سيارات كيا 2023 في السعودية.. مقارنة أداء موديلات الـSUV

المربع نت – تتمتع سيارات كيا 2023 في السعودية بشعبية كبيرة، خاصة فئة الـSUV؛ حيث تمتلك العلامة الكورية مجموعة متميزة من الموديلات في هذه الفئة التي تشهد منافسة شرسة في السوق السعودي

سيارات كيا 2023 في السعودية

وتشمل سيارات كيا 2023 الإس يو في كل من : سبورتاج، سونيت،سيلتوس، كارينز، نيرو، ومن أبرز السيارات موديل 2022: كرنفال، و تيلوريدا، وتتواجد سيارات كيا في السوق السعودي عبر وكيلها الحصري شركة  الجبر للسيارات.

سيارات كيا 2023 في السعودية.. مقارنة أداء موديلات الـSUV 1

وفي المقال التالي، يقدم لكم موقع «المربع نت» مقارنة أداء سيارات كيا الـ SUV في السعودية  وأبرز مزايا كل منهم.

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد بتعديلات مبهرة وتصميم مختلف.. تعرف على سيارات كيا الجبر معدلة من شركة “يو سقنتشر”

سيارات كيا 2022 - 2023 في السعودية.. أفضل SUV والأسعار

أداء كيا سونيت في السعودية 

تعد سيارة سونيت 2023 واحدة من أفضل سيارات كيا في فئة الإس يو في، إلا أن قوتها متوسطة مقارنة بأعلى قوة في هذه الفئة والذي سنذكره في المقال.

فتعتمد السيارة على محرك MPI سعة 1.5 لتر، والذي ينتج قوة 115 حصان و144 نيوتن.متر من عزم الدوران، فيما يأتي المحرك متصلاً بناقل حركة IVT.

كذلك تدعم التحكم في التضاريس المتعددة (ثلج / الوحل / رمل)، وتوفر تحكم مدمج في وضع القيادة (مريح / اقتصادي / رياضي / ذكي)

مزايا كيا سونيت 2023 في السعودية

وفيما يخص تصميمها الخارجي، فقد جاءت بتصميم انسيابي وجذاب، بفضل تلك الخطوط البارزة التي يمكنك ملاحظتها بوضوح على غطاء المحرك وفي الجوانب.

وزودت السيارة الكورية بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED والهالوجين وفقاً للفئة التي ستحصل عليها،بالإضافة إلى مصابيح خلفية بتنقية الـ LED كذلك.

فضلاًَ عن ذلك حصلت السيارة على فتحة سقف بالفئة الأعلى، والتي تعزز  مظهرها الأنيق.

بالإضافة إلى ذلك، زودت السيارة بكشافات ضباب أمامية، ومصابيح نهارية، مع حساسات أمامية وخلفية.

سونيت

وجاءت مقابض السيارة مغطاة بالكروم، أو بلون الهيكل بحسب الفئة كذلك، بجانب تزويدها بمرايا جانبية كهربائية بلون الهيكل  يُمكن طيها آلياً مع إشارات مدمجة.

وفي الداخل، تتسع سيارة سونيت لـ 5 أفراد، حيث تأتي مزودة بمقاعد مكسوع بالقماش أو جلد حسب الفئة، فتأتي الفئة الأعلى مغطاة بالجلد بالكامل.

كذلك، جاءت السيارة الكورية مزودة  بـ زر تشغيل المحرك، فضلاً عن توفرها بميزة تشغيل المحرك عن بعد.

ويتوفر بالسيارة مكيف عادي أو أوتوماتيكي في الفئة الأعلى، بجانب تزويدها بشاشة عدادات مقاس 3.5 أو 4.2 بوصة، مع مرايا داخلية تعتيم يدوي أو آلي حسب الفئة.

ولمعرفة مواصفات كيا سونيت موديل 2023 كاملة في السعودية اقرأ هنا

سيارات كيا 2023 في السعودية.. مقارنة أداء موديلات الـSUV 2

أداء سيارة كيا نيرو 2023 في السعودية

تستمد كيا نيرو قوتها من محرك هجين يشتمل على محرك كابا 4 سلندر سعة 1.6 لتر بنظام حقن الوقود المباشر، يولد قوة 105 حصان، مع محرك كهربائي مغناطيسي دائم يولد قوة 43 حصان، ونظام دفع أمامي.

وبشكل تفصيلي تستخدم نيرو نظامًا هجينًا متوازيًا يقوم بالتبديل بين البنزين والطاقة الكهربائية، أو يستخدم مزيجًا من الاثنين، ويشحن البطارية كلما أمكن ذلك.

ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات والذي يوفر ديناميكية مع استجابة نقل سريعة وشعور بالتوجيه.

مزايا سيارة كيا نيرو 2023 في السعودية

وفيما يخص مزايا السيارة الكورية، فقد تميزت بحصولها على تصميم جريء وديناميكي، يعزز مظهرها الأنيق والإنسيابي عند سيرها في الطرق السريعة بشكل خاص.

وزود الصانع الكوري سيارته بمصابيح أمامية بتقنية LED مع إضاءة نهارية، وكشافات الضباب الأمامية موجودة بالجزء السفلي.

أما في المقصورة، فتأتي السيارة بلمسات أنيقة وعصرية تبدأ من تلك الإضاءة الخفيفة التي توفر أجواء ممتعة للركاب.

كما تأتي السيارة مزودة بشاشات رقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية، وجاءت المقاعد بالسيارة مكسوة بالجلد، ويمكنك حفظ وضعية الجلوس.

وفيما يخص جانب الأمان ومساعدة السائق، تتوفر السيارة الكورية بـ 7 من الوسائد الهوائية لتوفير أعلى مستوى من الأمان  للركاب.

وعن أنظمة مساعدة السائق، فيساعد السائق على الطريق التحكم في الثبات الإلكتروني، مساعد الصعود على المرتفعات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

للإطلاع على المزيد من مواصفات كيا نيرو 2022 في السعودية اقرأ هنا

سيارات كيا 2023 في السعودية.. مقارنة أداء موديلات الـSUV 3

أداء كيا سيلتوس 2023 في السعودية

وفيما يخص سيارة سيلتوس 2023 في السعودية، لإهي تعتمد السيارة على محرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر دفع أمامي يولد قوة 123 حصان و151 نيوتن.متر من عزم الدوران.

كما يتصل محرك سيارة الإس يو  في الكورية، بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، أو ناقل حركة يدوي حسب الطلب.

مزايا كيا سيلتوس 2023 في السعودية

وفيما يخص مزايا السيارة الكورية الخارجية والداخلية، فهي واحدة من سيارات كيا التي حصلت على العديد من اللمسات الفاخرة بالخارج والداخل.

فحصلت على مقدمة أمامية شبابية وجريئة، بفضل تلك  المصابيح الأمامية المدمجة في الواجهة والشبك الأسود، كذلك تميزت بحصولها على جنوط رياضية في نسخة GT.

كذلك حصلت كيا سيلتوس على جناح خلفي ومصد خلفي بلونين مع تصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

سيارات كيا 2023 في السعودية.. مقارنة أداء موديلات الـSUV 4

فتأتي المقصورة مزودة  بشاشة أجهزة قياس مقاس 7 بوصة، مع مخارج يو اس بي، ومكيف أوتوماتيكي مع مُكيف خلفي، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة لمسية قياس 8 بوصة.

كما جاءت السيارة مزودة بمجموعة مميزة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق، نذكر منها: الفرامل المانعة للانغلاق، ومثبت السرعة الذكي .

للإطلاع على المزيد من مواصفات كيا سيلتوس في السعودية اقرأ هنا

اقرأ أيضاً:تعرف على اسطول سيارات كيا السيدان

سيارات كيا الـ SUV في السعودية

أداء كيا سبورتاج 2023 في السعودية 

ونصل الآن إلى سيارة كيا سبورتاج 2023 وهي واحدة من أفضل سيارات كيا في فئة الإس يو في والتي حصلت على عدد مميز من التجهيزات الداخلية والخارجية.

وفيما يخص أداء السيارة، فتأتي في السوق السعودي بخيارين من المحرك وتأتي مع خزان وقود بسعة 54 لتر:

  • محرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج قوة 159 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 14.7 و 16.1 كم/لتر على الترتيب مع نظام الدفع.
  • محرك بنزين تيربو سعة 1.6 لتر ينتج قوة 180 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات مزدوج كلتش موجه إلى نظام دفع رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.8 كم/لتر.

وتعد سيارة كيا سبورتاج واحدة من أقوى وأفضل سيارات كيا الـ SUV في السعودية، ويرجع ذلك إلى حصولها على تغيرات كبيرة في التصميم الخارجي والداخلي.

فحصلت السيارة على تصميم خارجي بلمسات عصرية وفاخرة للغاية، فأصبحت أكثر ديناميكية وملامح أكثر جرأة، لتبدو واثقة على الطريق، ويتجلى ذلك من الشبك الأسود الأمامي المفصل يمتد عبر عرض مقدمة السيارة.

كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم LED، وتأثر تصميم الخلفية بتصميم EV6 الكهربائية.

وفي مقصورة السيارة تجد لوحة القيادة بتصميم جديدة مع الشاشة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة لكلا من نظام المعلومات الترفيهي والعدادات الرقمية، ويمكن إقران الهاتف الذكي بالنظام عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

اقرأ أيضاً:كيا سورينتو 2024 فيس ليفت تظهر بالشكل التخيلي

سيارات كيا الـ SUV في السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة