المربع نت – كيا نيرو 2020 هي سيارة اس يو في من الفئة الصغيرة تحت المدمجة، يغلب على تصميمها الخارجية الطابع الرياضي الجريء وديناميكية الخطوط الممتدة من أعلى غطاء المحرك. تأتي بمصابيح أمامية بتقنية LED مع إضاءة نهارية، وكشافات الضباب الأمامية موجودة بالجزء السفلي، في حين أن الكاميرا الخلفية مثبتة بالممسحة. وعندما تدخل إلى المقصورة تجد لوحة قيادة بتصميم مبتكر مع الإضاءة الخفيفة والشاشات الرقمية لنظام المعلومات والترفيه والعدادات الرقمية. ويتمتع الركاب بمقاعد من الجلد، والسائق قادر على حفظ وضعية الجلوس. ويحفظ أمان الركاب سبعة من الوسائد الهوائية، في حين يساعد السائق على الطريق التحكم في الثبات الإلكتروني، مساعد الصعود على المرتفعات، وكاميرا الرؤية الخلفية.

النوع: بنزين هايبرد
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 105 + 43 حصان
العزم: 147 + 169 نيوتن متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 6 سرعات - أوتوماتيك مزدوج القابض
خزان الوقود: 45 لتر
اقتصاد الوقود: 1 لتر من البنزين يسير فيك 24 كيلو
السرعة القصوى: 172 كم/س
التسارع: من 0 - 100 كم/س في 10.8 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 7 بوصة
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4335 مم
العرض: 1805 مم
الارتفاع: 1545 مم
قاعدة العجلات: 2700 مم
الوزن: 1447 كجم

المكيف: أوتوماتيك - ثنائي مناطق التحكم
الوسائد الهوائية: 2
المقود: جلد - متعدد الوظائف
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 16 بوصة
شبك كرومي: No
فتحة سقف: No

المربع نت – كيا نيرو هي كروس أوفر هجينة صغيرة الحجم دشنتها كيا للمرة الأولى في عام 2016، وكانت تستند حينها إلى سيارة اختبارية تحمل نفس الاسم كشفت عنها كيا في معرض فرانكفورت للسيارات 2013، من تصميم بيتر شراير في استوديو تصميم الشركة بفرانكفورت، والسيارة التي نختبرها اليوم هي الموديل الجديد، والذي دشنته الشركة بالمملكة لدى وكالة كيا الجبر.

الشكل الخارجي

تتمتع السيارة بمظهر أنيق وهادئ تعزز حضورها كسيارة كروس أوفر هايبرد صديقة للبيئة، حيث تتميز بمصابيح أمامية وخلفية LED، ومصابيح ضباب أمامية LED أيضاً، مع فتحة سقف في الفئات الأعلى، وتأتي أيضاً بجنوط مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى مرايا جانبية كهربائية يُمكن طيها آلياً، تحمل إشارات انعطاف، وسكك سقف ونسافات طين، ويُمكنك أيضاً رؤية الحساسات الأمامية والخلفية الهامة لوسائل مساعدة السائق، كما تتمتع بلمسات كرومية تعزز مظهرها الأنيق مثل المقابض الكرومية.

وهاكم بعض الأرقام الهامة المتعلقة بالسيارة:

  • الطول 4,355 مم
  • العرض 1,805 مم 
  • الارتفاع 1,545 مم مع حمالة السقف
  • طول قاعدة العجلات 2,700 مم
  • وزن السيارة: 1,748 كجم
  • الارتفاع عن الأرض 160 مم

المحرك

تستمد كيا نيرو قوتها من محرك هجين يشتمل على محرك كابا 4 سلندر سعة 1.6 لتر بنظام حقن الوقود المباشر، يولد قوة 105 حصان، مع محرك كهربائي مغناطيسي دائم يولد قوة 43 حصان، ونظام دفع أمامي، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات والذي يوفر ديناميكية مع استجابة نقل سريعة وشعور بالتوجيه.

ويستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية الليثيوم أيون المكوثر خفيفة الوزن، بقدة 1.56 كيلووات/س موضوعة بشكل آمن أسفل المقاعد الخلفية، كما تتميز السيارة بنظام المكابح التجديدية، والذي يعمل على شحن البطارية بتحويل الطاقة الحركية عند التباطؤ أو التوقف إلى طاقة كهربائية، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر، بمعدل استهلاك 24 كيلومتر لكل 1 لتر. 

الشكل الداخلي والمميزات

في الداخل.. تتمتع كيا نيرو بمقصورة أنيقة وهادئة تسع لـ 5 رُكاب في صفين من المقاعد، مع مقاعد جلد أو قماش حسب الفئة، مع إمكانية التحكم في كرسي السائق كهربائياً، كما استخدمت كيا الجلود لتغطية العديد من أجزائها مثل المقود وعصا ناقل الحركة، ويتوفر مسند وسط خلفي، كما يُمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 40:60 لزيادة مساحة التخزين الخلفية.

وبالنسبة لمزايا المقصورة، فتأتي بزجاج كهربائي أمامي وخلفي، مع دخول ذكي وزر تشغيل المحرك، بالإضافة إلى البلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت، واتصال يو اس بي، كما يُمكنك التحكم بالصوت من المقود، ولزيادة الراحة، تأتي السيارة بمكيف أوتوماتيك مع مُكيف خلفي.

تتمتع كيا نيرو أيضاً بشاشة لمسية مقاس 8 بوصة، مع مخرج يو اس بي، ومرايا داخلية تعتيم آلي، وشاحن لاسلكي لهاتفك الذكي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية لمساعدتك أثناء ركن سيارتك.

التقنيات والراحة

تحصل السيارة على العديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على وسائد هوائية أمامية (للسائق والراكب) ومثبت سرعة، مع تحكم بالسرعة من المقود، وفرامل إيقاف بالقدم، وقفل أمان يدوي للأطفال، كما تتميز بنظام تحذير المسافة الأمامية أثناء الركن، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي، مع تحذير الاصطدام في النقطة العمياء، ومساعد الانطلاق على التلال، ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني.

سعر كيا نيرو 2022

تتوفر سيارة كيا نيرو LX بسعر 108,960 ريال سعودي شامل الضريبة.

     

LX - 108,960 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن