المربع نت – تنال سيارة ميني كوبر إعجاب العديد من الأشخاص بسبب اهتمام الشركة المُصنعة لها بإنتاج تصميم جذاب، وهذا بالإضافة إلى السعي نحو تبني التقنية المتطورة في السيارات بما يرفع من عوامل الرفاهية، وبالوقت ذاته يجعل تجربة القيادة أكثر سهولة.

نبذة عن سيارة ميني كوبر

إن هذه السيارة من إنتاج شركة ميني البريطانية، وكانت ميني مملوكة للشركة الألمانية الشهيرة “شركة بي ام دبليو” منذ عام 1994 كنتيجة لحصولها على ملكية شركة روفر والتي كانت تمتلك ميني. اشتهرت الشركة بإنتاج سيارات صغيرة من حيث عنصر الحجم، وهذا يتضح باستخدام الاسم الخاص بها وهو “ميني”، وتجدر الإشارة إلى استخدام الاسم في السيارات بدايةً من عام 1959 ولكن عند الحديث عن انطلاق الشركة كعلامة تجارية فلم يكن إلا خلال عام 1969 باستبدال أستون ميني وموريس ميني.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات مع 4 فئات

يُمكن شراء سيارة ميني كوبر بالمملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المعتمد لميني كوبر وهي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وتأتي السيارة بأكثر من طراز مثل: ميني هاتش 3 أو 5 أبواب، وميني المكشوفة، وميني كلوب مان، وميني كونتري مان.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

ميني هاتش MINI HATCH

هي سيارة ميني كوبر صغيرة ولذلك تكون مناسبة لأجواء المدينة، وتتسم منذ الجيل الأول بنظام دفع أمامي كما يبقي 80% من المساحة الأرضية للراكبين والأمتعة، وتتوفر هذه السيارة بتصميم يحتوي على 3 أو 5 أبواب، وهذا بالإضافة إلى السيارة المكشوفة ونسخة كونتري مان وكلوب مان، كما أن منها الهجينة والهجينة بالقابس.

إن ميني هاتش 3 أبواب و 5 أبواب بتنافس في سوق السيارات تحت المدمجة، وحرصت الشركة على أن تكون السيارة بمظهر رياضي مع أقواس عجلات باللون الأسود، وهذا للسعي نحو إضفاء صفة القوة بجانب المصابيح الأمامية والتي تكون مزودة بتقنية “LED”، كما يتبيّن أن ميني هاتش 3 أبواب تأتي بها 4 مقاعد بمساحة تخزين 211 لتر، أما ميني هاتش 5 أبواب فهي 5 مقاعد وبسعة أمتعة أكبر 278 لتر.

مواصفات ميني هاتش MINI HATCH

توجد ميني هاتش بأكثر من فئة مثل: ون وكوبر وكوبر S وجون كوبر وركس، ولكن ميني هاتش التي تكون 5 أبواب فهي لا توجد بفئة جون كوبر وروكس، وفيما يخص أبعاد سيارات ميني هاتش 3 أبواب و 5 أبواب، فهي على النحو التالي:

أبعاد ميني هاتش 3 أبواب

  •  الطول: 3,876 مم.
  • العرض: 1,727 مم.
  • الارتفاع: 1,414 مم.
  • قاعدة العجلات: 2,495 مم.

أبعاد ميني هاتش 5 أبواب

  •  الطول: 4,036 مم.
  • العرض: 1,727 مم.
  • الارتفاع: 1,425 مم.
  • قاعدة العجلات 2,567 مم.

تتشارك فئات السيارة بوجود المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية “LED” بالكامل، مع شاشة باللمس لعرض النظام المعلوماتي بمقاس 8.8 بوصة بدعم توصيل الأجهزة الذكية من خلال نظام أبل كار بلاي وخاصية البلوتوث.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

تجهيزات ميني هاتش MINI HATCH

هناك تجهيزات قياسية فعند النظر إلى سيارة ميني كوبر تظهر خيارات الطلاء الخارجي باللون الأسود أو اللون الرمادي، وتستند السيارة إلى عجلات فولاذية بقياس 16 و17 بوصة في كل الفئات ماعدا جون كوبر وركس، حيث تكون العجلات خلائطية بمقاس 17 و18 بوصة في فئة جون كوبر وركس.

يكون السقف بنفس لون جسم السيارة في جميع الفئات وأما في فئة جون كوبر وركس يكون اختياري باللون الأبيض أو الأحمر، والمقصورة  بلون رمادي غائم في ون وكوبر ولكن باللون الأسود في كوبر S.

وفيما يرتبط بالمقاعد فهي من القماش مع خطين بلون أسود كربوني في كوبر S، ومقاعد قماشية أيضاً مع نقش الألعاب النارية بلون أسود كربوني في ون وكوبر، ومقاعد قماشية مع دعامات للظهر في جون كوبر وركس.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

التكنولوجيا والترفيه في ميني هاتش MINI HATCH

يمتلك الفرد سيارته من أجل زيادة معدل الرفاهية ولذلك من الطبيعي أن تكون سيارة ميني كوبر على درجة من التقدم التقني والمزايا التكنولوجية، وعلى سبيل المثال هناك إمكانية لعرض البيانات على الزجاج الأمامي، مع نظام مكيف هواء أوتوماتيكي والمرآة الخلفية بها التعتيم الذاتي لدعم الرؤية الواضحة للسائق، بوجود مسند ذراع أمامي مركزي.

تشمل حزمة الملاحة المتصلة بلس العديد من المزايا في سيارة ميني كوبر، فهي توفر خدمات ميني كونكتيد درايف والمكالمات الذكية في حالة الطوارئ، وهذا بالإضافة إلى شاشة عدادات مركزية وهي متعددة الوظائف كما تدعم ميني هاتش خاصية الأوامر الصوتية، وتُتيح التوجيه وتحديد المسارات مع معلومات المرور الفورية.

يساعد نظام تثبيت السرعة الديناميكي والكبح التلقائي في زيادة الأمان بالسيارة، مع نظام التحكم بمسافة الركن سواء بجهة الأمام أو الخلف.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

اختيارات المحرك ميني هاتش MINI HATCH

  • محرك سيارة ميني كوبر بنزين 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر وبقوة 136 حصان بعزم دوران 220 نيوتن. متر، والتسارع من السكون إلى 100 كم/ س خلال 8.1 ثوانٍ لميني هاتش 3 أبواب وفي 8.3 ثوانٍ لميني هاتش 5 أبواب.
  • محرك ميني ون بنزين 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر وبقوة 102 حصان وعزم دوران 190 نيوتن. متر، والتسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 10.3 ثوانٍ لميني هاتش 3 أبواب وخلال 10.6 ثوانٍ لميني هاتش 5 أبواب.
  • محرك سيارة ميني كوبر S بنزين وبسعة 2.0 لتر من 4 أسطوانات وبقوة 178 حصان وعزم دوران 280 نيوتن. متر، والتسارع من 0 إلى 100كم/ س خلال 6.6 ثوانٍ و6.7 بنفس الترتيب السابق ذكره.

سيارة ميني المكشوفة MINI CONVERTIBLE

هي سيارة من تصنيف هاتشباك و 3 أبواب تتميز بقابلية السقف للطي الذطي على شكل حرف Z من خلال 3 مراحلة بصورة كهربائية إلى الأعلى والأسفل، وفتحة بمقاس 40 سم لتشكيل فتحة السقف المغلق وفي هذا الإطار يُمكن فتح السقف أو إغلاقه خلال مدة زمنية 18 ثانية لكي يأخذ الشكل المسطح حتى في حالة سرعة 30كم/ س.

هناك مصابيح أمامية “LED” بمظهر بيضاوي تشتهر به سيارة ميني كوبر وهذا مع عجلات تدعم الشكل الرياضي، ومن الداخل تأتي شاشة لعرض النظام المعلوماتي وهي بمقاس 8.8 بوصة مع شاشة العدادات المركزية وهي متعددة الوظائف وبمقاس 5 بوصة، وتجدر الإشارة إلى جذب ميني المكشوفة لفئة ليست بالقليلة وخاصة الشباب بسبب تمتع السيارة بمظهر جمالي مع الإمكانيات التي تعمل على تحسين تجربة القيادة.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

محرك سيارة ميني كوبر المكشوفة

تتوفر سيارة ميني المكشوفة بالمملكة العربية السعودية لدى شركة محمد يوسف ناغي للسيارات لكونها الوكيل المعتمد للعلامة التجارية ميني كوبر، وتأتي بفئة كوبر S وجون كوبر وركس، وفيما يتعلق باختيارات المحرك فهي كالتالي:

  • فئة كوبر S مع محرك بنزين يتكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر وبقوة 178 حصان مع عزم دوران 280 نيوتن. متر، والتسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال 6.9 ثوانٍ.
  • فئة جون كوبر وركس بمحرك بنزين 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 231 حصان وعزم دوران 320 نيوتن. متر، والتسارع من 0 إلى 100كم/ س خلال 6.5 ثوانٍ.
  • تحتوي تجهيزات سايد واك اديشن على محرك 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 192 حصان ويتصل بناقل حركة ستيبترونيك أوتومايتك 7 سرعات.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

ميني كلوب مان MINI CLUBMAN

نلاحظ في ميني كلوب مان تعزيز الخطوط الانسيابية للشكل الرياضي، وبخصوص الأبعاد فهي على النحو التالي:

  • الطول: 4,266 مم.
  • العرض 1,800 مم.
  • الارتفاع 1,441 مم.
  • قاعدة العجلات: 2,670 مم.

تم تزويدها على النفس النهج السابق في سيارة ميني كوبر بمصابيح أمامية “LED” مع التصميم البيضاوي، وعند الدخول إلى المقصورة يتم مشاهدة شاشة عرض النظام المعلوماتي وهي شاشة تعمل باللمس وبمقاس 8.8 بوصة وتدعم الاقتران بتطبيقات الأجهزة الذكية من خلال نظام أبل كاربلاي ومزودة أيضاً بخاصية البلوتوث، وكما أنها بخمسة مقاعد مكسوة بلون أسود كربوني مع نمط الألعاب النارية.

إن مقود السيارة بكسوة جلدية وهو مقود متعدد الوظائف، وتتميز سيارة ميني كوبر بوجود نظام صوت من هارمن كاردون بقوة 360 واط وهو من ضمن الخيارات الفردية.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

اختيارات المحرك في ميني كلوب مان MINI CLUBMAN

  • محرك كلوب مان ون: بنزين 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 102 حصان بعزم دوران 190 نيوتن. متر. والتسارع من السكون إلى 100 كم/ س في 11.6 ثانية.
  • محرك كلوب مان كوبر: بنزين 4 أسطوانات بسعة 1.5 لتر وبقوة 136 حصان وبعزم دوران 220 نيوتن. متر. والتسارع من السكون إلى 100 كم/ س في 11.6 ثانية.
  • محرك كلوب مان كوبرS: بنزين 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 150 حصان وعزم دوران 350 نيوتن. متر. والتسارع من السكون إلى 100 كم/ س في 11.6 ثانية.
  • محرك كلوب مان ALL4: بنزين 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 178 حصان وبعزم دوران 280 نيوتن. متر. والتسارع من السكون إلى 100 كم/ س في 11.6 ثانية.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

ميني كونتري مان MINI COUNTRYMAN

هي سيارة ميني كوبر الكروس أوفر الوحيدة في المملكة العربية السعودية، ومع المصابيح الأمامية المزودة بتقنية “LED” هناك أيضاً مصابيح خلفية وهي بلون أسود، وتستند إلى جنوط بأضلاع تيرنستايل بلونين بمقاس 19 بوصة، كما تتوفر بأضلاع رالي طراز 536 بلونين رمادي غير لامع وأيضاً بقياس 19 بوصة.

يتضح عند الدخول إلى السيارة أن تم تغطية المقاعد بالجلد الناعم وتقبل التحكم بالمقاعد بصورة كهربائية من أجل زيادة الارتياح خلال الجلوس في سيارة ميني كوبر كونتري مان، وتعمل شاشة عرض النظام المعلوماتي باللمس وبمقاس 8.8 بوصة وعلى نفس الطريق تدعم الاقتران بالهواتف الذكية عن طريق نظام أبل كار بلاي.

يوجد نظام إضاءة داخلي محيطي وهذا بالإضافة إلى ستائر الشمس، ونظام الصوت نفسه بسيارة ميني كلوب مان أي نظام صوت هارمن كاردون.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

اختيارات المحرك في MINI COUNTRYMAN

  • محرك ميني كونتري مان كوبر: محرك هايبرد بالبنزين بقوة 136 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 7 سرعات مزدوج الكلتش، ويستهلك الوقود بمعدل 17.8 إلى 18.9 كم/لتر.
  • محرك ميني كونتري مان كوبر S ALL4: محرك بنزين بقوة 178 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات مزدوج الكلتش بشكل قياسي.
  • محرك كونتري مان الهجين: وهو محرك يقوم بتوليد قوة 220 حصان، ويصل سرعة قصوى 196 كم/ س، واستهلاك الوقود 58.8 كم/لتر.
  • محرك ميني كونتري مان جون كوبر وركس: محرك بنزين يعمل على توليد قوة 306 حصان، ويصل سرعة قصوى 250 كم/ س، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك رياضي بتقنية ستيبترونيك 8 سرعات بشكل قياسي، واسهتلاك الوقود 14.2 و 15.1 كم/لتر.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

شراء سيارة ميني كوبر في المملكة العربية السعودية

تتوفر سيارة ميني كوبر من خلال الوكيل المعتمد للشركة في المملكة العربية السعودية، وهي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات. ولا يقتصر الوكيل على سيارات الميني كوبر حيث إنه أيضاً الوكيل المعتمد لشركات عالمية أخرى مثل: بي ام دبليو، رولز رويس، وهيونداي، وجاكوار، و لاند روفر.

تُقدم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات خدمات أخرى مع بيع السيارات، فالورش التابعة لهم توفر خدمات الصيانة على مستوى أنحاء المملكة العربية السعودية.

سيارة ميني كوبر واجتماع المظهر الجمالي والإمكانيات الفائقة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات Mini
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

شراء ميني كوبر في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل 9 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل 9 ساعات
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل 9 ساعات
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل