المربع نت – يميل العديد من المستهلكين إلى امتلاك السيارات المرتفعة والـ SUV، لذا يبحث الكثير عن أسعار جيب نيسان مستعملة في السعودية نظراً لارتفاع الأسعار في سوق السيارات مؤخراً، مما جعل الكثير يتوجهون إلى سوق السيارات المستعملة.

ما هي جيب نيسان ؟

في البداية، يتسائل البعض ما معنى كلمة جيب نيسان؟ حسناً، جيب نيسان هي الاسم المستعار لسيارات SUV في شركة نيسان اليابانية في الخليج والدول العربية، حيث تستخدم الكلمة أحياناً كمرادف لكلمة SUV أو كروس أوفر، وهذا يعني أنها لا ترتبط إطلاقاً بكونها سيارة صُنعت بالتعاون بين الجيب الأمريكي والنيسان اليابانية، كما قد يفهمه البعض من خارج المنطقة.

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص؟.. إليك الحل

وتوفر شركة نيسان اليابانية المُصنّعة، عددًا كبيرًا من هذه السيارات الـ جيب نيسان، لأغراض ومتطلبات مختلفة في مختلف الدول.

ويميل الكثير إلى امتلاك سيارات جيب نيسان بشكلٍ عام، كواحدة من أفضل السيارات في المملكة، ولمن يرغب في الحصول على سيارة SUV ذات مواصفات خاصة.

فيما تتوفر سيارات نيسان في المملكة العربية السعودية، من خلال وكيلها شركة بترومين نيسان، والتي يتوفر لديها مختلف سيارات نيسان، مثل السيدان: صني و سنترا و التيما و ماكسيما، وسيارات الـ SUV: كيكس و اكس تريل و اكستيرا و باثفايندر و باترول و باترول سفاري، بالإضافة إلى السيارات الكوبيه مثل GT-R و 370Z، وسيارات بيك اب نافارا و باترول.

وبعد أن تعرفنا على جيب نيسان ووكيلها في السعودية، وحتى لا نطيل عليكم، نستعرض لكم في المربع نت، وخلال السطور الآتية، أسعار جيب نيسان المستعملة في السعودية، فضلاً عن بعض نصائح شراء السيارات المستعملة التي لا يجب أن تغفل عنها حتى لا تتعرض للغش.

اقرأ أيضاً: أفضل جيب نيسان 2022.. مقارنة بين فئات باثفايندر في السعودية

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

هل ترغب في سيارة جيب نيسان مستعملة في السعودية؟

وفي حال كنت واحداً ممن يرغبون في شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يوفر لك ما تريد وأكثر، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة، تزامناً مع ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

وبشكلٍ خاص، تتوفر جيب نيسان في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، والذي يُعد أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، وبفضل توافر الموديلات المختلفة به فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا.

وبالرغم من ذلك، فإن عملية شراء سيارة مستعملة من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق البحث والشراء الصحيحة.

اقرأ أيضاً: لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

ما هي طرق البحث عن سيارة مستعملة بالسعودية؟

وإذا كنت كنت تريد شراء سيارة جيب نيسان مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فيكمُن العامل الأهم في كيفية البحث عن سيارة مستعملة في السعودية، من خلال معرفة الطرق والخطوات الصحيحة للشراء.

ولهذا السبب، يوجد خيارين لشراء سيارة مستعملة في السعودية، أولهما هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها كما يُفضّل البعض.

أما الحل الثاني، فهو البحث من خلال تطبيقات البيع والشراء الإلكترونية بالمملكة، ومن أفضل هذه التطبيقات في السعودية لبيع السيارات المستعملة: (مستعمل – كيشها – حراج).

وعن خطوتك التالية، فيأتي اختيارك لتطبيق موثوق لدى الكثير في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة، بحيث يوفر مساحة واسعة لعرض الموديلات المختلفة للسيارات المستعملة، ومن ثم التوجه لمحرك البحث وكتابة مثلاً “جيب نيسان” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

أسعار جيب نيسان في سوق المستعمل بالسعودية

وبعد أن تعرفنا على طرق البحث عن سيارة مستعملة بالمملكة السعودية، نستعرض لكم سعر جيب نيسان في سوق السيارات المستعملة، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية هي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وللأخذ في الاعتبار، هنالك بعض العوامل التي تجعل من سعر جيب نيسان في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع لآخر، ويرجع تحديد الأسعار إلى كل من موديل السيارة المعروضة وعدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، بالإضافة إلى أداء المحرك ونوع ناقل الحركة مع غيره من التفاصيل.

وها نحن نقدم لكم سيارات جيب نيسان مستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

نيسان باترول 2005 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 26 ألف ريال سعودي، وللاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان باترول 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 85 ألف ريال سعودي، وللاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان اكس تريل 2018 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 70 ألف ريال سعودي، وللاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان باثفندر 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 41 ألف ريال سعودي بداية السوم، وللاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

نيسان باثفندر 2010 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 20 ألف ريال سعودي، وللاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

كيف يمكن التواصل مع مالك سيارة جيب نيسان المستعملة؟

ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة جيب نيسان مستعملة والتواصل مع مالك السيارة، يتعين عليك في البداية تحميل تطبيق مستعمل، أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء الحساب الشخصي لك على المنصة؛ وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

وبعد ذلك، بامكانك الآن اجراء عمليات البحث عن السيارة التي ترغب بشرائها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة في السعودية لمختلف العلامات التجارية.

هذا ويمكنك تحميل تطبيق مستعمل، وبعدها إنشاء الحساب الخاص بك عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

اقرأ أيضاً: هل تبحث عن سيارة اودي للبيع بسعر رخيص في السعودية.. إليك الطريقة

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

أفضل 10 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة وتوقيع العقود

وفي ختام حديثنا عن جيب نيسان، بعدما تعرفنا على متوسط سعر جيب نيسان في سوق المستعمل بالمملكة السعودية، نقدم لكم الآن بعض النصائح المهمة التي يجب عليكم مراعاتها عند شراء سيارات مستعملة، وحتى تضمن عدم التعرض للغش أو النصب.

بدايةً يتعين عليك التأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك قبل أي شيء، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.

أما بعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، فعليك التأكد من وضعك لميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة، وذلك لتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي.

ومن ثمّ يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة في السوق السعودي بشكلٍ عام، ومن ثم التوجه للبحث عن السيارة التي  ترغب في شرائها، ثم توصل إلى متوسط للأسعار بشأنها كما فعلنا.

رابع النصائح لدينا، أن تحرص على القيام بفحص شامل ومراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).

وخامساً، عليك التأكد قبل الشراء مما إذا كانت السيارة مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما يمكنك أن تستعين بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى السيارة وأداءها مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

وللتتأكد من سلامة السيارة، عليك بإجراء الفحوص الشاملة على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.

وليس عليك أن تنسى أمر الاطلاع على الوثائق التي تتعلق بصيانة السيارة وتصليحها، وما إن قد تم تغيير أي أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.

كما لا تتجاهل أنظمة السيارة، بل عليك التأكد من كافة الأنظمة ومن حالة عملها بشكل سليم، ومما يتعلق بالمقصورة أيضاً من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح والصيانة، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.

أما وعن داخلية السيارة، قم بالفحص بشكل حريص، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.

وآخر شيء يتوجب عليك القيام به، هو تجربة قيادة السيارة التي تريد شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

هل تريد شراء سيارة جيب نيسان في السعودية بسعر رخيص.. إليك الحل

نبذة عن نيسان

وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص جيب نيسان المستعملة في السعودية، يمكننا أن نعطيكم نبذة حول الشركة، فـ نيسان تعتبر واحدة من كبرى شركات صناعة السيارات اليابانية، والتي تأسست عام 1932 ميلادي، ومنذ عام 1999 وهي أحد تحالف رينو – نيسان.

وفي عام 2013، كانت نيسان سادس أكبر صانع سيارات في العالم، بالإضافة إلى ذلك وبعد تحالف رينو مع نيسان، كانت في المركز الرابع بعد تويوتا، جنرال موتورز، فولكس فاجن.

كما انضمت ميتسوبيشي بعد ذلك إلى تحالف رينو – نيسان في 2016، ومنذ أكتوبر 2016 وتملك نيسان حصة مسيطرة 34% من أسهم ميتسوبيشي.

المصادر:

تطبيق مستعمل

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل