انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لُوحِظ مؤخراً أن العديد بات يهتم بالبحث عن السيارات المستعملة في السعودية، وتأتي سيارة تويوتا يارس 2016 مستعملة، باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في سوق المستعمل بعد ارتفاعات سعر السيارات في الآونة الأخيرة.

وتُعتبر تويوتا يارس 2016 على وجه التحديد، من بين السيارات التي تتوفر في سوق المستعمل بالسعودية، والذي باعتباره أحد أهم الأسواق في المملكة، فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر الموديلات المختلفة به.

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

ولكن، بالرغم مما ذكرنا، إلا أن خوض عمليات شراء سيارة مستعملة لا يزال من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول الشراء.

تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية

وأصبح الكثير من المستهلكين يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة بديلاً عن السيارات الجديدة، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسعار الذي تشهده سوق السيارات العالمية والعربية مؤخراً، ولكن تظهر سيارة تويوتا يارس 2016 المستعملة بمثابة الحل، وباعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات اليابانية التي يبحث عنها العديد في السعودية، كما أنها تتواجد بالفعل في سوق المستعمل.

ولذا، يقدم لكم «المربع نت»، خلال السطور الآتية، الطرق الصحيحة للبحث عن سيارة تويوتا مستعملة في المملكة، مع استعراضنا لمتوسط أسعار سيارة تويوتا يارس 2016 المستعملة في السعودية، بجانب بعض من النصائح حول شراء سيارة مستعملة بسعر مناسب.

اقرأ أيضاً: سيارات نيسان 2020 مستعملة «بأرخص الأسعار» في السعودية

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 1

الطرق الصحيحة للبحث عن سيارة تويوتا مستعملة في السعودية

في البدايةً، يمكننا القول إن عملية البحث عن سيارة مستعملة تتطلب تركيزاً شديداً، وذلك لضمان حصولك على سيارة بسعر مناسب دون التعرض للغش أو الاحتيال، ويُعتبر العامل الأهم لخوض تجربة الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحية لها.

ومن هنا يمكنك اختيار الطريقة التي تراها مناسبة لك للشراء، ثم اتباعها في حال اتخذت القرار بشأن شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية.

وتأتي طريقة البحث الأولى من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، أما فيما يخص الطريقة الثانية حيث يُفضل الكثير، وهي البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث عن أفضل التطبيقات وهي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وإذا كنت ممن يُفضّلون الطريقة الأخيرة، فإن القيام باختيار التطبيق الموثوق لدى الكثير في السعودية هو أهم ما عليك فعله، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، ومن ثم يمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة، وتكتب مثلاً “تويوتا يارس 2016” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على سيارة شيفروليه افيو في السعودية «بـ 10 ألاف ريال فقط»

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 2

ما هي أسعار تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية؟

وبعد التعرف على الطرق الصحيحة للبحث عن سيارة تويوتا مستعملة في السعودية، نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية، علماً بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، تأتي وفقاً لإعلانات  البيع  المنشورة  عبر تطبيق مستعمل.

وعليكم الأخذ في الإعتبار، أن هنالك بعض العوامل التي تجعل من أسعار سيارات تويوتا يارس 2016 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وتأتي أسعار تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل، كما التالي:

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك شراء سيارة مرسيدس بنز مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 3

تويوتا يارس 2016 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 35 الف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا 

تويوتا يارس 2016 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 20 الف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا يارس 2017 جديدة للبيع في بريدة بسعر 33,500 ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا يارس 2017 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 30 ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا يارس 2018 مستعملة للبيع في جدة بسعر 42 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا يارس 2018 مستعملة للبيع في جدة بسعر 44 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 4

كيفية التواصل مع مالك سيارة تويوتا يارس المستعملة

أما فيما يتعلق باتمام عملية شراء سيارة تويوتا يارس المستعملة والتفاوض مع مالكها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو بامكانك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا.

وعن الخطوة التالية، فإنها تتمثل في إنشاء الحساب الخاص بك على المنصة، من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ومن ثم إجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية بالسعودية.

ومن أجل التسهيل على مُتابعينا في «المربع نت»، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الخاص بكم عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد: هنا

تحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً:  أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 5

كيف أستطيع شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية بسعر مناسب؟

وبعد أن تعرفنا على متوسط أسعار سيارة تويوتا يارس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية، نقدم إليكم مجموعة من النصائح المهمة قبل شراء سيارة مستعملة، والتي يجب مراعاتها لتجنب التعرض للغش أو الاحتيال عند الشراء.

وقبل ذكر أي نصيحة، اسأل نفسك أولاً ما الذي تحتاجه من السيارة؟ ثم تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

كيف أستطيع شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية بسعر مناسب؟ من خلال التأكد أولاً من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، بالإضافة إلى ما يلي من النقاط المهمة.

هل تُفكّر في شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية بسعر رخيص؟ 6

  • أولاً، قبل البحث عن السيارة، يمكنك الاطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي، ومن ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.
  • ثانيا، عليك بمراجعة وفحص أوراق السيارة التي تود شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).
  • ثالثاً، تأكد من معرفة حالة السيارة، فيما إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد تلك السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكنك الاستعانة بأحد المُختصين ممن يمكنك الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  • رابعاً، عليك بإجراء فحص شامل للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  • خامساً، الاطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة هو أمر مهم، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  • سادساً، ويأتي من الأمور المهمة أيضاً، القيام بفحص السيارة من الداخل بشكل جيد، وتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  • سابعاً، يجب التأكد من أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  • ثامناً، عليك تجربة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستتعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل