انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يبحث الكثير خلال الأيام الماضية عن سعر سيارة كيا ريو 2016 في السعودية، حيث تصدرت سيارات كيا المستعملة محركات البحث، بالتزامن مع ارتفاع الأسعار في سوق السيارات، مما جعل البعض يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة.

كيا ريو 2016 في السعودية

وفي حال كنت واحداً ممن يرغبون في شراء إحدى سيارات كيا في السعودية بسعر رخيص ومناسب، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يتوفر به كل ما تريد، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بديلاً عن السيارات الجديدة.

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟

وتزامناً مع ارتفاع الأسعار الذي يشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة، تأتي كيا ريو 2016 هي الحل في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، ويعتبر هو أحد أهم الأسواق بالمملكة، والذي يشهد تنوعاً وإقبالاً كبيراً بفضل توافر مختلف الموديلات به.

وبالرغم من هذا، فإن خوض عمليات شراء السيارات المستعملة لا يزال يُقلق البعض في السعودية، وهو الأمر الذي يرجع إلى عدم معرفة طرق البحث والشراء الصحيحة.

ويقدم «المربع نت»، خلال السطور التالية، طرق البحث الصحيحة عن السيارات المستعملة بالسعودية، مع استعراض سعر كيا ريو 2016 في السعودية بسوق المستعمل، بجانب بعض من النصائح عن شراء السيارات المستعملة بسعر مناسب.

اقرأ أيضاً: سيارات كيا سبورتاج للبيع في السعودية تبدأ من 25 ألف ريال

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 1

طرق البحث عن سيارة كيا ريو مستعملة في السعودية

وتُعد أهم العوامل في كيفية البحث عن سيارة مستعملة في السعودية هي معرفة الطرق والخطوات الصحيحة للبحث، وذلك لضمان عدم التعرض للاحتيال، في حال كنت ترغب في شراء سيارة كيا ريو مستعملة بسعرٍ مناسب.

وعن أول طرق البحث عن سيارة كيا مستعملة في السعودية حيث يُفضّل البعض، هي البحث من خلال معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

بينما جاءت الطريقة الثانية، من خلال البحث عبر تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات في السعودية لبيع السيارات المستعملة هي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وإذا كنت ممن يفضلون الطريقة الثانية، فإن أهم ما عليك فعله هو اختيار تطبيقاً موثوقاً عند الكثير في السعودية، على سبيل المثال تطبيق مستعمل، والذي يُعتبر أحد أكثر تطبيقات البيع انتشاراً في المملكة، حيث يوفر مساحات واسعة لعرض موديلات السيارات المختلفة، ويمكنك التوجه لمحرك البحث بالمنصة وتكتب مثلاً “كيا ريو 2016” حتى تظهر النتائج التي تبحث عنها.

اقرأ أيضاً: «بهذه المواصفات والأسعار» كيف تُنافس كيا ريو 2022 في السعودية؟

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 2

 

ما هي أسعار سيارات كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟

و نستعرض لكم أسعار سيارات كيا ريو 2016 في سوق المستعمل، بعد أن تعرفنا على طرق البحث الصحيحة عن سيارة كيا ريو مستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية تأتي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وتأتي أسعار سيارات كيا ريو 2016 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر، ويرجع تحديد الأسعار إلى كلا من موديل السيارة المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بجانب محرك السيارة مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وجاء سعر كيا ريو 2016 في سوق السعودية للمستعمل، والمعروض للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل كالتالي:

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 3

كيا ريو 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 25 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ريو 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 30 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ريو 2016 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 20 ألف ريال سعودي بداية السوم، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ريو 2016 مستعملة للبيع في بيشة بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

كيا ريو 2017 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 33 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 4

كيف يمكن التواصل مع مالك سيارة كيا المستعملة؟

ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة كيا المستعملة والتواصل مع صاحبها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ثم يأتي إنشاء الحساب الخاص بك على المنصة؛ وذلك لتعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

في حين يمكنك إجراء العملية البحثية عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة في السعودية لمختلف العلامات التجارية.

وحتى نُسهّل الأمر على متابعي المربع نت، يمكنكم تحميل تطبيق مستعمل، وبعدها انشاء الحساب الخاص لكم عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

لتحميل أندرويد: هنا

لتحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على سيارة شيفروليه افيو في السعودية «بـ 10 ألاف ريال فقط»

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 5

مجموعة من الإرشادات قبل شراء السيارات المستعملة

وبعد رصد متوسط أسعار سيارات كيا ريو 2016 في السعودية، نقدم لكم الآن مجموعة من الإرشادات التي يجب مراعاتها عند شراء السيارات المستعملة، ومن أجل ضمان عدم التعرض للغش أو النصب.

وتأتي النصيحة الأولى مُتمثّلة في التأكد من اختيار نوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

وتتبعها النصيحة الثانية بالتأكد أيضاً من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، وذلك لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

وجاءت النصيحة الثالثة، في الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكلٍ عام، ومن ثم التوجه للبحث عن السيارة التي  ترغب في شرائها، ثم التوصل إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

في حين شملت النصيحة الرابعة على عمل فحص شامل ومراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

أما نصيحتنا الخامسة، فتتمثل في التأكد من حالة السيارة، في حال إذا كانت مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، بجانب الاستعانة بأحد المختصين ممن يمكن الوثوق بهم، للمساعدة من أجل تقييم مستوى السيارة وأداءها، مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

ما هو سعر سيارة كيا ريو 2016 مستعملة في السوق السعودي؟ 6

وحول النصيحة السادسة، اجراء فحوص شاملة على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.

كما جاءت النصيحة السابعة، تتمثل في الاطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

وعن نصيحتنا الثامنة لكم، فعليكم التأكد من أنظمة السيارة ومن حالة عملها بشكل سليم، ومما يتعلق بالمقصورة أيضاً من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح والصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

وعن النصيحة قبل الأخيرة، وهي تأكدك من فحص داخلية السيارة من خلال القيام بفحص دقيق وحريص على التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

وأخيراً، عليك القيام بتجربة قيادة للسيارة؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل