28,000 ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 36 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2015 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30,000 ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط  هنا

تويوتا كورولا 2014 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 52 ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2017 جديدة للبيع في جدة بسعر 60 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2018 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 57 الف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 4

طريقة اتمام عملية الشراء والتواصل مع مالك سيارة كورولا المستعملة

وفيما يخص اتمام عملية شراء سيارة كورولا المستعملة والتفاوض مع مالكها، فإنه يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا.

أما عن الخطوة التالية، فهي إنشاء الحساب الشخصي على المنصة، من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ومن ثم إجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغبون في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية بالسعودية.

ولأجل التسهيل على مُتابعي المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الخاص بكم عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

لتحميل أندرويد: هنا

لتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً:  أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 5

كيف أستطيع شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية دون التعرض للغش؟

وفي النهاية، بعد أن تعرفتم على متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا ٢٠١٦ في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، نقدم إليكم مجموعة من النصائح الهامة قبل شراء أي سيارة مستعملة، والتي يجب مراعاتها لتجنب التعرض للغش أو الاحتيال عند الشراء.

وقبل الخوض في عملية شراء سيارة مستعملة، اسأل نفسك أولاً ما الذي تحتاجه من السيارة؟ ثم تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

كيف أستطيع شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية دون التعرض للغش؟ أولاً من خلال التأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، بالإضافة إلى ما يلي من النقاط المهمة.

سعر تويوتا كورولا ٢٠١٦ في السعودية| وإليك أفضل السيارات المستعملة 6

  1. قبل البحث عن السيارة، يمكنك الاطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي، ومن ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.
  2. عليك بمراجعة وفحص أوراق السيارة التي تود شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).
  3. تأكد من معرفة حالة السيارة، فيما إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد تلك السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكنك الاستعانة بأحد المُختصين ممن يمكنك الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  4.  عليك بإجراء فحص شامل للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  5.  الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة هو أمر مهم، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  6. ومن الأمور المهمة أيضاً، القيام بفحص السيارة من الداخل والتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  7. التأكد من أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  8. عليك تجربة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستعمل

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 16 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 16 ساعة
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 16 ساعة
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل