انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

لا يدري معنى سيارة يخت الكثير من الأشخاص التي تعيش خارج المملكة العربية السعودية، حيث أن السيارات المرسيدس اس كلاس هي الفئة المعروفة بهذا الاسم داخل سوق السيارات السعودي.

وتمثل سيارات اليخت هذه أكثر الموديلات الراقية التي صنعتها العلامة الألمانية مرسيدس والتي لاقت رواجًا كبيرًا منذ انطلاقها ولازال يبحث الكثير من الأشخاص عن مواصفاتها، ونوضح في هذا التقرير كل ما يخص سيارة يخت 2022 بالتفصيل.

أبرز ما تريد معرفته عن سيارة يخت 2022

شاهد أيضًا “اليخت مرسيدس اس كلاس 2020 تعرف عليها في المملكة وكيف تشتريها مستعملة”

مواصفات سيارة يخت 2022

لا يمكن تجاهل مدى الإبداع الذي يظهر في سيارة يخت 2022 حيث أنها مصممة بشكل أنيق للغاية، يلمس قلوب كل من يبحث عن سيارة فخمة تتمتع بذوق راقي، وبالنظر إلى مقدمة السيارة نجد أنها تتمتع بشكل جذاب وفخم، كما أنها مزودة بمصابيح أمامية تم دعمها للمرة الأولى بتقنية DIGITAL LIGHT المميزة.

وبالنسبة إلى جانبي السيارة نجد أنها تتميز بملف ممدود بالإضافة إلى أن مقابضها أنيقة  وتقبل السحب، و تتميز بميزة الفتح بدون استخدام مفاتيح من خلال تقنية KEYLESS-GO، كما تظهرعجلات السيارة بشكل عصري مميز، كما أنها تتمتع بكونها مصنوعة من معادن عالية الجودة خفيفة الوزن.

وربما يكون اكثر ما يميز تصميم مرسيدس اس كلاس عن غيرها من السيارات أن جميع النسب الخاصة بتصميمها مثالية ومتناسبة  بشكل مذهل لتظهر لنا هذا التصميم الراقي.

مواصفات سيارة يخت 2022

مواصفات سيارة يخت 2022

مقصورة سيارة يخت 2022

عند ذكر المميزات الخاصة بسيارات شركة مرسيدس بشكل عام نجد أن المقصورة الخاصة بها في حد ذاتها من أهم تلك المميزات لما تحظى به من فخامة و إبداع، ويظهر هذا الأمر بوضوح في مقصورة سيارة يخت 2022 .

ومن النقاط المشتركة التي يشعر بها أي شخص يركب سيارة مرسيدس أنها توحي بالراحة والرقي الذي نجده عند الجلوس في صالون منزل حديث، حيث يتوفر بها مقاعد تتمتع بدرجة عالية من الأناقة والجودة إلى جانب كونها مكسوة بجلد نابا الفخم والذي يتمتع بتطريز راقي يزيد من مظهره الجمالي.

وتم تزويد المقاعد أيضًا بخاصية التدليك التي تُفعل من خلال شاشة تعمل باللمس ويتوفر بها ستة برامج تدليك مختلفة لتنشيط، بالإضافة إلى عشر برامج تدليك آخرين للاسترخاء.

ونجد أن عجلة القيادة متطورة لدرجة عالية أيضًا حيث أنها مزودة  بمستشعر يقوم باستشعار يد السائق بالإضافة إلى أزرار تحكم تعمل باللمس، كما أن  مكوناتها تتضمن لمسات لامعة من معدن الألمنيوم إلى جانب وجود أسطح سوداء ذات بريق جذاب تضفي لمحة من الجمال على المقود، ويوجد أيضًا داخل المقصورة إضاءة محيطية LED مكونة من ألياف ضوئية تتمتع بدرجة عالية من الجودة.

مقصورة سيارة يخت 2022

مقصورة سيارة يخت 2022

الإضافات التكنولوجية في المقصورة

يتوفر العديد من المزايا التكنولوجية المتطورة في مقصورة سيارة يخت 2022 ، حيث أنها تحتوي على شاشة ترفيهية عملاقة يبلغ قياسها 12.8 بوصة، وتعمل باللمس أو بالصوت  ولا ننسى وجود أزرار تعمل باللمس أيضًا ، وعلى الجانب الآخر بها نظام صوتي مقُدم من شركة Burmester وهو نظام محيطي رباعي الأبعاد متقدم للغاية مزود بثلاثين مكبر صوتي، و على  الصعيد الآخر داخل المقصورة يظهر مكيف هواء أوتوماتيكي بعدة مناطق في السيارة مما يمنح المقصورة بشكل كامل تبريد أفضل.

وبالنسبة إلى المقاعد الخلفية فإنها تتميز بوجود 3 شاشات ترفيهية من ضمنهم شاشتين كلًا منهما مثبتة على ظهر المقعد الأمامي بقياس يبلغ 11.6 بوصة ، أما بالنسبة للشاشة الثالثة في حال اختيار النسخة بالمقاعد المنفصلة نجدها على هيئة تابلت بالكونسول الخلفي قابل للتحريك يبلغ قياسه سبع بوصات، ويمكن استخدام هذه الشاشة في التحكم بتشغيل الصوت بالإضافة إلى الدخول على الملفات الشخصية من خلالها والتحكم بالاعدادات الخاصة بالمقاعد الخلفية.

محرك السيارة

تتوفر سيارة يخت 2022 بثلاثة خيارات للمحرك في السعودية:

  • المحرك الأول بسعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، فيصل تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية، ويصل سرعة قصوى 250 كم/س، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.9 لتر/ 100 كم. (7.2 كم/لتر)
  • المحرك الثاني للسيارة مكون من ست أسطوانات، والسعة اللتريه خاصته تبلغ 3.0 لتر تم تزويده بشاحن توربيني ، ونتج عن كل ذلك قدرته على توليد قوة تبلغ 435 حصان بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر، وعند الاعتماد على هذا المحرك يمكن للسيارة أن تتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ ساعة خلال زمن قدره 4.9 ثانية.
  • أما بالنسبة إلى المحرك الثالث فهو مكون من ثماني أسطوانات وسعته اللترية تبلغ 4.0 لتر كما أنه مزود بشاحن توربيني مزدوج، و يمكنه أن يولد قوه قدرها 496 حصان بالإضافة إلى عزم دوران قدره 700 نيوتن متر، وعند الاعتماد على هذا المحرك يمكن للسيارة أن تتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ ساعة خلال زمن قدره 4.4 ثانية.

ومن الجدير بالذكر أن الطاقة المتولدة من كليهما يتم إرسالها إلى 4MATIC نظام الدفع الرباعي، كما يوجد أيضًا ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من تسع سرعات.

تصميم سيارة يخت 2022

تصميم سيارة يخت 2022

شاهد أيضًا “مرسيدس اس كلاس 2022 المصفحة تتمتع بقدرات حماية استثنائية!”

وفي نهاية تقريرنا نجد أن السمعة البراقة التي تحظى بها سيارة يخت 2022 ليست من فراغ بل أنها مصممة بإمكانيات تجعلها تستحقها بجدارة.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل