تويوتا لاندكروزر, المربع نت

المربع نت – في منتصف الثمانينات بدأت تلك الرحلة التي تعد هي الأطول في تاريخ رحلات السفر حول العالم بواسطة السيارة، حيث حققت سيارة الاس يو في تويوتا لاندكروزر موديل العام 1982 الرقم القياسي لأطول رحلة في العالم، وقبل 39 عامًا بدأت تلك الرحلة التي خاضها إيميل شميد وزوجته ليليانا.

بداية رحلة تويوتا لاندكروزر منتصف الثمانينات

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

في عام 1984، قرر الثنائي خوض أولى رحلاتهم حول العالم، حينها ذهب إيميل الزوج إلى زوجته يخبرها انه يخطط للسفر لبعض الوقت وطلب منها الإنضمام إليه في تلك المغامرة، وفكرا في بداية المسار بعد أن وفروا بعضًا من المال، ووقع اختيارهما على وسيلة التنقل المناسبة التي ستخوض تلك المغامرة والتجربة المثيرة معهما، ووقع الإختيار على سيارتهما تويوتا لاندكروزر موديل عام 1982، وبالفعل غادر الزوجان من سويسرا في رحلتهما.

لم يكن لهما أطفال وقررا استكشاف أمريكا الشمالية

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

وبما أنهما لم يكن لديهما أطفال، كما ان شميد لم يمتلك منزلًا للمكوث فيه، فقررا الذهاب في رحلة استكشافية لأمريكا الشمالية وقضاء أجازة مدتها عامين، ولازال الثنائي في خضم تلك المغامرة الفريدة والتي استمرت لسنوات طويلة توجها خلالها نحو أمريكا الشمالية وأستراليا وآسيا ومن ثم عادوا إلى أوروبا، و استمرا في ذلك إلى حين توقفت السيارة بسبب قيود السفر، لكنها لازالت قادرة على العمل، فيما واصل الزوجان رحلتهما.

إقرأ أيضًا: طريقة تويوتا.. أهم ما خرج من المُصنع الياباني وعدد المصانع في كل دول العالم 

تويوتا لاندكروزر مجهزة لخوض المغامرة

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

وبالفعل كانت تويوتا لاندكروزر التي خاضت تلك الرحلة الطويلة سيارة عملية ومناسبة للحياة اليومية، كما تم تجهيزها بالعديد من المعدات المهمة لعملية التخييم منها على سبيل المثال (أماكن لتخزين المياه، وطباخ غاز، وأدوات المائدة، والملابس، والسرير المؤقت، وكمية إضافية من الوقود).

سافرت تويوتا لاندكروزر موديل 1982 لأكثر من 740 ألف كيلومتر، و186 دولة لمدة تعدت الـ 37 عامًا، كما نحجت السيارة في تحقيق هذا الرقم بين عامي 1984 و2017 بفضل جهود ملاكها السويسريين إيميل شميد وزوجته ليليانا، وفي نفس العام حصل الثنائي على رقم موسوعة جينيس لأطول رحلة في العالم.

إقرأ أيضًا: عبر 39 عامًا..تعرف على أجيال تويوتا كامري الأكثر شعبية من العملاق الياباني في الأسواق العالمية

لم تكن المرة الأول لتحقيقها رقم قياسي في جينيس

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

لكنها، لم تكن المرة الأولى التي يحصد فيها الثنائي (إيميل شميد وزوجته ليليانا) على رقم قياسي في “جينيس”، حيث كانت تجربتهما الأولى في عام 1997 بعدما سجلت رحلتهما حول العالم الرقم الأطول للمرة الأولى، ومنذ ذلك الحين تحول ما كان مفترض أن يكون رحلة برية لاستكشاف أمريكا الشمالية مدتها لا تتجاوز العامين حسبما خططا الزوجين في البداية إلى أسلوب حياة، حيث لم ينظر الزوجين إلى ما الوراء مجددًا ونسيا ما قد مضى، وظلا في رحلتهما الطويلة لاستكشاف العالم بأسره.

تويوتا لاندكروزر السيارة الأشهر في السعودية

تويوتا لاندكروزر, المربع نت

جدير بالذكر، أن تويوتا لاندكروزر واحدة من السيارات الاس يو في الأشهر ضمن أسطول سيارات المُصنع الياباني، والأكثر انتشارًا في دول الشرق الأوسط والخليج، بفضل مواصفاتها وأدائها المثالي.

وتتوفر تويوتا لاندكروزر موديل 2022 داخل المملكة العربية السعودية لدى وكيلها شركة عبداللطيف جميل للسيارات، مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات، توين تيربو، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 409 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 650 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 مع خاصية التحكم اليدوي، مع نظام دفع رباعي مستمر بدبل خفيف وثقيل.

فيما يعني اسم تويوتا لاندكروزر كلمة إنجليزية تترجم إلى “عابر الأرض” أو “عابر البر”، والتي تشير بشكل مفسر لما توفره السيارة من قوة وأداء يميزها عن باقي السيارات التي تنافسها، وفي عام 2021 أعلنت تويوتا عن الجيل الجديد كلياً من سيارة الاس يو في لاندكروزر كموديل 2022، والذي حقق نجاحاً كبيراً منذ ظهوره الأول عالميا وحتى الآن.

شاهد أيضًا: تويوتا يارس 2023 الجديدة كلياً شوف وش تغير فيها مع مواصفاتها وفئاتها عند عبداللطيف جميل

تويوتا لاندكروزر, المربع نت تويوتا لاندكروزر, المربع نت تويوتا لاندكروزر, المربع نت تويوتا لاندكروزر, المربع نت تويوتا لاندكروزر, المربع نت

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

أطول رحلة في العالم السيارات اليابانية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً