انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لُوحِظ مؤخراً أن الكثير يهتم بالبحث عن السيارات المستعملة في السعودية، وتأتي سيارة تويوتا كورولا 2013 مستعملة، باعتبارها أحد السيارات المرغوبة في سوق المستعمل بعد ارتفاع سعر السيارات في الآونة الأخيرة.

وتُعدّ سيارة تويوتا كورولا 2013 على وجه التحديد، من بين السيارات التي تتوفر في سوق المستعمل بالسعودية، وباعتباره أحد أهم الأسواق في المملكة، فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا بفضل توافر الموديلات المختلفة به.

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟

ولكن بالرغم من ذلك، فإن خوض عمليات شراء السيارات المستعملة لا تزال من الأمور التي تُقلق البعض في المملكة العربية السعودية، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم بالطرق الصحيحة حول الشراء.

تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية

وأصبح العديد من المستهلكين يُفضّلون التوجه إلى سوق السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، تزامناً مع ارتفاعات الأسعار التي تشهدها سوق السيارات العالمية والعربية مؤخراً، ولكن تظهر سيارة تويوتا كورولا 2013 المستعملة بمثابة الحل، باعتبارها واحدة من بين خيارات السيارات اليابانية التي يبحث عنها العديد في السعودية، والتي تتواجد بالفعل في سوق المستعمل.

ولهذا، يقدم لكم «المربع نت»، خلال السطور التالية، طريقة البحث والحصول على سيارة تويوتا كورولا مستعملة في المملكة، مع استعراض متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا 2013 المستعملة في السعودية، بجانب بعض من النصائح حول شراء السيارات المستعملة بسعر مناسب.

اقرأ أيضاً: أسعار ميني كوبر 2020 مستعملة في السعودية لا تتعدى 180 ألف ريال

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 1

طرق الحصول على سيارة تويوتا كورولا مستعملة في السعودية؟

بدايةً، عليك أن تعلم أن عملية البحث عن سيارة مستعملة تتطلب تركيزاً شديداً، وذلك لضمان حصولك على سيارة بسعر مناسب دون التعرض للغش أو الاحتيال، ويُعتبر العامل الأهم لخوض تجارب الشراء هو معرفة الخطوات والطرق الصحيحية لها.

ويمكنك اختيار الطريقة التي تراها مناسبة لك للشراء، ثم اتباعها في حال اتخذت القرار بشأن شراء سيارة نيسان مستعملة في السعودية.

فإليك الطريقة الأولى للبحث، وهي من خلال زيارات معارض السيارات المستعملة المنتشرة في السعودية، أما عن الطريقة الثانية حيث يُفضل الكثير، وهي البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، وفي هذه الحالة عليك أن تبحث عن أفضل التطبيقات وهي: (مستعمل – كيشها – حراج).

وفي حال كنت تُفضّل الطريقة الأخيرة، فإن قيامك باختيار تطبيقاً موثوقاً لدى الكثير في السعودية هو أهم ما عليك فعله، على سبيل المثال تطبيق مستعمل، والذي يعتبر من أكثر التطبيقات انتشاراً في المملكة، ومن ثم تتوجه لمحرك البحث، وتكتب مثلاً “سيارة تويوتا كورولا 2013” حتى تظهر لك النتائج المرغوبة.

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 2

ما هي أسعار تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على طرق الحصول على سيارة تويوتا مستعملة في السعودية، نستعرض لكم متوسط أسعار تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية، علماً بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، تأتي وفقاً لإعلانات  البيع  المنشورة  عبر تطبيق مستعمل.

مع الأخذ في الاعتبار، أن هناك بعض العوامل التي تجعل من أسعار سيارة تويوتا كورولا 2013 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في سوق المستعمل بالسعودية، ويرجع تحديد هذه الأسعار إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وجاءت أسعار سيارات تويوتا كورولا 2013 مستعملة في السعودية، من خلال السيارات المعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل، كما التالي:

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 3

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 18,500 ريال سعودي, للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في أبهــــا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 33 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في سكاكا بسعر 29 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

تويوتا كورولا 2013 مستعملة للبيع في جدة بسعر 27 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 4

كيفية التواصل مع مالك سيارة كورولا المستعملة

أما حول ما يتعلق باتمام عملية الشراء للسيارة المستعملة والتفاوض مع صاحبها، فإنه يتعين عليك تحميل تطبيق مستعمل في البداية، أو بامكانك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا.

وتتمثل الخطوة التالية، في انشاءك الحساب الشخصي على المنصة، من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء، ومن ثم اجراءك لعمليات البحث عن السيارة التي ترغب في شرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة للعلامات التجارية بالسعودية.

ومن أجل التسهيل عليكم، بامكانكم تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء الحساب الخاص بكم عليه، وذلك لمزيد من السهولة في التعامل، من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد: هنا

تحميل IOS: هنا

اقرأ أيضاً: هل تبحث عن سيارة اودي للبيع بسعر رخيص في السعودية.. إليك الطريقة

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 5

كيف يمكنني شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية بسعر مناسب؟

وبعد التعرف على متوسط أسعار سيارة تويوتا كورولا 2013 في سوق المستعمل بالسعودية، إليكم مجموعة من النصائح الهامة قبل شراء سيارة مستعملة، والتي يجب مراعاتها لتجنب التعرض للغش أو النصب عند الشراء.

قبل أي شيء، اسأل نفسك ما الذي تحتاجه من السيارة؟ ثم تأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

كيف يمكنني شراء سيارة تويوتا مستعملة في السعودية بسعر مناسب؟ من خلال تأكدك أولاً من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، بالإضافة إلى ما يلي من النقاط المهمة.

ما هو سعر تويوتا كورولا 2013 في حال كنت تريد سيارة مستعملة ورخيصة؟ 6

  1. قبل البحث عن السيارة، يمكنك الاطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي، ومن ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأن ما تريد.
  2. عليك بمراجعة وفحص أوراق السيارة التي تود شرائها بشكل دقيق، من خلال معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا… إلى آخره).
  3. تأكد من معرفة حالة السيارة، فيما إذا كانت تستخدم للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد تلك السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكنك الاستعانة بأحد المُختصين ممن يمكنك الوثوق به، لمساعدتك من أجل تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  4. بالإضافة إلى ذلك عليك بإجراء فحص شامل للإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  5. فضلاً عن الاطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة هو أمر مهم، وما إن كان تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  6. ومن الأمور المهمة أيضاً، قيامك بفحص السيارة من الداخل بشكل جيد، وتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة.
  7. كما يجب التأكد من أنظمة السيارة، ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  8. وختاماً/ عليك تجربة السيارة التي تريد شراءها، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر: 

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل